جريدة الوطن:
2024-06-27@10:17:39 GMT

ثقة تجذب المزيد من الاستثمار

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

مع بدء تداول المستثمرين أسْهُم شركة أوكيو لشبكات الغاز بعد إدراج (49) بالمئة من أسهُمها في بورصة مسقط، وبلوغ قِيمتها السوقيَّة عِند الإدراج (606) ملايين ريال عُماني تتعزَّز الثقة في الاقتصاد الوطني وفي بورصة مسقط، الأمْرُ الَّذي يُشكِّل عامل جذب للاستثمارات عِند الاكتتابات المقبلة.
وهذا الاكتتاب الَّذي جعل من أوكيو لشبكات الغاز ثالث أكبر شركة في بورصة مسقط، ومع ما شهده من إقبال كبير من المستثمرين من داخل وخارج سلطنة عُمان، يُعدُّ كبيرًا حيث يُشكِّل في حدود (7) بالمئة أو (8) بالمئة من حجم سُوق بورصة مسقط ممَّا يُعزِّز من ثقة المستثمرين في الاقتصاد العُماني وفي البورصة.


وفي دلالة على نُموِّ وديناميكيَّة البورصة فإنَّ هذا الإدراج يُعدُّ ثاني إدراج تشهده البورصة خلال العام الجاري وأكبر اكتتاب يدخل البورصة، الأمْرُ الَّذي رفع القِيمة السوقيَّة الإجماليَّة للشركات المساهمة العامَّة إلى أكثر من (9) مليارات ريال عُماني، بَيْنَما تجاوز إجمالي القِيمة السوقيَّة للأوراق الماليَّة المدرجة في البورصة (24) مليار ريال عُماني، الأمْرُ الَّذي يؤشِّر على جذب الاكتتابات القادمة مستثمرين من الداخل والخارج من خلال خصخصة الشركات المملوكة لجهاز الاستثمار العُماني أو من الشركات العائليَّة أو الخاصَّة.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بورصة مسقط ع مانی

إقرأ أيضاً:

“نقل عجمان” تعرض فرصا استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”

استعرض ملتقى المستثمرين الأول الذي نظمته هيئة النقل في عجمان بمركز “سبيد” لفحص وتسجيل المركبات، اليوم، عددا من الفرص الاستثمارية التي توفرها الهيئة للمستثمرين.

ويأتي تنظيم الملتقى في إطار حرص الهيئة على تعزيز مكانة الإمارة اقتصاديا من خلال استقطاب المستثمرين في المجالات كافة، والمشاركة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وفق رؤية عجمان 2030.

وشارك في الملتقى العديد من المستثمرين المهتمين باستئجار المحلات والمكاتب والمساحات الإعلانية التي تديرها الهيئة، بالإضافة إلى المستأجرين الحاليين، ما أتاح الفرصة لتبادل الأفكار والتجارب وتبني أفكار جديدة تسهم في زيادة رقعة الاستثمارات التي تتبع الهيئة، بجانب الاستماع إلى ملاحظات ومقترحات المستثمرين المتعلقة بتحسين الخدمات وتطوير البيئة الاستثمارية.

وأكد القائمون على أعمال الملتقى التزام الهيئة بالعمل على تحسين وتطوير جميع الجوانب الخاصة بالاستثمارات.

وأعرب المشاركون في الملتقى في ختام أعماله عن تقديرهم للمبادرة، مشيرين إلى أن مثل هذه اللقاءات تعزز بناء علاقة قوية ومستدامة بين الهيئة والمستثمرين.وام


مقالات مشابهة

  • مؤشر بورصة مسقط يكسب 75.2 نقطة بدعم من كافة القطاعات الرئيسية
  • استثمارك في بلدك مشروع تخرج لطلاب إعلام بآداب طنطا
  • 27 شركة متوافقة مع الشريعة الإسلامية في بورصة مسقط
  • “نقل عجمان” تعرض فرصاً استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • مؤشر بورصة مسقط يغلق متراجعًا عند 4598.3 نقطة.. والتداول يرتفع 22.9%
  • “نقل عجمان” تعرض فرصا استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية
  • مؤشر بورصة مسقط يغلق على انخفاض
  • محمد عبد الوهاب: تحسن مناخ الاستثمار أولوية العمل للحكومة الجديدة