أطلق وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن صرخة إنسانية خلال كلمته في افتتاح "المنتدى العالمي للعلوم والابتكار لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" 2023 لكبار المسؤولين، الذي يعقد في إيطاليا.

وناشد "الحبر الأعظم قداسة البابا فرنسيس باسم الانسانية، فشخصية هي الوحيدة القادرة على إعلاء الصوت في حاضرة الفاتيكان لوقف هذه الحرب، وهذا القتل في فلسطين"، وقال: "سيدي قداسة البابا، في مستشفى المعمداني وكنيستها أطفال قتلوا، لا يعرفون ما هو ذنبهم، كما قتلوا في قانا الجليل، يوم قصفتهم اسرائيل، وهم يلتجئون إلى مبنى تابع للأمم المتحدة، إليك نلتجئ لنحميهم من البربرية والعنجهية التي تمارس ضدهم".

أضاف: "باسم 500 روح أزهقت أمس، 800 جريح على حافة الموت من دون مستشفى، بينما كانت تطلب الأمان بين جدران مستشفى المعمداني وكنيستها بما تمثل. نسألك التدخل الفوري وإعلاء الصوت من أجل فلسطين وبيت لحم، مهد السيد المسيح".

وتابع: "ننتظر من قداستكم أن تساعدوا أطفال هذا البلد ونساءه وشيوخه باسم الانسانية، علنا نوقف حمام الدم الذي يزهق أرواح المئات كل يوم".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

احتفالية تخريج الدفعة الأولى بمركز إيمي بحضور البابا تواضروس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، احتفالية تخريج الدفعة الأولى من دارسي الكتاب المقدس بمركز إيمي للتعليم المستمر بالإسكندرية، بحضور الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية وعدد من الآباء الكهنة.
تضمنت الاحتفالية فقرات عدة من بينها مجموعة من الترانيم لفريق كورال "قلب داود" وفيلم تسجيلي عن مركز إيمي للتعليم المستمر وكلمة للأب القمص أنطونيوس فهمي المشرف على المركز، وانطباعات وآراء الدارسين.
واختتم الكلمات، بكلمة قداسة البابا التي أثنى خلالها عن عمل المركز مثمنًا جهود كافة العاملين فيه،  ولفت إلى أن الكتاب المقدس هو:
- منجم لآلئ. 
- روضة للنفوس.

وكرّم بعدها قداسته الفائزين في مسابقة اعرف واقرأ التي ينظمها المركز سنويًا وسلم الخريجين شهادات التخرج.

يذكر أن "مركز إيمي للتعليم المستمر" تجري الدارسة فيه على مدار سنتين بنظام الساعات المعتمدة عن طريق الانتظام في الحضور أو عن طريق الـonline على المنصة الرقمية للمركز.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يتحدث في عظته الأسبوعية عن مؤهلات الخدمة
  • البابا تواضروس يترأس العظة الأسبوعية في الإسكندرية
  • شغور مقعد الرئيس في لبنان يقلق البابا فرنسيس
  • جنبلاط: مقاطعة بارولين موجهة إلى البابا فرنسيس
  • ميقاتي: نجدد دعوتنا قداسة البابا لزيارة لبنان بوصفها أوائل عوامل الانفراج
  • بارولين: البابا فرنسيس قلقٌ بسبب عدم إنتخاب رئيس جديد للجمهورية في لبنان
  • احتفالية تخريج الدفعة الأولى بمركز إيمي بحضور البابا تواضروس
  • البابا تواضروس الثاني يستأنف اجتماعه الأسبوعي
  • أهمية التعرف المبكر على أعراض الذبحة الصدرية وضرورة التدخل الفوري
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي شبابا من إيبارشية بنسلڤانيا