قال الدكتور حامد فارس خبير العلاقات الدولية، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، خلال تفقد الفرقة الرابعة المدرعة، كانت منضبطة ورشيدة وحكيمة، وتثبت استراتيجية الدولة المصرية في كيفية إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن تفقد الرئيس السيسي للفرقة الرابعة المدرعة مشهد يدعو للفخر والشعور بالأمان والاطمئنان بأن لدينا ما يحمينا ويؤمن حدودنا ضد كل المخاطر والتحديات التي تواجه وطننا في ظل الصراعات والحروب التي تتواجد في المنطقة، وهي رسالة سلام، هذا السلام تحميه قوات مسلحة قوية.

وأوضح أن الرئيس السيسي أكد اليوم على ذات الرؤية المصرية الخالصة بشأن القضية الفلسطينية، وأنه لا بديل عن الحل الدبلوماسى وحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود ما قبل 5 يونيو 67، وأنه لا بد أن يكون هناك إدراك من الدول الكبرى أن مصر تسعى لحلحلة الوضع وإرساء السلام بينما تتجه هذه الدول إلى تغذية الصراع، ما يحول المنطقة لبؤرة ملتهبة ستمتد آثارها إلى العالم أجمع.

 

القضية الفلسطينية

وذكر أن مصر تتحرك دائما من دورها التاريخي على كل المحاور لخفض التوتر في القضية الفلسطينية، ومصر أنهت 5 اعتداءات تعرض لها قطاع غزة، ولم تنجح أي دولة في وقف العنف دون الاعتماد على المفاوض المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور حامد فارس الرئيس عبد الفتاح السيسي الدولة الفلسطينية الفرقة الرابعة المدرعة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية

قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، إن الخارجية المصرية لها ثوابت والدبلوماسية الوطنية عريقة لذلك يكون لهما دور كبير في جميع اجتماعات الأمم المتحدة، في إشارة إلى الزخم المصري في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إذ إن الدولة تعرض رؤيتها في جميع القضايا الهامة التي تتعلق بأمن منطقة الشرق الأوسط.

 تعدي إسرائيلي على سيادة بعض الدول العربية

وأضاف «الدوي»، خلال حواره ببرنامج «الصحافة» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة لها قدر كبير وقيمة عظمى في الإقليم التي نعيش به، وبناء عليه مصر قادرة على تقديم مقترحات لإصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن، مشيرا إلى وجود حقوق ضائعة للشعب الفلسطيني إذ إن هناك تعديًا إسرائيليًا على سيادة عدد من الدول العربية ومنها لبنان مؤخرا.

 ضرورة قيام المجتمع الدولي بكل مهامه

وتابع، أن الدولة المصرية تنادي دائما بضرورة قيام المجتمع الدولي بكل مهامه ومسؤولياته تجاه ما يُمارس من أعمال إبادة جماعية وحرب تجويع، على يد الجانب الإسرائيلي للعديد من الجوانب في المنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: مصر حذرت منذ عام من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • خبير علاقات دولية: تحركات مصر والإمارات هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • خبير علاقات دولية: أمريكا تتعامل مع أفعال إسرائيل كـ«البطة العرجاء»
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان