التقى الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي، اليوم الأربعاء، بمقر المديرية العامة لسوناطراك. الرئيس المدير العام لشركة ناتورجي، فرانسيسكو ريناس، بحضور ممثلين عن الشركتين.

وتناول الطرفان مستوى الشراكة القائمة بين المؤسستين في إطار عقود بيع وشراء الغاز الطبيعي البعيدة الأمد. والتي أثبتت سوناطراك من خلالها دورها المحوري في ضمان إمدادات الغاز نحو إسبانيا وأوروبا بصفة عامة.

كونها ممونا آمنا وموثوقا به.

للتذكير، تحوز سوناطراك على 51 % من أسهم شركة ميدغاز. إلى جانب شركة مدينة بارتنرشب التي تتقاسم أسهمها شركتي ناتورجي وبلاك روك بحصص متساوية.

وتتولى ميدغاز ضمان إمدادات الغاز الطبيعي عبر أنبوب الغاز الرابط بين بني صاف وألميريا الإسبانية.

بناء على هذه العلاقات التاريخية التي تربط سوناطراك وناتورجي. اتفق الطرفان على مواصلة التشاور حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك لا سيما في ميادين الإمدادات بالغاز الطبيعي والطاقات الجديدة والمتجددة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أسعار أسطوانات البوتجاز الجديدة

أسعار أسطوانات البوتجاز الجديدة .. تصدر مؤشرات البحث في " جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية أسعار أسطوانات البوتجاز الجديدة حيث تداول الكثير من المواطنين أسعار مختلفة، تكشف عن ارتفاعها بشكل ملحوظ.

قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار وتطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز وزير البترول في قبرص لبحث إنشاء ممر لنقل الغاز من البحر المتوسط إلى أوروبا سعر أسطوانة البوتاجاز 

ووفقًا للمتداول يصبح سعر أسطوانة البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام للمستهلك 150 جنيهًا، وذلك من مستودعات التوزيع، كما تم تحديد سعر أسطوانة البوتاجاز سعة 25 كيلوجرام عند 200 جنيه.

سعر الطن من غاز البوتاجاز السائل

وبلغ سعر الطن من غاز البوتاجاز السائل، غير شامل تكاليف النقل، سيكون 12,000 جنيه، حيث أن هذه الأسعار شاملة لرسم الدمغة وفقًا للقوانين السارية، كما يتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارًا من الساعة السادسة صباح اليوم الأربعاء، 18 سبتمبر 2024.

 الهيئة العامة للبترول

جدير بالذكر كانت الهيئة العامة للبترول قد انتهت من صفقة شراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال وذلك لتأمين احتياجات السوق المحلية من الغاز في  فصل الشتاء.

زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز

وفي وقت سابق قررت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية،  زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام، من أرض المستودع من 75 جنيها إلى 100 جنيه.

مقالات مشابهة

  • الموارد موجودة.. رئيس الوزراء يكشف سبب تراجع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي
  • إنتاج مصر من الغاز الطبيعي يعاود الارتفاع خلال يوليو (رسومات بيانية)
  • انفجار مركبتين مدنيتين تعملان بالغاز وإصابة ثلاثة مهندسين في أبين
  • وزير البترول المصري يُؤكد أهمية دور بلاده في تجارة الغاز الطبيعي والهيدروجين
  • بالأرقام.. إجمالي الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي خلال 24 ساعة
  • وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)
  • أسعار أسطوانات البوتجاز الجديدة
  • رئيس الوزراء يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة
  • رئيس الوزراء يتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة
  • مدبولي يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة