عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي مساء اليوم، بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء مجلس الجامعة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن مجلس الجامعة بجميع أعضائه يدعم ويؤيد المواقف وكافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الدولة المصرية والقيادة السياسية دعمًا للقضية الفلسطينية ووقف مخطط تهجير الأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة إلى أرض سيناء.

وقال "الجيزاوي"، إن الجامعة أعلنت بشكل واضح وصريح دعم وتأييد ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من مواقف ترفض بشكل قاطع مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وتصفية القضية الفلسطينية حيث قامت الجامعة بتنظيم حملات التبرع بالدم ووقفة كبرى بمشاركة المئات من الطلاب تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأضاف "الجيزاوي" أن الجامعة حريصة على تطوير المناهج الدراسية واكتشاف ودعم المبدعين والمبتكرين والنوابغ  بالإضافة إلى تكثيف البرامج والأنشطة التوعوية التي تستهدف غرس روح الولاء والانتماء وتنمية وعي الشباب الجامعي لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن، وتنمية قدرات الطلاب الموهوبين لتتواكب مع مُتطلبات سوق العمل المُستقبلية.

كما أشار إلى حرص الجامعة على استكمال الهياكل الأكاديمية بها عن طريق التكليف ووفقا للخطة الخمسية للكليات، أو وفقا للتعيين من خلال مخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة طبقا للإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

من ناحية أخرى استعرض رئيس الجامعة عددا من الفعاليات والأنشطة التي شهدتها الجامعة خلال شهر أكتوبر الجاري ومنها مشاركة جامعة بنها في فعاليات الندوة التعريفية  التي نظمتها الأكاديمية الوطنية للتدريب، بالتعاون مع القليوبية ضمن برنامج “المرأة تقود في المحافظات المصرية”، مؤكدا أن الجامعة تزخر بالعديد من القيادات النسائية المتميزة في مختلف القطاعات، كما تعمل الجامعة دائما على توفير بيئة عمل محفزة تشجع المرأة على الاستمرار في مسيرتها الوظيفية وتطوير مهاراتها القيادية.
واستعرض رئيس الجامعة أيضا فوز 6 مشروعات بجامعة بنها خلال فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في دورتها الثانية على مستوى محافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية)، وكذلك تنظيم فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية بالإضافة إلى تنظيم احتفالات بمرور  50 عاما على ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

كما استعرض رئيس الجامعة أيضا تنظيم البرنامج الثقافي بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالقليوبية حول دور الأئمة في تشكيل الوعى لدى المجتمع ومواجهة التطرف وتم خلاله تقديم شرح عن تطوير منظومة التعليم العالي خلال العشر سنوات الماضية من خلال إنشاء جامعات أهلية وتكنولوجية والتوسع في الجامعات الخاصة والمعاهد لتلبية احتياجات المجتمع.

واستعرض الدكتور ناصر الجيزاوي كذلك فوز 21 باحثا من جامعة بنها ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2023، مؤكدا أن هذا يعكس مدى الجهد المبذول من هيئة التدريس في الفترة الأخيرة في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا، بالإضافة إلى ما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي.

وخلال الجلسة وجه رئيس جامعة بنها بالاهتمام بالطلاب الوافدين باعتبارهم القوى الناعمة وسفراء مصر في الخارج ليمثلوا أكبر قوة تسويقية لها، مؤكدًا أن الجامعة حريصة على تطوير منظومة الطلاب الوافدين والاهتمام بالخدمات المقدمة وتقديم كافة أنواع الدعم لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية رئيس جامعة بنها تصفية القضية الفلسطينية مجلس جامعة بنها رئیس الجامعة جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بدر: مهتمون بمنظومة البحث العلمي لمساعدة الدولة في مواجهة التحديات

أكد الدكتور أشرف الشيحي، رئيس جامعة بدر، اهتمام إدارة الجامعة بمنظومة البحث العلمي لمساعدة الدولة في مواجهة كافة التحديات، لافتا إلى أن الجامعة تعمل على تطوير المعامل وقاعات الدراسة بمختلف الكليات بشكل مستمر، فضلا عن الاهتمام بالنشر العلمي في مختلف الدوريات العلمية على مستوى العالم، الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي في تصنيف الجامعة محليا وعالميا.

سوف ألجأ للقانون.. الفنانة بشرى تحذر مستخدمي اسمها| تفاصيل

وقال الدكتور أشرف الشيحي في تصريحات صحفية إن جامعة بدر لديها اهتمام كبير بالاستفادة من المخرجات العلمية والبحثية التي يقدمها الطلاب والباحثون تحت إشراف كوكبة من الأساتذة والخبراء في مختلف المجالات لتحقيق أكبر استفادة مجتمعية في إطار خطة الدولة المصرية 2030، وتوظيف البحث العلمي لخدمة مؤسسات الدولة المختلفة للمساهمة في ترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة التى وضع أساسها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف "الشيحي" أن جامعة بدر لديها كافة المقومات التى تستطيع من خلالها جذب الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، لاسيما الدول العربية والأفريقية من خلال تقديم البرامج المختلفة والمتميزة التى يتم تقديمها في مختلف الكليات والتى تلبي احتياجات سوق العمل، لافتا إلى أن إدارة الجامعة تقدم تسهيلات كبيرة لجذب الطلاب من الخارج، الأمر الذي يسهم في دعم الصورة الذهنية الإيجابية عن التعليم المصري، والمساهمة في دعم خطط ومبادرات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اجتذاب الطلاب الأجانب إلى الدراسة في الجامعات المصرية.

ونوه رئيس جامعة بدر إلى أن الجامعة وضعت منذ انطلاق العمل بها في عام 2014 رؤية شاملة لتحقيق أعلى معدلات الجودة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تعد الجامعة هي الأكبر بين الجامعات المصرية من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها نحو 45 فدانا، وتضم 16 كلية، وتقوم بالتدريس لنحو 20 ألف طالب.

وأشار "الشيحي" إلى أن الجامعة تقدم مجموعة من المنح الدراسية للطلاب المتفوقين إلى جانب طلاب المحافظات الحدودية، وأبناء أبطالنا من شهداء القوات المسلحة والشرطة،و ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك المتفوقين رياضيا، مؤكدا حرص جامعة بدر على الانتشار في مختلف محافظات الجمهورية لتسديد احتياجات المواطنين وتقديم تعليم جامعى عالي الجودة، إلى جانب التوسع في إنشاء الكليات لتقديم شتى أنواع العلوم الطبية والهندسية والإنسانية لخدمة الوطن والمساهمة في ترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة من خلال أبناء الوطن المتسلحين بأعلى مستوى من التعليم العالي والبحث العلمي.

وتابع قائلا، إن إدارة الجامعة تتابع عن قرب تحقيق أعلى معدلات الكفاءة الأكاديمية وتطوير قاعات الدراسة ومعامل الأبحاث، والتحديث المستمر للبرامج الدراسية لتناسب المتطلبات الحديثة والمتلاحقة لأسواق العمل في الداخل والخارج، وأن الجامعة تولى اهتماما خاصا بالأنشطة الطلابية في مختلف المجالات، إيمانا منها بأهمية بناء المكونات الانسانية الأساسية للطلاب واشباع كافة احتياجاتهم لنقدم للعالم خريج متميز ليس فقط على المستوى الأكاديمي والعملي ولكن على المستوى الإنساني والثقافي والحضاري أيضا.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بدر: مهتمون بمنظومة البحث العلمي لمساعدة الدولة في مواجهة التحديات
  • تقديرا لجهوده.. جامعة بنها الأهلية تكرم محافظ القليوبية السابق
  • جامعة بنها الأهلية تكرم محافظ القليوبية السابق لجهوده
  • جامعة بنها الأهلية تكرم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية السابق
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة
  • رئيس جامعة بنها يترأس أجتماع لجنة المنشآت بالجامعة
  • رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية
  • رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الصيانة بالمدن الجامعية بكفر سعد