قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأربعاء إن أوكرانيا سترد على روسيا هذا الشتاء ولن تكون في موقع دفاعي فحسب إذا شنت موسكو حملة جوية تهدف إلى إخراج شبكة الكهرباء الوطنية عن الخدمة. وتخشى أوكرانيا من أن روسيا تخطط لتفجير البنية التحتية الرئيسية للطاقة لإضعاف معنويات الأوكرانيين. وواجه ملايين الأوكرانيين حالات انقطاع كهرباء على نطاق واسع وقطع إمدادات مرافق أخرى في الشتاء الماضي حينما هاجمت روسيا منشآت الطاقة بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وكتب زيلينسكي على تطبيق تيليجرام للتراسل «نستعد لهجوم قد يشنه الإرهابيون على البنية التحتية للطاقة. لن ندافع عن أنفسنا فحسب هذا العام، بل سنرد أيضا». وذكر زيلينسكي في بيانه أن أفعال موسكو تبين أنها تدرك أن أوكرانيا تمتلك عتادا أفضل في الوقت الحالي للرد على الهجمات الروسية. وأضاف «يدرك العدو هذا جيدا. في البداية نقلوا أسطولهم من شبه جزيرة القرم، والآن ينقلون طيرانهم بعيدا عن حدودنا».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، إنه ليس خافيًا عليكم خطورة الأزمة الراهنة التي يواجهها السودان الشقيق، وتداعيات الاقتتال الدائر منذ ما يزيد عن العام، سالت خلالها دماء عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء، ونزح الملايين من السكان لمناطق أكثر أمانًا سواء داخل السودان، أو باللجوء لدول الجوار، فضلًا عن الخسائر المادية الجسيمة التي لها الممتلكات العامة والخاصة، وتدمير العديد من المرافق الحيوية في البلاد.

الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية عقبات تواجه الموسم الزراعي بالسودان

وأضاف عبدالعاطي، خلال كلمته بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية ، أن هناك عقبات تواجه الموسم الزراعي بالسودان، مما ترتب عليه نقصًا حادً في الأغذية، كما أدى الصراع وتداعياته السلبية إلى تدهور المؤسسات الصحية، ونقص الأدوية ومستلزمات الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي أدى إلى تداعيات صحية كارثية على مجمل الأوضاع الإنسانية.

 بناء مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية

وأكد وزير الخارجية أن مصر استمرت في بناء مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية لتوفير الخدمات الأساسية لهم كمشروع الربط الكهربائي ومشروع بناء ميناء وادي حلفا، ومصر تعمل على وقف نزيف الدم في السودان وتحقيق متطلعات الشعب السوداني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها
  • عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية