قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن الهجوم الذي يتعرض له سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من جانب دوبة الاحتلال الإسرائيلي يعكس محاولة مكشوفة للإرهاب والابتزاز الأخلاقي والسياسي.

وأكد أبو الغيط بحسب بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم، أن كلمة "جوتيريش" أمام جلسة مجلس الأمن التي خُصصت لمناقشة تطورات الوضع في غزة،" جاءت معبرة عن القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الذي يُمثل ركيزة لعمل المؤسسة الأممية.

أخبار متعلقة خلال 24 ساعة.. استشهاد 756 فلسطينيًا بينهم 344 طفلاً في غزةسوريا.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف مطار حلب للمرة الرابعة

وشدد على أنه يتفق تماماً مع ما جاء فيها من أنه في لحظة حاسمة كهذه لا بد أن تكون المبادئ واضحة، خاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين وضمان عيشهم".

غوتيريش: هجمات حماس "لم تحدث من فراغ" فالفلسطينيون تعرضوا إلى "احتلال خانق" على مدى 56 عاما.#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) October 24, 2023الشعب الفلسطيني

وأشار إلى أن الهجوم المخزي الذي يتعرض له "جوتيريش" يهدف إلى إسكات كل صوت يصدح بالحقيقة الساطعة التي عبر عنها في كلمته عندما أشار إلى أن "هجوم الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر الجاري لم يحدث من فراغ، إذ يعيش الشعب الفلسطيني في احتلال خانق منذ 56 عاماً وشهد أرضه تلتهمها المستوطنات رويداً رويداً".

ودعا الأمين العام للجامعة العربية، الجميع لمساندة سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في مواجهة الهجوم الفاشي الذي يتعرض له من إسرائيل بغرض إسكات صوته وابتزازه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة أحمد أبو الغيط الجامعة العربية الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

الدعم السريع يعلق على هجوم جبيت خلال زيارة البرهان

نفت قوات الدعم السريع علاقتها بالهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية شرقي السودان، خلال زيارة لقائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

وقال محمد مختار المستشار القانوني لقائد قوات الدعم السريع بالسودان لـ"رويترز"، إنه "ليس للدعم أي صلة بالمسيّرتين اللتين استهدفتا مدينة جبيت" شرقي السودان، الأربعاء.

وقتل 5 عسكريين على الأقل في الهجوم الذي حدث أثناء حضور البرهان حفل تخريج لطلبة الكلية الحربية هناك.

وقال شهود عيان لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن الهجوم الذي نفذته مسيّرتان أدى إلى قطع البث التلفزيوني، وأحدث حالة من الرعب والفوضى بمكان الاحتفال، ليتم بعدها إجلاء البرهان إلى مدينة بورتسودان التي تبعد نحو 120 كيلومترا عن المنطقة.

وأعلن الجيش "التصدي لمسيّرتين معاديتين استهدفتا موقع الاحتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية عقب ختامه"، في معسكر جبيت شرقي السودان.

وأضاف الجيش: "تسبب الحادث في استشهاد 5 أشخاص ووقوع إصابات طفيفة جار حصرها".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الشرق الأوسط يمر بوقت حساس.. والتصعيد يدفع المنطقة إلى الهاوية
  • أبو الغيط: التصعيد الإسرائيلي قد يؤدي إلى انفجار إقليمي
  • أبو الغيط: التصعيد الاسرائيلي قد يؤدي إلى انفجار إقليمي
  • الدعم السريع يعلق على هجوم جبيت خلال زيارة البرهان
  • «الفراعنة» و«الأسود».. «إنجاز أولمبي نادر» للعرب بعد 44 عاماً!
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مسؤوليته عن هجوم بيروت.. ويعلن استهدافه قائدا في حزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عن الهجوم على 10 أهداف تابعة لحزب الله في 7 مناطق مختلفة في جنوب لبنان
  • أبو الغيط يحذر من اتساع دائرة المواجهة بين إسرائيل وحزب الله   
  • أبو الغيط يحذر من جر الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية
  • مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يفوض الحكومة بالرد على هجوم حزب الله