(67) لاعب ولاعبة في (10) رياضات كرة القدم والطائرة والرماية والسباحة التوقيعية وتنس الطاولة والتجديف والملاكمة والخماسي الحديث والمصارعة والسباحة تأهلوا لأوليمبياد باريس حتي الآن


أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بنتائج بعثة منتخب مصر للتجديف، بعد ختام مشاركتها في البطولة الأفريقية بتونس وتأهل أربعة لاعبين إلي دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.


وأكد الدكتور أشرف صبحي، على متابعته المستمرة لكافة مشاركات الأبطال الرياضيين المصريين الأوليمبين والبارالمبين في مختلف البطولات العالمية والقارية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.


وبذلك يرتفع عدد المصريين المتأهلين الى أولمبياد باريس 2024 إلى 67 لاعب ولاعبة في 10 رياضات، كرة القدم: 18، كرة الطائرة: 12، الرماية: 11، السباحة التوقيعية: 8، تنس الطاولة: 6، التجديف: 4، الملاكمة: 3، الخماسي الحديث: 3، المصارعة: 1، والسباحة: 1.


جدير بالذكر أن  الزوجي المختلط على الزينى ومروة عبد العال، قد تأهلا إلى بارا أولمبياد باريس 2024، والفوز بالميدالية الذهبية بطولة أفريقيا فى الزوجى المختلط فى التجديف.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بتواجد زيزو والنني.. ميكالي يعلن قائمة المنتخب الأولمبي لخوض أولمبياد باريس

أعلن البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، قائمة المنتخب التي ستدخل معسكرا مغلقا غدا/الجمعة/، استعدادا لخوض أولمبياد باريس في شهر يوليو الجاري.

وشهدت القائمة انضمام اللاعبين محمد النني لاعب آرسنال السابق وأحمد سيد زيزو لاعب الزمالك لدعم قائمة المنتخب في الاولمبياد، وسينضم جميع اللاعبين المختارين للمعسكر بداية من الغد باستثناء النني وزيزو اللذين سينضمان خلال الأيام المقبلة.

وجاءت قائمة المنتخب كالأتي:حمزة علاء وعلي الجابري ومحمد سيحا في حراسة المرمى، وحسام عبد المجيد وكريم الدبيس وأحمد سيد عبد النبي ومحمد طارق ومحمد حمدي وأحمد عيد ومحمد مغربي وعمر فايد في خط الدفاع، ومحمد النني وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمد شحاتة وزياد كمال وإبراهيم عادل ومحمود صابر وأحمد عاطف قطة ومصطفى سعد ميسي في خط الوسط، وبلال مظهر وأسامة فيصل في خط الهجوم.

ويتواجد المنتخب الاولمبي في المجموعة الثالثة بجانب كل من إسبانيا وأوزبكستان ووجمهورية الدومنيكان، وسيبدأ مشواره في المجموعة بمواجهة جمهورية الدومنيكان يوم 24 يوليو الجاري، وسيلعب في الجولة الثانية امام أوزبكستان يوم 27 ويختتم المجموعة بمواجهة إسبانيا يوم 30 يوليو.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • بركات: ميكالي كان يريد ضم هؤلاء لأولمبياد باريس
  • محمد النني يعلق على اختياره ضمن قائمة المنتخب في أولمبياد باريس
  • بتواجد زيزو والنني.. ميكالي يعلن قائمة المنتخب الأولمبي لخوض أولمبياد باريس
  • حكيمي على رأس قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024
  • حضور محمدي حكيمي ورحيمي.. السكتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الوطني المشارك في أولمبياد باريس
  • وزير الرياضة ينهي أزمة انضمام ثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبي 
  • مرحلة جديدة أبعدت صلاح.. أزمة الكبار تضرب منتخب مصر قبل أولمبياد باريس
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • بيراميدز يحسم مستقبل نجمه ويكشف موقفه من أولمبياد باريس