أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه اتفق مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، على ضرورة بذل الجهود لاحتواء الأزمة في قطاع غزة، وتجنب اتساع نطاق التصعيد، والعمل على ألا يكون لها تداعيات أكثر من ذلك، مجددا موقف مصر الرافض لـ النزوح أو التهجير القسري لسكان القطاع.

ونبه الرئيس السيسي - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي، عقب مباحثاتهما، بقصر الاتحادية اليوم الأربعاء، إلى خطورة الأزمة في قطاع غزة، حيث إنها تؤثر على المنطقة والعالم أجمع، مشيرا إلى أنه استعرض مع نظيره الفرنسي أزمة قطاع غزة، "بعمق شديد ".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة ماكرون قصف غزة العدوان الاسرائيلي قصف قطاع غزة مساعدات غزة خطورة الأزمة

إقرأ أيضاً:

رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من الرسائل خلال كلمته في حفل تخريج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر، إذ أكد أن مصر أن تحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة، التي تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة، من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة، أما أهم تلك الرسائل فهي كالتالي:

- احتفال العام بذكرى نصر أكتوبر المجيد، تأتي في ظرف بالغ الدقة فى تاريخ منطقة الشرق الأوسط الذي يموج بأحداث دامية متصاعدة، تعصف بمقدرات شعوبها، وتهـدد أمــن وســلامة بلـدانها.

التصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية

- أن اللحظة التاريخية الفارقة التي تمر بها المنطقة الان، تدعونا للتأكيد مجددا، بأن السلام العادل هو الحل الوحيد، لضمان التعايش الآمن والمستدام، بين شعوب المنطقة.

- أن التصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية، وزيادة المخاطر، إقليمياً ودولياً بما لا يحقق مصالح أي شعب، يرغب في الأمـن والسلام والتنمية.

- إن مصر تؤكد موقفها الثابت، المدعوم بالتوافق الدولي، بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع.

- القوات المسلحة المصرية تلك لم ولن تتخلف يوماً، عن التصدي لتحمل المسئولية، مهما ثقلت، وتأدية الأمانة.

- أن سلامة هذا الوطن ما كان لها أن تتحقق في مواجهة تلك التحديات التي مررنا بها، على مدار السنوات الماضية.. لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأميركي يبحث مع نظيره الفرنسي تنسيق الجهود للوصول إلى حل دبلوماسي بين لبنان وإسرائيل
  • الرئيس الفرنسي يطالب بالكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية مع نظيره الفرنسي
  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يمكن المنطقة والعالم من استعادة السلام
  • رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الموريتاني
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة