قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لتخفيف المعاناة التي يعيشها سكانها تحتاج إلى جدية بالحجم الذي يتناسب مع 2.3 ملايين فلسطيني موجود فيه المحاصر منذ 7 أكتوبر الجاري، وشمل قطع المياه والكهرباء والإمدادات الطبية، ما شكل حالة إنسانية صعبة.

وأضاف خلال كلمة له في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب استقباله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الاتحادية، ونقلته إكسترا نيوز، أن مصر متوافقة على أهمية إدخال المزيد من المساعدات، موجهًا الشكر لماكرون على إمكانية إرسال مستشفى على سفينة بحرية لتقديم الإسعافات الطبية إلى المصابين.

السيسي يناقش ماكرون في فرضية تصفية حماس والفصائل.. شاهد ماذا قال (فيديو) السيسي يستقبل ماكرون ويؤكد: هجرة سكان غزة لخارج القطاع أمر شديد الخطورة

ولفت إلى أنه تحدث مع ماكرون على أهمية السماح للفرصة والوقت لإطلاق سراح الرهائن والأسرى المحتجزين في القطاع لتهدئة الموقف ما أمكن، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية قضية القضايا بالنسبة لمصر وللمنطقة، وأن الرأيين العربي والإسلامي يستوعب مدى التفائل الحاصل لو تم حل القضية الفلسطينية.

وتابع: “ممكن حد يقول هل فيه فرصة حقيقية لمكافحة الإرهاب”، معقبًا: "أنا بقول للرئيس ماكرون إن الفكرة دي بدأت في مخيمات الفلسطينيين نتيجة غياب وفقدان الأمل في إعطائهم دولة جنبًا إلى جنب مع الدولة الإسرائيلية يعيشان في احترام وآمان متبادل 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسى قطاع غزة غزة صواريخ غزة سكان قطاع غزة قصف غزة قصف قطاع غزة غلاف غزة غزة تحت القصف قطاع غزة الان مساحة قطاع غزة المقاومة في غزة دمار قطاع غزة تدمير قطاع غزة حرب في قطاع غزة شمالي قطاع غزة غزة الآن التصعيد في قطاع غزة القطاع الطبي غزة غزة قطاع غزة حركة حماس قصف إسرائيلي على قطاع غزة أطفال غزة ومأساة معاناة أنقاض غزة قصف من غزة قطاع صواريخ من غزة غزة مباشر الان

إقرأ أيضاً:

سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية

ردّ وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على سؤال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" "ما هي الخطوات التي تسعى روسيا ومصر إلى اتخاذها لحل القضية الفلسطينية؟".


وقال "لافروف"، في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري السفير بدر عبد العاطي، أذاعته قناة "القاهرة الإخبارية": "علينا مواصلة العمل، والوساطة التي تعمل عليها الدول العربية مصر وقطر إذا أدت إلى النجاح في وقف إطلاق النار سنكون سعداء، ولكن لا يمكننا ترك هذا الموضوع دون اهتمام من مجلس الأمن".

لافروف: مصر ساهمت في اتخاذ قرار استئناف عضوية دمشق بالجامعة العربية


وأضاف: "هذه القضية الآن محورية في الأجندة الدولية، بصرف النظر عما يقوله الآخرون، وبمجرد أن يتم تحقيق وقف إطلاق النار، علينا تهيئة الأرضية لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة، لأن الأوضاع الإنسانية هناك كارثية، وفي الضفة الغربية الشيء نفسه".


وتابع: "علينا تجنب إبقاء الأزمة والنزاع مجمدين، وعلينا إجبار الأطراف المعنية على الالتزام بالقرارات الأمنية المعنية التي تقتضي إنشاء دولة فلسطينية، وهذه مهمة ليست سهلة، ولا يمكننا التخلي عن القرارات الدولية بتأييد الأغلبية الدولية".

نثمن الجهود المصرية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة


وتابع: "نثمن الجهود المصرية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ووقف الأعمال القتالية".


وأضاف: "مصر جنبا إلى جنب مع الدول الأخرى تعمل على بلورة الوصايا لحماس وإسرائيل، ونرحب بجميع الخطوات التي من شأنها وقف سفك الدماء في أسرع وقت ممكن".


وتابع: "في مجلس الأمن نعمل مع أصدقائنا المصريين في مجلس الأمن، ولكن المشكلة، أن الأمريكيين لا يريدون تمرير القرارات التي تقصد ما يريده كل منا وهو وقف إطلاق النار، واستخدم الأمريكيون حق الفيتو لمشروعات قرارات كنا وأصدقاؤنا نروج لها".

مقالات مشابهة

  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • السيسي وعاهل الأردن: نرفض تصفية القضية الفلسطينية أو تحويل أرضها لمناطق غير قابلة للحياة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • عاجل| السيسي والعاهل الأردني يؤكدان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • وزيرة شؤون خارجية فلسطين: قضيتنا هي الهم الأساسي للعرب