◄ 84% نسبة التعمين في المجموعة بنهاية 2022

 

مسقط- الرؤية

رعى معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، احتفال أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- بتخريج الدفعة العاشرة من برنامج التدريب المقرون بالتوظيف لعام 2023، والتي تضم 220 خريجًا وخريجةً، ليرتفع عدد خريجي هذا البرنامج  خلال الفترة من عام 2011 إلى العام الحالي إلى 1578 خريجًا وخريجةً انضموا للعمل في شركات أوكيو وقطاعتها المختلفة، في المجالات الهندسية والفنية والتجارية، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل.

وشهد الحفل تخريج 57 متدربًا ومتدربةً من برنامج "إعداد"- أحد البرامج التي تنفذها المجموعة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار- بعد إكمال المتدربين لمدة 9 أشهر من التدريب في مواقع المجموعة ومرافقها.

ويأتي الاحتفال بتخريج دفعتين من برنامج التدريب المقرون بالتوظيف وبرنامج إعداد، في إطار الجهود التي تبذلها المجموعة لتأهيل وتنمية قدرات الكوادر الوطنية ضمن إستراتيجيتها للاستثمار في تنمية العنصر البشري، وتمكين الشباب وتعزيز روح الابتكار في سلطنة عمان، مواكبة بذلك رؤية عمان 2040، الهادفة إلى الارتقاء بالإمكانات البشرية.

وتولي أوكيو الموارد البشرية اهتمامًا كبيرًا، حيث بلغ عدد الموظفين 4,884 موظفًا بدوام كامل في كل شركاتها وقطاعاتها خلال عام 2022، بنسبة تعمين بلغت 84%، مقارنة بنسبة 82% في عام 2021.

ولتمكين الكوادر الوطنية، تعمل أوكيو على النهوض بالكفاءات الوطنية وصقل مهاراتها وذلك من خلال التدريب والتأهيل المستمر، حيث بلغ عدد المتدربين 1800 متدربًا ومتدربة خلال العام الحالي في المجالات التنظيمية والهندسية والتجارية والإدارية، ووصلت ساعات التدريب في عام 2022 إلى 108 آلاف ساعة تدريبية، في حين بلغ عدد ساعات التدريب في مجالات الصحة والسلامة والأمن والبيئة 10.532 ساعة تدريبية.

وتدعم أوكيو حقوق العاملين وتعمل بنظام النقابات العمالية الصادر بقرار من وزارة العمل رقم ‏95/2012 بتشكيل النقابات العمالية والانضمام إليها طواعية دون أي عواقب.

وقال أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل: "تسخّر أوكيو إمكانياتها وقدراتها لتعزيز التنمية البشرية والإسهام الفاعل في تنمية مهارات الشباب العماني، بحيث تتكامل وتتضافر الجهود الحكومية والخاصة في النهوض بقدرات أبناء هذا الوطن العزيز تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق- حفظه الله ورعاه- ويبرهن تخريج الدفعة العاشرة من برنامج التدريب المقرون بالتوظيف على ما تقوم به المجموعة من جهود لتمكين الكوادر الوطنية في كافة شركاتها ومرافقها".

وأضاف: "يعمل برنامج إعداد على تأهيل الطلبة والخريجين والباحثين عن عمل، حيث نهل المتدربون من فلسفة وثقافة العمل فيها لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل بكفاءة عالية، متطلعين إلى مستقبل أفضل لهم في ميادين العمل."

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي

أكد محمد جبران وزير العمل، اليوم الأربعاء، على أهمية التركيز على مجموعة من الملفات خلال الفترة المُقبلة، أهمها التطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، وكذلك ملف العمالة غير المنتظمة، موجهًا مديريات العمل بالمحافظات بكثيف الحصر للعمالة غير المنتظمة داخل مواقع العمل والإنتاج ،وتقديم كل أشكل الدعم للمستحقين من هذه الفئة التي تحظي بإهتمام كبير من جانب القيادة السياسية.

وزير الأوقاف: سنبذل أقصى الجهد في تطوير العمل الدعوي

تأديته اليمين الدستورية

جاء ذلك خلال أول لقاء للوزير محمد جبران، عقب تأديته اليمين الدستورية، وزيرًا للعمل أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع بعض القيادات، والمكتب الفني بالوزارة.

وأوضح جبران خلال هذا اللقاء الذي انعقد في مقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أهمية دور مديريات العمل، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات، مؤكدًا أهمية  التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة ، والإستماع إلى مطالبهم وتنفيذها.

"اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل

وزارة العمل 

وقال جبران، إن لديه إيمان كامل بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوزان، بترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات، في إطار بيئة عمل لائقة، مُشيرًا إلى أهمية وجود فريق عمل لمتابعة تنفيذ القرارات، والتوجيهات في إطار خطة زمنية مُحددة.

مقالات مشابهة

  • الكفاءات أولا.. الكوادر البشرية المؤهلة تتصدر أولويات نظام التأمينات الجديد
  • وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)
  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية
  • لتأهيل الخريجين المتميزين… الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة”
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج «نخبة مكة» لتأهيل الخريجين المتميزين
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة” لتأهيل الخريجين المتميزين
  • "جمعية المرأة" ببركاء تطلق برنامجًا صيفيًا لطلبة المدارس
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • رئيس أكبر بنك أميركي يتهم المدارس بتخريج طلاب لا يصلحون لسوق العمل