أنقرة (زمان التركية) – يواصل سعر صرف الدولار الارتفاع أمام الليرة التركية رغم محاولات المركزي التركي إبقاء سعر الدولار دون حاجز 30 ليرة.

وفي هذا الإطار أفاد كبير استراتيجي الأسواق الناشئة في مؤسسة SEB، إريك ميرسون، أنه ليس بالإمكان خفض التضخم النقدي في تركيا بشكل دائم على الرغم من الإدارة الاقتصادية الجديدة.

وذكرت المؤسسة في تقريرها الأخير أن الليرة ستسجل مزيدا من التراجع خلال عام 2024 مقارنة بعام 2023، ففي تقريرها بعنوان “مستكشف الأسواق الناشئة أكتوبر/ تشرين الأول -2023” أكدت المؤسسة أن حملات التشديد بالسياسة المالية ستكون محدودة ولفترة قصيرة بسبب اقتراب الانتخابات المحلية المقرر عقدها في الحادي والثلاثين من مارس/ آذار القادم.

وأوضح التقرير أن التراجع في قيمة الليرة مستمر بفعل الإجراءات غير السوقية، متوقعا أن تسجل الليرة تراجعا ملحوظا خلال العام القادم.

وذكر التقرير أن الزخم العالمي يشير إلى مزيد من التراجع في التضخم باستثناء تركيا التي تعد أحد الاستثناءات القليلة التي يتكبد اقتصادها تكلفة الأخطاء السياسية المتراجع خلال السنوات السابقة.

هذا وسجل الدولار في تركيا اليوم الاربعاء 28.15 ليرة، بينما سجل اليورو 29.80 ليرة والجنيه الإسترليني 34.10 ليرة والفرنك السويسري 31.45 ليرة.

Tags: الدولا ر التضخمالليرة التركية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الليرة التركية

إقرأ أيضاً:

تعرف على أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية

السومرية نيوز – اقتصاد

تنشر السومرية نيوز، أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم السبت 6 تموز 2024. وسجلت أسعار الدولار مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 148850 ديناراً مقابل 100 دولار، اما أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع 149750 ديناراً، بينما بلغ الشراء 147750 ديناراً لكل 100 دولار.

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن بتاريخ 7 شباط/فبراير 2022، المصادقة على تعديل سعر صرف الدولار إلى 1320 دينار للدولار الواحد.

ومنذ حوالي عام، وتحديدا منذ بدء عمل البنك المركزي بالمنصة الإلكترونية ونظام التحويل المالي الدولي "سويفت" (SWIFT)، لم تشهد أسعار صرف الدولار في العراق استقرارا رغم محاولات الحكومة والبنك المركزي السيطرة على سعر الصرف في الأسواق الموازية.





مقالات مشابهة

  • مدرب تركيا: نشعر بالفخر رغم الإقصاء
  • تركيا.. ديون بطاقات الائتمان تسجل 2 تريليون ليرة
  • انهيار الدولار أمام الذهب.. ماذا حدث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع؟
  • مونتيلا يمتدح الجماهير التركية ويرفض التعليق على «الذئاب الرمادية»!
  • ثلاثة من أندية الصندوق تسعى لضم مهاجم تحت سن الـ 21 عامًا
  • وزير الشؤون البلدية يختتم زيارته الرسمية إلى تركيا
  • توقعات أسعار الذهب في مصر: تحليل شامل للفترة القادمة
  • تعرف على أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية
  • ماذا تعني تحية "الذئاب الرمادية" التي سبّبت أزمة بين تركيا وألمانيا؟
  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول