أبوظبي في 25 أكتوبر/ وام/ أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مبادرة سفراء الهلال الأحمر تحت شعار "عطاء مستدام" ضمن جهود الهيئة لتعزيز مجالات العمل التطوعي.

وتهدف المبادرة إلى تمكين المتطوعين ومنحهم فرص المشاركة الفعلية في تخطيط البرامج التطوعية وتنفيذها ودعم أفكارهم وابتكاراتهم وتنميتها وجعلها أكثر استدامة إلى جانب فتح الأبواب أمامهم للمشاركة في تعزيز جوانب المسؤولية المجتمعية وتبادل المعارف وتعزيز قدراتهم في هذا الصدد وبالتالي تحقيق الجودة والتميز والاستدامة في العمل التطوعي.

وعقدت هيئة الهلال الأحمر بمقرها في أبوظبي اليوم مؤتمرا صحفيا أعلنت من خلاله تفاصيل المبادرة التي تضمنت عددا من الأفكار المبتكرة والتي تنفذ لأول مرة في المجال الإنساني قدمها عدد من المتطوعين أعضاء فريق سفراء الهلال الأحمر لتعزيز جهود الهيئة في مجالات الصحة والتعليم والتطوع الآلي والعطاء الالكتروني والبيئة، والتي تعتبر من المبادرات التطوعية النوعية.

وأكد سعادة حمود عبد الله الجنيبي، الأمين العام المكلف للهلال الأحمر أن فريق سفراء الهلال الأحمر يعتبر إضافة جديدة لجهود الهيئة في مجال العمل التطوعي .. وقال : “ إن الهيئة ترحب بمبادرات الفريق وتدعمها وتحرص على تطويرها وترقيتها باعتبارها من المبادرات التطوعية النوعية والمبتكرة ومن شأنها أن تحدث نقلة نوعية في مجال استدامة العطاء الذي توليه الهيئة اهتماما كبيرا وتعمل على تعزيز جوانبه المختلفة ”.

وأضاف : " نشكر القائمين على هذه المبادرات التي لكل واحدة منها مميزاتها ونتائجها الايجابية خاصة إنها نابعة من شبكة متطوعي هيئتنا الوطنية على مستوى الدولة وجاءت مواكبة لتطلعات الهيئة في عدد من المجالات التي سيكون لها نتائج طيبة في مسيرة الهلال الأحمر الإماراتي المستقبلية".

وأشار الجنيبي إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اهتمت بالعمل التطوعي نهجا وممارسة وعملت على إيجاد كوادر تطوعية تعزز مسيرتها الإنسانية ومن سنة لأخرى تضع الهيئة الخطط التشغيلية والإستراتيجيات التي تعزز دور المتطوعين في هذا الجانب المهم.

من جانبه قال سعادة راشد مبارك المنصوري، نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية في الهلال الأحمر إن نشر ثقافة التطوع وغرس قيمها ومضامينها بين قطاعات المجتمع يمثل أولوية لهيئتنا الوطنية التي آلت على نفسها إيجاد كادر تطوعي مؤهل ومدرب يقود عملياتها الإنسانية وبرامجها التنموية ويحقق تطلعاتها على الساحتين المحلية والخارجية لذلك جاء تكوين فريق سفراء الهلال الأحمر الإماراتي على مستوى الدولة ليضيف بعدا جديدا لمسيرة الهيئة في هذا الصدد.

وأضاف سعادته:"قام الفريق خلال الفترة الماضية بعقد لقاءات تفاكرية وعصف ذهني وورش عمل أسفرت عن عدد من البرامج التطوعية التي تطرح لأول مرة من قبل مؤسسة إنسانية على مستوى الدولة والتي من شأنها إحداث نقلة نوعية في مسيرة العمل التطوعي في الإمارات وقد نبعت من المتطوعين أنفسهم وتبنتها الهيئة ونظرت إليها بعين الاعتبار لحيويتها وأهمية المحاور التي تناولتها في مجالات الصحة والتعليم والغوص والتطوع الآلي والعطاء الإلكتروني والبيئة".

- مزون المسكري -

عوض مختار/ هدى الكبيسي/ أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الإماراتی العمل التطوعی الهیئة فی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. إطلاق احتفالية مبادرة «بداية جديدة» بالعاصمة الإدارية

يشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، احتفالية إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" المقرر إطلاقها بمنطقة المنصة، من ساحة الشعب، في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتستهدف المبادرة الاستثمار في رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة فى مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل: التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود ايجابي خلال فترة وجيزة.

تضمنت المبادرة عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي. كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

- التعليم: بتطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

- الصحة: بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية.

- الرياضة: من خلال دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية.

- الثقافة: بتعظيم دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما.

- تأمين فرص العمل: بخلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

يتم ذلك في ظل آليات منسقة ومتكاملة ومتداخلة بين الوزارات والجهات الشريكة بالمبادرة مع وجود آلية لمتابعة مركزية من خلال تطبيق لا مركزي بكل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، واستفادة ورضا كافة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • مدبولي: مرحلة التحضير لإطلاق «بداية جديدة» تضمنت إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق فعاليات مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الهلال الأحمر الإماراتي ينظم مبادرة "حقيبة النجاح" لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة حقيبة النجاح لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة “حقيبة النجاح” لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • تكريم المهندس خالد عبدالعزيز بجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • اليوم.. إطلاق احتفالية مبادرة «بداية جديدة» بالعاصمة الإدارية