علق اللواء نصر سالم، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، على اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث فى السويس، الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة الجيش، اليوم الأربعاء.

وأكد سالم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن اصطفاف الجنود اليوم ضمن استراتيجية الردع، التي تعني امتلاك أكبر من العدو وإظهارها أمامه، لافتا إلى أن مصر تمتلك قدرة لحماية أمننا القومي، وهي رسالة طمأنة أيضا للشعبين العربي والمصري.

ولفت  سالم إلى أن المناورات التي تجريها مصر مع الدول لأخذ الخبرات العسكرية وتوجيه رسائل لكل من يفكر في الاعتداء على مصالح ومقدرات الدولة، منوها إلى أن تكوين الجيوش يقوم على 3 عناصر وهي «الجندي المقاتل وتدريبه فترة من الزمن يكون جاهزا فيها للحرب والتعامل مع السلاح، والسلاح الذي سنحارب به، لابد أن يكون موازيا أو متفوقا على سلاح العدو، وملاءمة السلاح للجندي المقاتل والظروف الأرضية والمناخية، والإمداد بالسلاح خلال الحرب، وإلا التعرض للهزيمة، وتعدد مصادر التسليح وتطوير وتنشيط نوعياته في كل الأسلحة، سواء بحرية أو جوية أو برية، والقائد في الحرب أو المدير أو الرئيس الحاصل على العلوم والخبرات والتدريبات التي تؤهله لمهمة قيادة الوطن».

وتابع المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا أن مصر لديها أفضل الأسلحة وإلا كانت «تعرضت لعدوان لكل من هب ودب» مستشهدا بالصراع الحدودي في ليبيا والسودان وفلسطين.

وعلق قائلا: «دخل في كل قطاعات القوات المسلحة أحدث أسلحة دفاع جوي ودبابات وقطع بحرية، ونحن لدينا كما وكيفا أفضل مما لدى عدونا، وهذا حرص القيادة السياسية دائما، ونعمل على أن يكون المقاتل المصري أفضل مقاتل في العالم».
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء نصر سالم الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا

إقرأ أيضاً:

«تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو)

كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق والخبير الاستراتيجي، تفاصيل جديدة حول المستجدات في المنطقة العربية بعد التصعيد الإيراني ضد إسرائيل مساء أمس، مشيرًا إلى أن الوضع الراهن يوحي بمشهد أقرب إلى «مسلسل كرتوني»، وسط غموض يحيط بجديّة تلك الضربات.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية فاتن عبد المعبود عبر فضائية «صدى البلد»، أوضح سالم أن إسرائيل باتت في مواجهة تهديد ثلاثي قريب من حدودها، يتمثل في حزب الله من الشمال، والحشد الشعبي في العراق، وسوريا.

وأكد الخبير الاستراتيجي أن المشروع النووي الإيراني يشكل التهديد الأكبر لإسرائيل، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال تحاول استفزاز طهران لدفعها لاستخدام مفاعلاتها النووية، ما سيتيح للولايات المتحدة التدخل لدعم إسرائيل في عملياتها الهجومية.

وأشار اللواء نصر سالم إلى أن اغتيال القوات الإسرائيلية للقيادي الفلسطيني إسماعيل هنية جاء كجزء من مخطط استفزازي، يستهدف دفع إيران إلى إظهار قدراتها النووية في المنطقة. وبيّن أن إسرائيل ستواصل الضغط لإنهاء التهديدات القريبة من حدودها، لضمان الأمن والاستقرار الداخلي قبل التفرغ لمواجهة الخطر الإيراني، وتوجيه ضرباتها المباشرة إلى العمق الإيراني.

اقرأ أيضاًمصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا

في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب

مقالات مشابهة

  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية لـ«الوطن»: المقاتل المصري «مُحترف»
  • مديرو الكليات العسكرية لـ«الوطن»: نُخرج «ضباط متطورين» يوازون أفضل ضباط كبريات جيوش العالم
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية: المقاتل المصري خير أجناد الأرض
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • “وام” تفوز بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية
  • ألوية عسكرية إسرائيلية تكبدت خسائر في غزة
  • «تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو)
  • خبير استراتيجي: قصف إيران لإسرائيل يشبه المسلسل الكرتوني
  • محمد نور: سالم الدوسري من أفضل لاعبي العالم العربي.. فيديو