مسقط ـ العُمانية: استقبل صاحب السُّمو السَّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس أصحاب المعالي والسعادة وزراء الأوقاف والشؤون الدينية والإسلامية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في الاجتماع التاسع الذي تستضيفه سلطنة عُمان. وبعد أن رحَّب بأصحاب المعالي والسعادة، أعرب سُموُّه عن تقدير سلطنة عُمان للجهود الخيرة التي تُبذل في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية لحماية القِيَم الدينية والأُسرية في المجتمعات الخليجية، مؤكدًا سُموُّه على أهمية مواصلة العمل المشترك لإظهار الصورة الحقيقية للإسلام واحترامه للأديان السماوية، ودَوْر الإسلام في ضمان الحقوق الأساسية للإنسان في العيش بسلام وأمن واستقرار.


تناول الحديث خلال المقابلة القضايا التي تهمُّ العالم الإسلامي لمواجهة حملات الكراهية والتعصب وضرورة إرساء مبادئ العدل والمساواة بين الناس جميعًا في كُلِّ مكان، كما تمَّ استعراض الأوضاع الراهنة على الساحة العربية ومواقف الدول حيالها، مشيدًا سُموُّه بما تبذله دول المجلس من جانبها حفاظًا على كرامة الإنسان وحقوقه المشروعة.
من جانبهم، أعرب أصحاب المعالي والسعادة وزراء الأوقاف والشؤون الدينية والإسلامية بدول المجلس عن شكرهم لاستضافة سلطنة عُمان رئيسة الدَّوْرة الحالية لمجلس التعاون الخليجي لهذا الاجتماع والإعداد الجيد الذي أسهم في التوصل إلى نتائج إيجابية تخدم العمل الخليجي المشترك في التعاطي مع مجريات الأحداث في العالم والحدِّ من تأثيراتها السلبية على دول المنطقة، رافعين تحياتهم لجلالة السُّلطان المُعظَّم ـ أبقاه الله ـ على حُسن الاستضافة.
حضر المقابلة معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، كما حضرها سعادة المستشار سلطان السويدي الأمين العام المساعد لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي الأوقاف والشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الخميس، ماركوس زودر، رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية.
وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير د. عبد العاطى أكد عمُق العلاقات المصرية – الألمانية، مشيدا بما وصلت إليه من مستويات متميزة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، مثمناً نشاط الشركات الألمانية التي تستثمر في مصر، معرباً عن التطلع لمزيد من الاستثمارات والزيارات لوفود من رجال الأعمال من ولاية بافاريا لاستطلاع فرص التعاون الممكنة بين الجانبين، في ظل الفرص المتاحة بمصر للاستثمار في العديد من المجالات الواعدة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير عبد العاطى أوضح أن الشركات الألمانية الكبرى تلعب دوراً بارزاً في عملية التنمية في مصر في مشروعات تحديث البنية التحتية.

كما استعرض وزير الخارجية الرؤية الوطنية لجعل مصر مركزاً للطاقة بمصادرها التقليدية والمتجددة بالمنطقة. 

وأكد التزام مصر بتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين من ألمانيا، مستعرضاً الإصلاحات الواسعة التي اضطلعت بها الحكومة المصرية لتحديث السياسات الاقتصادية والمالية لجذب الاستثمار الخارجي.

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يستقبل رئيسة وزراء تايلاند على هامش قمة حوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية
  • المؤتمر العربي” يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية والإسلامية أمام قوى المقاومة
  • السيد فهد يستقبل رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر العام لـ "الإيسيسكو"
  • وزير الإعلام والثقافة الكويتي يترأس وفداً رفيع المستوى باجتماع وزراء ثقافة دول مجلس التعاون الخليجي
  • أمين عام البحوث الإسلامية: بناء شراكة فعالة بين المؤسسات الدينية ينتج خطابًا دينيًا منضبطًا
  • وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك
  • «الأوقاف» تعقد الاجتماع التمهيدي لمؤتمر الطوائف الدينية
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • واعظة بـ«الأوقاف»: الشكر يبسط الرزق ويجلب الراحة النفسية والسعادة (فيديو)