أدعية.. تشهد محركات البحث، أعداد كبيرة من الباحثين عن دعاء لأهل فلسطين، الذي يعاني الضيق الشديد بسبب الحرب الضارية التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال، وثبت دعاء فك الكرب عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، في حديث شريف، روي عن أبي بكر رضي الله عنه، أن النَّبِيَّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- قَالَ: «دَعَوَاتُ الْمَكْرُوبِ اللَّهُمَّ رَحْمَتَكَ أَرْجُو فَلَا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ».

(رواه أحمد وأبو داود).

 

أفضل أدعية لنصرة الشعب الفلسطيني

 وأفوض أمري إلى الله، وترديد دعاء سيدنا يونس عليه السلام: «لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ»، استدلالًا بما روي عنْ سَعْدٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «دَعْوَةُ ذِي النُّونِ إِذْ دَعَا وَهُوَ فِي بَطْنِ الحُوتِ: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فَإِنَّهُ لَمْ يَدْعُ بِهَا رَجُلٌ مُسْلِمٌ فِي شَيْءٍ قَطُّ إِلَّا اسْتَجَابَ اللَّهُ لَهُ».

أدعية لأهل فلسطين الآن 


- اللهم سدد رميهم وانصرنا على الصهاينة

-اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم واذهب عن أرضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلًا على أحد من عبادك المؤمنين.


- اللهم انصر أهل فلسطين على من عاداهم اللهم صوب رميهم اللهم ثبت الارض تحت أقدامهم اللهم اجعل نار اعدائهم برد وسلام على المسلمين.

أدعية

- اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة في قلوب اعدائهم اللهم اشفي جرحاهم واطلق اسر اسراهم اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في برك وبحرك وجوي يا رب العالمين امين.

- اللهم اجعل نار المسلمين تحرق الأعداء اللهم احرس المسجد الأقصى من مكر الماكرين اللهم اقتل من قتل المسلمين. اللهم انصر شعب فلسطين على اعدائك اعدائهم اليهود.

أفضل أدعية مستجابة للمسجد الأقصى

-اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين.. اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.. ولا ينتهي رمضان إلا وقد فرجت عنهم بقدرتك يا قادر يا رحيم

- اللهم يا سامع السر والنجوى يا كاشف الضر والبلوى اللهم يا سامع السر والخفية يا من حوائجنا عنده مقضية اللهم يا مسبب الأسباب يا قاهر الأعداء يا هازم الأحزاب يا منزل الشتاء يا مخرج الأموات يا هازم الذات، يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا باني السماء بغير عمد ما مسير الأرض بغير عون.

فوز مركز شباب تلا والأوليمبي ودمنهور ونبروه بمجموعتي بحري في القسم الثاني رئيس اساقفة سبسطية: لن تؤثر علينا العنصرية المتفاقمة والتي لن تزيدنا الا ثباتا وصمودا وتشبثا برموزنا الدينية والوطنية اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وازل دولتهم واذهب عن ارضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلًا على أحد من عبادك المؤمنين اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم منزل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم اللهم أنزل عليهم بأسك الذى لا يرد عن القوم المجرمين اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم واذهب ريحهم اللهم آمين.


 

نعوذ بكَ يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ‏اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع فأحفظهم بحفظك ورعايتك.أدعيةأدعية لنصرة القدس والشعب الفلسطيني


 -اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين وحول الأقصى وفي غزة وفي كل مكان يذكر فيه اسمك. يا رب يا عزيز اجب دعائي

-اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين وحول الأقصى وفي غزة وفي كل مكان يذكر فيه اسمك.

-يا رب يا عزيز اجب دعائي اللهُمَّ سخر لهم ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها وأفتح لهم أبواب توفيقك واشرح صدرهم، ويسر أمرهم وقوي عزيمتهم، ومد صبرهم، اللهُـمَّ أكرمهم واحفظهم واجعل لهم من كل ضيق مخرجًا، اللهُـمَّ انصرهم على من عاداهم وافتح لهم فتحًا قريبًا، اللهُـمَّ احفظ القدس وأهل القدس يا من لا تضيع عندك الودائع.


-اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين، اللهُم كُن لهم عونًا، اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء  يارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين، اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الاقصى ردًا جميلًا اللهم انصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ادعية أدعية القرآن دعاء شيعي العيد دعوات دعاء ا الرقية الشرعية الدعاء دعاء عن الدعاة دعاء ماهر المعيقلي ابي دعاءفلسطين دعاء لنصرة فلسطين فلسطين الجزائر اللهم انصر اخواننا في فلسطين دعاء لفلسطين دعاء فلسطين دعاء لأهل فلسطين فلسطين الان فلسطين مباشر حزب الله في فلسطين دعاء للفلسطينيين فلسطين اليوم إسرائيل وفلسطين في فلسطين فلسطيني فلسطين اهل فلسطين فلسطينية قضية فلسطين يا فلسطيني اخبار فلسطين طفل فلسطيني فلسطيني انا اللهم انصر ل فلسطین

إقرأ أيضاً:

محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني

دبي - رويترز

استنكر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء بشدة "جرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني"، وقال إن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • أدعية كسوف الشمس: التفكر في آيات الله والدعاء في لحظات التجلي
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • أدعية خسوف القمر: فرصة للتقرب إلى الله والتفكر في عظمته
  • خسوف القمر 2024.. أدعية مستجابة للصلاة للصلاة والذكر في ساعات الخسوف
  • خسوف القمر 2024.."ربنا لا تؤاخذنا بذنوبنا" أدعية تقال عند رؤية الخسوف
  • اختراق أمني كبير يهز حزب الله... أكثر من ألف مصاب جراء انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال ومجموعة العمل من أجل فلسطين تندد
  • أدعية الصبر: مفهومه وأهميته في حياة المسلم
  • أدعية لطلب البركة والرحمة في الحياة اليومية
  • دعاء خسوف القمر.. أدعية مستحبة رددها كثيرًا
  • «اللهمّ يا دليل الحائرين».. أفضل دعاء لقضاء الحاجة | ردده الآن