ثمن الدكتور عيد عبد الهادي، الأمين العام المساعد بالأمانة المركزية للمجالس الشعبية والمحلية بحزب الحرية المصري، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال تفقد اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة فى الجيش الثالث الميداني في محافظة السويس، قائلا: «بعث برسائل تؤكد عقلانية ورشد القوات المسلحة المصرية وشجاعتها وإقدامها المستمر على حفظ الأمن القومي المصري وحفظ السلام واستقرار الشعب المصري بكل ما تمتلكه من إمكانيات وقدرات وكفاءة، إلا أنها لم تتجاوز يوما واحداً حدودها بل تصل الليل بالنهار من أجل تأمين تراب وطنها فقط».

الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية

وأكد عبد الهادي، في بيان له، أن الرئيس السيسي حرص خلال كلمته على تقوية دعم أشقائنا في فلسطين وطمأنته على استمرار الجهود المصرية المبذولة في وقف الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية الغاشمة التي تنتهك حقوق الإنسان وأودت بحياة كثير من الأبرياء من المدنيين والنساء والأطفال دون رحمة أو تمييز.

وأشار إلى أن الدور الإيجابي لمصر في استكمال مسار التفاوض مع الجانبين بما يحفظ للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولة مستقلة تعيش بجوار دولة إسرائيل على أساس المقررات الشرعية، مع وقف إطلاق النار.

رسائل طمأنة للمصريين

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وجه رسائل مطمئنة للشعب على قدرة الجيش المصري وقوته في الدفاع عن الأمن القومي المصري وعدم السماح لأي قوة بالمساس بأرض مصر أو ترابها، واستعداده دائما للتصدي لأي محاولات اعتداء على حدوده، في إطار استخدام العقل والتروي وضبط النفس لأبعد الحدود وهذا هو سر توازن المنطقة العربية بأكملها، وهو احترافية التعامل مع الأزمات والاستماته من أجل السلام والأمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي القوات المسلحة الأمن القومي المصري فلسطين حقوق الإنسان وقف إطلاق النار الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«الحرية المصري»: تشكيل الحكومة يناسب طبيعة المرحلة

قال رجاء عطية، أمين حزب الحرية المصري بالمنيا، إن تشكيل الحكومة بصورتها الحالية، تركز على جوانب التنمية والاستقرار الوطنيين، وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية من خلال التنوع والتكامل في اختيار الوزراء الجدد، التي ضمت نواب لرئيس الوزراء.

تشكيل الحكومة الجديدة

وأضاف «عطية» في بيان له، أن التشكيل ضم كوادر ذات كفاءة عالية، تناسب طبيعة المرحلة المقبلة، ونأمل على تحقيق تطلعات الشعب المصري، مضيفًا أن الحكومة الجديدة والمحافظين أمامهم تحديات كبيرة، وفي مقدمتها الملف الاقتصادي الذي يمثل ركيزة هامة في هذه المرحلة.

المسؤولية المجتمعية 

وتابع أن أمانة الحزب بالمحافظة ستتقدم بوفد لتهنئة محافظ المنيا الجديد وتقديم ملف باولويات المحافظة وعرضه عليه، وذلك إيمانًا بدور الحزب نحو المسؤولية المجتمعية المشتركة بين الحزب ومؤسسات الدولة

مقالات مشابهة

  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: تشكيل الحكومة يناسب طبيعة المرحلة
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا تريد الأحزاب من الحكومة؟
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • برلماني: الحقيبة الاقتصادية أهم شيء لجني ثمار الفترة الماضية
  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • "تشرفت بالعمل معكم".. آخر رسائل محافظ الغربية للصحفيين قبل حركة المحافظين الجديدة
  • روان مسعد تكتب.. رسائل 3 يوليو
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال