كتب - محمد أبوبكر:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الأزمة في قطاع غزة تؤثر على المنطقة والعالم أجمع.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي ماكرون، الأربعاء، بالقاهرة، أن القطاع في الحصار الكامل منذ 7 أكتوبر، من قطع بالكهرباء والوقود والمياه، وهو ما كان له تداعيات كبيرة.

وقال إن هناك 6000 آلاف من المدنيين الفلسطينيين سقطوا جراء الأحداث الحالية، نصفهم من الأطفال، مشيرا إلى أن القطاع في الحصار الكامل منذ 7 أكتوبر، من قطع بالكهرباء والوقود والمياه، وهو ما كان له تداعيات كبيرة.

وتابع الرئيس السيسي:"إذا كان حل الدولتين لم ينجح والفلطسينيين موجودين على أراضيهم، مش معقول ينجح والفلطسينيين مش موجودين على أراضيهم، والهدف من الحرب المعلنة تصفية حماس والفصائل المسلحة بالقطاع، ودا هدف كلنا عارفين والخبرات اللي موجودة على مستوي القادة بكل دول العالم إنه بيتطلب سنوات طويلة جدًا".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الرئيس عبدالفتاح السيسي الأزمة في قطاع غزة غزة تؤثر على المنطقة الرئيس الفرنسي ماكرون طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "ويليام بيرنز" رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية نقل، في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس "بايدن" إلى الرئيس، وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً استمرار التشاور والتنسيق بين الدولتين، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة، وأكد الرئيس في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع، مشدداً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع، ومؤكداً ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، كما شدد على أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

من جانبه؛ ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.
 

مقالات مشابهة

  • تداعيات البرلمان المنقسم.. كيف تؤثر نتيجة الانتخابات على فرنسا؟
  • غلوبس: أزمة قطاع التكنولوجيا في إسرائيل تؤثر على مجتمع العرب والدروز
  • المكتب الإعلامي في غزة يحذر من تداعيات جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد «السيسي» موقف مصر الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة
  • هل ينجح بزشكيان بإطفاء الملفات الحارقة؟
  • مراسل إكسترا نيوز يرصد تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة «فيديو»
  • عاجل|السيسي يبحث مع رئيس الاستخبارات الأمريكية آخر مستجدات الاتفاق بين حماس وإسرائيل
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية
  • الرئيس السيسي يؤكد لرئيس الاستخبارات الأمريكية ضرورة وقف الحرب في غزة
  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية