صحيفة عاجل:
2024-09-20@03:57:30 GMT

ماكرون: ترحيل الفلسطينيين إلى مصر أمر خطير

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

ماكرون: ترحيل الفلسطينيين إلى مصر أمر خطير

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن ترحيل الفلسطينيين إلى مصر أمر خطير.

وأضاف ماكرون، خلال مؤتمر صحفي له مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، أن المساعدات الإنسانية يجب أن تصل إلى غزة بدون عوائق، مشيرا إلى أنه أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنامين نتنياهو، ضرورة وصول المياه والكهرباء إلى غزة، وفق «العربية».

وواصل، أن رؤيتنا تركز على مكافحة الإرهاب وحماية المدنيين، ويجب تفادي التصعيد وتزايد حدة التوتر في المنطقة، مشيرا إلى أن المسار السياسي ضروري جدا لحل الأزمة؛ لذلك يجب أن نبذل الجهود للوصول إلى حل الدولتين.

وأكمل الرئيس الفرنسي، قررت إرسال سفينة فرنسية لدعم مستشفيات غزة، وحياة البشر متساوية وكل الضحايا يستحقون تعاطفنا، منوها بأن الوضع الحالي في المنطقة يحمل مخاطر كبيرة.    

وأردف ماكرون، لن نتساهل في مكافحة الإرهاب وعلينا تبني تدابير لاستئصال المجموعات الإرهابية، ونريد معالجة جذور التصعيد ومكافحة الإرهاب، مطالبا بوجوب الإفراج عن كافة الرهائن لدى حماس.   

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السيسي ماكرون

إقرأ أيضاً:

محكمة بسبتة ترفض ترحيل مهاجر جزائري إلى المغرب

زنقة 20 ا أنس أكتاو

أصدرت المحكمة الإدارية رقم 2 في سبتة حكماً يعترف بـما سماه “بطلان” تسليم مواطن جزائري إلى السلطات المغربية، وقد أقر الحكم، الذي صدر في 4 شتنبر “حق العودة إلى الدولة الإسبانية” للمهاجر، ليتم “تقديمه إلى محامٍ ومترجم” من أجل تقديم طلب الحماية الدولية أو، على العكس، “ينظر في ملفه الإداري للترحيل”.

وحسب وكالة “إيفي” الإسبانية الرسمية، فإن الطرف المدعى عليه، وهو مندوبية الحكومة الإسبانية في سبتة، لن يكون ملزماً بدفع تعويض قدره 6000 يورو عن الأضرار المعنوية التي طالب بها المدعي الجزائري ولن تكون هناك إدانة بالتكاليف.

وكشفت الوكالة أن تمثيل المدعي تم من قبل جمعيات حقوقية وهي “منسقية الأحياء” و”لا نيم كيتشن” وخدمة اليسوعيين للمهاجرين، التي أعربت عن ارتياحها لأن العدالة وضعت حداً لممارسات “الرفض على الحدود”، وفق تعبيرها.

المحكمة نفسها التي فصلت في قضية المواطن الجزائري، أعلنت في 26 يناير 2024، وفق ذات الوكالة، “بطلان” ترحيله إلى السلطات المغربية، ليتم استئناف هذا الحكم من قبل المحاماة العامة للدولة الإسبانية (النيابة العامة).

وعلى الرغم من أن القرار “ليس نهائيا بعد”، إلا أن الجمعيات الحقوقية تعتبرها “تقدمًا في الاعتراف بعدم قانونية هذه الممارسات وبحقوق الأشخاص الذين يدخلون الأراضي الإسبانية”.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يُخاطب اللبنانيين: لا أحد لديه مصلحة في التصعيد (فيديو)
  • لجنة مكافحة غسل الأموال تعقد اجتماعا بمقر المصرف المركزي
  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون نقل رسائل لحزب الله لتجنب التصعيد في المنطقة
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي لـ«بلينكن»: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وإزالة العراقيل أمام المساعدات
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي
  • البرلمان الفرنسي يوافق على مقترح عزل ماكرون
  • محكمة بسبتة ترفض ترحيل مهاجر جزائري إلى المغرب
  • البرلمان الفرنسي يوافق على إجراءات عزل «إيمانويل ماكرون»
  • الإعلام الأمني:إلقاء القبض على (4) دواعش من قبل جهاز مكافحة الإرهاب
  • ترحيل 150 مهاجر تشادي في الكفرة