عدن الغد:
2024-10-05@03:51:56 GMT

رئيس مجلس الشورى يستقبل السفير الأمريكي لدى بلادنا

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

رئيس مجلس الشورى يستقبل السفير الأمريكي لدى بلادنا

الرياض (عدن الغد) سبانت

استقبل رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد بن دغر، اليوم، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، لمناقشة الأوضاع العامة في اليمن والمنطقة في ضوء ما استجد من تطورات سياسية.

واشار الدكتور بن دغر، إلى علاقات الصداقة والتعاون المتينة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية..

مثمناً موقف الولايات المتحدة الثابت إزاء وحدة وأمن واستقرار اليمن، وموقفها المساند للشرعية بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي..معربًا عن تقديره لجهود المبعوث الأمريكي وسعيه للتوصل إلى سلام يحفظ دماء اليمنيين.

ووضع رئيس مجلس الشورى، السفير الأمريكي في صورة الوضع القائم في اليمن في ضوء المستجدات والاحداث، وإصرار المليشيات الحوثية على خرق الهدنة على كافة الجبهات، والتهديد بالحرب وماينتج عن هذه المواقف العدوانية من آثار سلبية على المساعي العربية التي تقودها المملكة العربية السعودية الشقيقة والأمم المتحدة، ودون أي اعتبار لدماء اليمنيين ومصالح اليمن الوطنية العليا..مشيرًا إلى أن السلام العادل والدائم يتطلب التزامًا واضحًا من قبل الحوثيين بالمرجعيات الثلاث.

من جانبه أكد السفير الأمريكي، حرص بلاده على استمرار الهدنة وصولا الى وقف دائم لإطلاق النار..مثمنًا جهود القيادة اليمنية في سعيها المثابر للتقدم بالعملية السلمية تحت إشراف الأمم المتحدة، ووفق تفاهمات تليها مفاوضات سياسية يمنية -يمنية تعالج كافة قضايا الخلاف وتفضي في نهايتها إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى الشيخ علوي الباشا بن زبع، والشيخ أحمد عبدالله المطري، والدكتور عبده سعيد المغلس.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية

كتب- محمد أبو بكر:

انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية،اليوم الخميس، جمهورية مصر العربية، مُمثلة في محمد جبران وزير العمل، رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة للدورة الـ 101، والمُمتدة لشهر أكتوبر من العام 2025.

جاء ذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المنظمة اليوم بالقاهرة، بحضور فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

ويأتي انتخاب مصر لهذا المنصب لأول مرة منذ 20 عاما، وتستضيف القاهرة هذا الاجتماع بعضوية: مصر، وفلسطين، وقطر، والمغرب، وليبيا، فضلا عن ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال.

وناقش الاجتماع مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة "100" لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، وقرارات الدورة العادية "50" لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024، والمسائل المالية والإدارية، وتقرير عن نشاط وإنجازات المنظمة بين الدورتين "100" و"101"، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

ووجه "جبران" الشكر والتقدير لممثلي أطراف العمل الثلاثة، على انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدًا ببذل كل الجهود من أجل عمل عربي مشترك، لمواجهة التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • السفير حسام زكي في إجتماع مجلس الجامعة العربية: العدوان الهمجي على لبنان لن يحقق الأمن لأي طرف
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • المرشحة لمنصب السفير الأمريكي في ليبيا تعتذر عن مهامها
  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني
  • بعد 32 شهرا.. المرشحة لمنصب السفير الأمريكي في ليبيا تعتذر عن مهامها
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة