صحيفة الجزيرة:
2024-10-03@20:14:53 GMT

الأميرة ريما بنت بندر تستعرض مبادرة “ويف”

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

استعرضت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عضو مجلس أمناء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار, مبادرة “ويف” “WAVE” التي أطلقت اليوم بالتعاون بين المؤسسة ووزارة الطاقة ومنظومتها، لتنسيق الجهود المختلفة التي تهدف إلى تسريع تعافي البحار وإعادة التوازن البيئي الصحي لها.

وأوضحت خلال مشاركتها في جلسة حوارية بعنوان “نقص الاستثمارات في المحيطات” ضمن النسخة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار في يومها الثاني, أن المبادرة تسعى لدعم الجهود الدولية للإصحاح البيئي والحفاظ على المحيطات والبحار، وإعادة التوازن لها، واستدامتها، نظراً للأهمية القصوى للمحيطات والبحار في الحفاظ على التوازن البيئي والمناخي في العالم، وتأثيرها الكبير على البيئة والاقتصاد العالمي.

وستعمل مبادرة “ويف”بصفتها منصة للربط بين جميع الجهات ذات العلاقة، من مختلف الدول والقطاعات، وتعزيز جهودهم، من خلال مجموعة من البرامج التي ستطلقها بهدف التوعية، وكذلك من خلال بناء قواعد المعلومات، وتسريع الابتكار، ودعم الجهود العلمية، وبناء الشراكات الداعمة، لإيجاد الحلول الرامية لمعالجة التلوث، وتحقيق التوازن البيئي للمحيطات. وتطرقت الجلسة الحوارية إلى أهمية المحيطات وإعادة إحيائها ونواحيها الجمالية والجوانب العلمية لهذه المحيطات وأثرها على المستويات الاقتصادية والاجتماعية، كما تناولت ارتباطها بالأمن الغذائي لضمان استقرار التنمية الاقتصادية وارتباطها بالبنية التحتية الساحلية، وإعادة بناء الحياة الخضراء، إلى جانب استعراض المخاطر التي تواجه المحيطات وكيفية التعامل معها لضمان استدامة البيئة.

اقرأ أيضاًالمملكةعقب زيارة رسمية للمملكة.. رئيس جمهورية كوريا الجنوبية يغادر الرياض

وتناول المتحدثون الفرص الواعدة التي تمكن القطاع المالي والاقتصاد الأزرق من الابتكار والاستثمار في المحيطات وتغير المساحات البحرية، إضافةً إلى إعادة تدوير البيانات في مجال المحيطات والطاقة المتجددة وما يتعلق ببدائل البلاستيك وعمليات النقل البحري التي تؤدي دوراً كبيراً في نمو الغابات البحرية الطبيعية لتساعد على إعادة الحياة إلى هذه المحيطات ليكون لها دور في التقليل من الآثار المناخية للوصول إلى الحياد الصفري، بالإضافة إلى دورها الاجتماعي والاقتصادي لتمكين المجتمعات وخاصة النساء من إيجاد فرص عمل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بوميل: “مباراتنا أمام شبيبة القبائل هي التي كنت أحلم برؤيتها في الجزائر”

أكد مدرب مولودية الجزائر، باتريس بوميل، سعادته الكبيرة بالمواجهة التي جمعتهم بشبيبة القبائل، والتي انتهت بفوز فريقه بهدفين لهدف.

وصرح بوميل، في ندوته الصحفية: “أنا حد سعيد بمبارتنا أمام شبيبة القبائل، مثل هذه المباراة كنت أحلم برؤيتها في الجزائر، كونها تقدم الوجه الحقيقي لكرة القدم الجزائرية، جمهور غفير، ملعب رائع، أرضية ميدان حقيقية”.

كما أضاف: “أهنئ الجميع سواء من جانب المولودية، أو الشبيبة، كون مثل هذه الأمسيات الكروية تبقى راسخة، وهذا ما نحب مشاهدته في كرة القدم الجزائرية”.

وتابع باتريس بوميل: “فريقنا حقق فوز مستحق أمام منافس قوي، وأهنئ جميع لاعبينا على الروح المعنوية التي أظهروها، إلى جانب مردودهم الفني فوق الميدان”.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تختتم حملة “لياقتي” بأكثر من ألف مستفيدة
  • “الالتزام البيئي”: عالجنا أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • بوميل: “مباراتنا أمام شبيبة القبائل هي التي كنت أحلم برؤيتها في الجزائر”
  • متاحف الشارقة تستعرض مبادراتها وإنجازاتها ضمن مبادرة “تواصل”
  • هيئة “الزكاة” تدعو للاستفادة من مبادرة الإعفاء من العقوبات المالية
  • “الزكاة” تدعو للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • بلدية دبي تستعرض مشاريع رائدة تسهم في تطوير بنية تحتية مستدامة خلال مشاركتها في “ويتيكس 2024”