قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه حان الوقت لخوض مسار سياسي لمكافحة الإرهاب، مشددًا على ضرورة إنشاء مبادرة لمكافحة الإرهاب وحماية المدنيين وايصال المساعدات الإنسانية لغزة وحل القضية الفلسطينية.

ماكرون: يجب أن نتفادى تصعيد القضية الفلسطينية

وأضاف ماكرون في مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ونقلته قناة إكسترا نيوز على الهواء: «حل القضية الفلسطينية وأمن إسرائيل، يسمح لنا بتحقيق السلام في المنطقة، فكل دول المنطقة تقبل وجود إسرائيل وتقبل أمنها لكن يجب أن يتم الاعتراف بالشعب الفلسطيني وحقه بوجود دولة أمان وسلام ونتفادى التصعيد وتقليل حدة التوتر فذلك الوقت المناسب للعمل معا والتقدم على تلك المحاور».

وأكد أنه اتفق مع الرئيس السيسي لتعزيز الشراكة أكثر وتم اختبارها بالسنوات الأخيرة حول الموضوعات الاستراتيجية منذ الأزمة الليبية والعمل يدا بيد بجانب الدولة المتميزة فيجب تعزيز ذلك المحور لأنه محور عادل وفعال ويحترم القضايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مصر فرنسا إيمانويل ماكرون ماكرون الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023

إقرأ أيضاً:

الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)

تحدثت آية السيد مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، عن زيارة أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني لأستونيا في زيارة عمل للتأكيد على عمق العلاقات وشرح موقف بلاده من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت السيد، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد مقدم «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «نلاحظ أن الزيارات التي تجرى من وزارة الخارجية الأردنية منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة هدفها الرئيس هو القضية الفلسطينية وإيقاف عمليات الإبادة في قطاع غزة».

وتابعت: «الصفدي في كل التصريحات الصحفية يسلط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكان هناك تصريحات مباشرة مع نظيره الاستوني عندما قال إن إسرائيل تنفذ عمليات استيطان في الضفة الغربية هي الأكبر منذ أكثر من 30 عاما وهو ما يخالف القانون الدولي ويفاقم الأوضاع في الإقليم».

وأشارت، إلى أن الصفدي أكد أنه إذا لم يكن هناك حل للقضية الفلسطينية فإن هذه الأزمة ستصل إلى الدول الغربية وأوروبا، وبخاصة أنها القضية المركزية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • التسوق البطيء سبيلك لمكافحة إغراء الشراء السهل عبر الإنترنت
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • «أنتِ الأهم» تهنئ الوزراء بتأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يوجه بالحفاظ على ما تحقق من مكتسبات في مجالات مكافحة الإرهاب