يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن محافظ محافظة حضرموت شرقي اليمن مبخوت بن ماضي، الأربعاء، أن السلطة المحلية بالمحافظة لم تسجل أي خسائر بشرية إثر الاعصار المداري “تيج”، لكنه خلف أضراراً كبيرة في البنية التحتية.

وأوضح بن ماضي في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “الاعصار تسبب بخسائر في البنية التحتية، شملت الطرق والمباني والأراضي الزراعية”.

ووجه محافظ حضرموت لجنة الطوارئ بالمحافظة “بسرعة التحرك الى مديرية الريدة وقصيعر للاطلاع على الأضرار التي خلّفتها الأمطار والسيول جرّاء المنخفض الجوي”، كما وجه الفرق الفنية “بالتدخل لإعادة الخدمات في المناطق المتضررة”

وشدّد بن ماضي على “تفقد البنية التحتية المتضررة في المديريات الشرقية والطرق والجسور المتأثرة من السيول، والاطلاع على أوضاع المواطنين، وإيجاد الحلول العاجلة لإيواء الأسر المتضررة”.

وكان مركز الإنذار المبكر في محافظة حضرموت قد قال إن المنخفض المداري تركز خلال الساعات الماضية على شمال الريدة الشرقية بسرعة رياح مركزية ٢٠ الى ٢٥ عقدة وقد تسبب بهطول أمطار شديدة الغزارة على تلك المناطق مع جريان للأودية بغزارة وارتفاع منسوب المياه في الشوارع ودخلت بعض المنازل وهناك حالات نزوح لعوائل في القرى.

والثلاثاء، أعلنت الحكومة اليمنية، عن قتيلين و150 مصابا ونحو 10 آلاف نازح؛ جراء إعصار “تيج” في محافظة المهرة شرقي البلاد.

وأمس الاثنين، بدأ تأثير الإعصار على المهرة بعد مروره من سقرى ما أدى إلى قطع طرقات وهدم منازل، كما ألحق أضراراً بالغة بالخدمات العامة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إعصار اليمن تيج حضرموت البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

من هو حازم الأشموني محافظ الشرقية الجديد؟

أوضحت مصادر أن التعديل الجديد للوزراء والمحافظين شمل تعيين المهندس حازم الأشموني، في منصب محافظ الشرقية خلفا للدكتور ممدوح غراب، حسب خبر عاجل نقلته قناة أكسترا نيوز الإخبارية.

وحازم الأشموني، هو عضو بنقابة المهندسين بكفر الشيخ وشغل منصب سكرتير عام محافظة القاهرة، قبل تعيينه محافظا للشرقية.

تدرج الأشموني في عدة مناصب، إذ تولى رئاسة مدينة برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، ثم رئاسة حي ثان المحلة بمحافظة الغربية، ومنصب سكرتير عام مساعد لمحافظة البحيرة، ثم منصب سكرتير عام محافظة البحيرة.

ومن المقرر أن يؤدي الأشموني اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، مع الوزراء والمحافظين الجدد وكذلك الوزراء والمحافظين الذين تقرر البقاء في مناصبهم. 

مقالات مشابهة

  • أبرز الملفات الشائكة على طاولة اهتمامات «محافظ الشرقية الجديد»
  • من هو حازم الأشموني محافظ الشرقية الجديد؟
  • سقوط قتلى ومصابين.. “بيريل” يقطع الكهرباء ويتسبب بفيضانات عارمة بجاميكا
  • مقتل 6 أشخاص في جنوب شرق الكاريبي جراء الإعصار “بيريل”
  • هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • الإعصار “بيريل” يشتد ويقترب من جاميكا
  • المركز الأمريكي للأعاصير: “بيريل” يشتد للفئة 5 ويقترب من جامايكا
  • “دومة” يبحث مشاكل المياه والبنية التحتية في أجدابيا
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب