القاهرة في 25 أكتوبر/ وام / تنطلق غداً الخميس بطولات رفع الأثقال العربية للمنتخبات والأندية الأفريقية وكأس الأندية الأفريقية، في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، بمشاركة 193 رباعا ورباعة يمثلون 27 دولة.
وتنطلق عملية الميزان في صالة البطولة، وتعقبها منافسات الأوزان الخفيفة في الفترة المسائية.
وعبرت اللاعبة زهرة الهاشمي "وزن 49 كجم" قبل بدء مشاركتها بالبطولة العربية للمنتخبات، عن سعادتها بأن تكون أول لاعبة تمثل الإمارات في هذه البطولة.


وقالت الدانة بني هاشم عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي لرفع الأثقال " سعداء بالتواجد في هذا الحدث الكبير الذي يضم منتخبات وأندية مختلفة، وثقتنا كبيرة بأن النتائج ستكون جيدة، لتتويج الجهود التي بذلت في الفترة الماضية، ونشكر الاتحاد المصري على حفاوة الاستقبال".

عبد الناصر منعم/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد 39 ميدالية في العاب البطولة العربية

أعلن الإتحاد العربي لألعاب القوي برئاسة الدكتور حبيب الربعان نتائج البطولة العربية الثانية تحت سن 23 والمقامة علي استاد هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية.

وكشف بريقع الشمري الأمين العام المساعد للاتحاد العربي، عن حصد دولة المغرب 32 ميدالية بإجمالي 16 ميدالية ذهبية و 11 فضية و 5 برونزية.

وأشار بريقع الشمري، ان مصر حققت 12 ميدالية ذهبية، و16 فضية و11 برونزية، باجمالي 39 ميدالية.

وحققت الجزائر 6 ميداليات ذهبية، 9 برونزية، بإجمالي  15 ميدالية.

وفازت عمان بثلاث ميداليات ذهبية وميدالية برونزية بإجمالي 4 ميدالية، لبنان 2 ذهبية، 5 فضية، 3 برونزية، اجمالي 10 ميدالية، لبنان 20ذهبية، 5 فضية، 3 برونزية بإجمالي 10 ميدالية، تونس 2 ذهبية، 3 فضية، 3 برونزية، الكويت 2 ذهبية، 3 برونزية، السعودية 1 ذهبية، 3 فضية، 5 برونزية، العراق 4 فضية، 2 برونزية، قطر 2 فضية، 1 برونزية.

واختتمت فعاليات البطولة العربية الثانية لألعاب القوي تحت سن 23، وسط إشادة للحكام الدوليين المشاركين بإمكانيات استاد هيئة قناة السويس.

حيث صرح الحكم الدولي كابتن مسعد سعيد الحجاجي، أن البطولة العربية لألعاب القوي  ولدت لتبقى كبيرة وانها كشفت عن العديد من المميزات تستوجب أولها تقديم الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي  قدم للرياضة العربية وليست المصرية فقط بنية تحتية رياضية رائعة تنافس معظم القرى الأولمبية الرياضية في العالم وتصبح على المستوى العربي ثاني مدينة رياضية قادرة على استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، لافتا إلي إن المدينة الرياضية في الإسماعيلية قادرة على تنظيم البطولات الدولية المختلفة واستضافة المعسكرات التدريبية لمختلف الرياضات وليست قصرا على بطولات ألعاب القوى فقط.

ودعي مسعد سعيد الحجاجي، القائمين علي تنظيم فعاليات رياضة ألعاب القوى بالوطن العربي لإقامة معسكراتهم التدريبية في القرية الأولمبية في الإسماعيلية بجمهورية مصر العربية.

ووجه الحكم الدولي كابتن مسعد سعيد الحجاجي، الشكر للدكتور حبيب الربعان وأعضاء وإداريو الاتحاد العربي لألعاب القوى على  الجهود المقدرة والمشكورة والتي تسعى لتقديم بطولات عربية متنوعة السنية مما يخدم رياضة العاب القوى العربية بل أن الاتحاد العربي يستحق الشكر أيضا على اشراكه لمجموعة من الحكام العرب الدوليين للمشاركة في إنجاح مثل هذه البطولات فنيا وهذا بالتأكيد سيعود بالنفع على التحكيم العربي في رياضة ألعاب القوى من حيث تبادل الخبرات بين الحكام العرب.

كما وجه الشكر للاتحاد المصري لألعاب القوى من الرئيس الدكتور سيف شاهين وأعضاء وإداريو الاتحاد المصري لألعاب القوى على استضافة هذه البطولة وعلى حفاوة الاستقبال و الكابتن حاتم فودة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى مدير البطولة على جهوده الكبيرة في إنجاح البطولة وما يقدمه من دعم لكل الفرق المشاركة.

كما أشار إلي دور لجنة حكام ألعاب القوى المصرية وكافة حكام البطولة من جمهورية مصر العربية على حفاوة استقبال زملائهم الحكام العرب وعلى الجهود التي يبذلونها لإنجاح البطولة وعلى المستوى الفني والذي هو ليس بغريب على التحكيم المصري، مؤكدا أن  مصر قبلة الرياضة والرياضيين.

و أشار  الي أهمية إجتماع الدول العربية على المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد العربي لألعاب القوى لما فيه من فائدة في زيادة احتكاك اللاعبين حيث يعاني اللاعب العربي من نقص الخبرة في المشاركات الدولية، مؤكدا  أن المشاركة في البطولات العربية سيسد الفجوة بين اللاعب العربي واللاعب الدولي بالإضافة إلى دعم المركز الإقليمي لألعاب القوى في تنظيم الدورات والبرامج التدريبية والتي ترفع من مستوى التحكيم العربي.

واختتم موجها رسالة الي اللاعبين كباحث في رياضة ألعاب القوى أن يعلموا ويتعلموا بأن رياضة ألعاب القوى تعطي من يعطيها بالجد والاجتهاد تتحقق الآمال.

مقالات مشابهة

  • وصف مشاركته في البطولة بـ الفاشلة.. ماذا قدّم مبابي خلال يورو 2024؟
  • مصر تحصد 39 ميدالية في العاب البطولة العربية
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق
  • نهيان بن مبارك وخليفة المرر يحضران احتفال السفارة المصرية
  • مباراتان في صراع المراكز بختام البطولة العربية لكرة اليد في النجف
  • مركز أبوظبي للغة العربية يُعزز جسور الثقافة مع الصين
  • رئيس مياه الشرب بالقاهرة يتابع أعمال الإحلال والتجديد لرفع كفاءة المحطات
  • انضمام 6 لاعبين من أبناء بني سويف لمنتخب مصر لرفع الأثقال
  • رئيس مياه الشرب بالقاهرة يتابع أعمال الإحلال والتجديد لرفع كفاءة محطات المياه
  • الفيوم تفوز بالمركز الأول جمهورياً وميدالية ذهبية في مسابقة نادي السينما