أكد طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسي اليوم، خلال تفقد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني، تحمل رسائل مهممة وجهها لكل الأطراف، تؤكد قدرة الجيش المصري على حفظ أمنه القومي.

ولفت السويدي في بيان، إلى أنها تضمنت رسائل طمأنة لجموع الشعب المصري، بأن مصر لديها جيش قوي قادر على حماية أمن وسلامة أراضيها، وهو جيش شريف يحمي حدوده وليس جيش عدوان.

وقال طلعت السويدي، إن تأكيد الرئيس كان واضحا وصريحا على أن الدولة المصرية رغم قوة جيشها، تتعامل بتعقل وصبر، وأن الجيش المصري قوي ورشيد، وجاهز لحماية مصر وأمنها القومي، ومصر دولة سلام ولا تعتدي على أحد، مضيفا أن مصر تلعب دورا كبيرا في دعم القضية الفلسطينية، وليس فقط ضد العدوان الأخير على غزة، لكن خلال تاريخ طويل لدعم القضية الفلسطينية.

القضية الفلسطينية

وأعلن التضامن الشعبي من كل الطوائف والبرلمان، مع رفض الرئيس السيسي لأي محاولات لتهجير الفلسطينين إلى سيناء، والشعب فوض الرئيس في اتخاذ كل الإجراءت لحماية الأمن القومي، وأن صفقة القرن لن تتحقق أبدا، ولن يفلح الجانب الإسرائيلي في تصفية القضية الفلسطينية، وأن كل محاولات إنهاء القضية لن يحدث، إلا من خلال حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

وأشاد بالضغوط المصرية من أجل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، التي تتعرض لقصف مستمر وحرب إبادة وتصفية عنصرية، وجرائم حرب ترتكب على مرأى ومسمع من العالم، وسط صمت دولي مريب، وازدواج معايير واضحة، وسط مخالفات لكل القوانين والأعراف الدولية، ما يؤثر لسنوات مقبلة على النظام العالمي والأممي، وقدرته على حماية حقوق الدول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب القضية الفلسطينية الحرب على غزة الحرب في غزة القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو

عرض برنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلامي باسم طبانة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، والخاص بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بعنوان «السيسي للمصريين: نواصل طريق التنمية والنهضة.. وأعلم مشاق الحياة وحجم المعاناة.. وأعمل على رفع الأعباء عن كاهلكم».

30 يونيو استعادت الوطن

وقال الكاتب الصحفي أحمد رفعت، إنّ ثورة 30 يونيو استعادت الوطن من عصابة تسللت إلى السلطة في غفلة من الوعي، والرئيس السيسي يُرجع الفضل دائما إلى الشعب المصري، إذ يتم الاعتماد والاستناد إليه في كل عمل حتى الثورة وما بعدها من تنمية تجري حاليا بما فيها من أعباء تحملها الشعب المصري الفترة الماضية.

مصر قدمت تضحيات ضخمة

وأضاف «رفعت» خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مصر قدّمت تضحيات ضخمة للتتخلص من الإجرام الذي كان موجودا قبل ثورة 30 يونيو، وقدمت 3272 شهيد و12 ألفا و280 مصابا من طلائع أبطال مصر بقوات الجيش والشرطة، فضلا عن المدنيين والخسائر الكبيرة في المباني والكنائس والمساجد.

 

وتابع أنّ كل التضحيات سالفة الذكر قُدّمت من أجل بناء الوطن المعاصر الذي أصبح له مساحة بين المجتمع الدولي، مؤكدا وجود التنمية في كل مجال.

مقالات مشابهة

  • الدكتورة سحر السنباطي تهنئ الوزراء والمحافظين ونوابهم  في الحكومة الجديدة
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • رئيس «طاقة النواب» يكشف أبرز الملفات على مائدة وزير البترول: التحديات كبيرة
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • "تشرفت بالعمل معكم".. آخر رسائل محافظ الغربية للصحفيين قبل حركة المحافظين الجديدة
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو