قررت إدارة مهرجان الفيلم العربي بسان فرانسيسكو، تأجيل فعالياته قبل ايام من إقامتها، تضامنًا مع فلسطين وما تمر به من ظروف عصيبة جراء الحرب الضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كان من المقرر إقامة الدورة الـ 27 في الـ 10 من نوفمبر القادم،  بعرض فيلم «هجان» للمخرج أبو بكر شوقي، وأوضحت الإدارة أن المهرجان كان يحتفي دائما بالسينما العربية ولكن في الوقت الحالي لا يبدو أن هذه «لحظة احتفال»، على حد تعبيرهم، مؤكدين أن سيتم رد جميع المبالغ المستحقة الخاصة بالتذاكر التي تم شرائها مسبقا.

 

 

لم يكن مهرجان الفيلم العربي هو الأول في قرار تأجيله، سبقه عدد كبير من المهرجانات العربية التي أعلنت تضامنها مع الاحداث الفلسطينية العصيبة، من بينها “مهرجان القاهرة السينمائي، مهرجان الجونة السينمائي، مهرجان الموسيقى العربية، مهرجان أيام قرطاج السينمائي”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الفيلم العربي تأجيل مهرجان الفيلم العربي

إقرأ أيضاً:

مهرجان «العالم علمين» يخصص 60% من أرباحه لدعم فلسطين

أكدت إدارة مهرجان العلمين 2024 على دعم القضية الفلسطينية، من خلال تخصيص 60% من أرباحه لدعم أهل فلسطين، ويظهر ذلك من خلال الشعار الرسمى للمهرجان «العالم علمين» الذى يتضمن العلم الفلسطينى.
وكشف عمرو الفقي، الرئيس التنفيذى العضو المنتدب بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تفاصيل المهرجانات التى يحتوى الدورة الثانية من «العالم علمين» عليها، وهدفها توفير الترفيه وتكريس القوى الناعمة، فى ترويج الاستثمار وتنشيط السياحة، والتى تنطلق من 11 يوليو الجارى حتى 30 اغسطس.
حيث يقدم مهرجان العلمين 2024 فعاليات متنوعة تناسب جميع الأذواق، منها: مهرجان نبتة وهو مخصص للأطفال، ويشمل فعاليات ترفيهية وتعليمية متنوعة، مهرجان الترفيه ويضم عروضا مسرحية فكاهية، وعروضا موسيقية غنائية، وعروضا سحرية، وفنون شعبية، مهرجان الرياضة يتضمن فعاليات رياضية متنوعة، مثل: كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، ومهرجان الطعام ويضم مجموعة من المطاعم التى تقدم مختلف أنواع المأكولات العربية والعالمية، ومهرجان الموسيقى والمسرح يقدم عروض موسيقية وغنائية لأشهر نجوم مصر والعالم العربي، ويشهد 10 حفلات، وكلهم لألمع المطربين وأشهرهم، بينهم كاظم الساهر وعمرو دياب وتامر حسنى ونانسى عجرم وإليسا وحمزة نمرة.
وأكد الفنان أحمد أمين، رئيس مهرجان «نبتة»، أنه يهدف إلى دعم صناعة عوالم وقصص وشخصيات للأطفال، مع التركيز على تحويل هذه الأفكار إلى منتجات وفعاليات ووسائط تفاعلية، وأوضح أن المهرجان يشمل الفئة العمرية من صفر إلى المراهقة المبكرة، ويُعد منصة للموهوبين والمبدعين لدعمهم فى هذا المجال التحدى.
أصبح مهرجان العلمين علامة فارقة فى تاريخ المنطقة، حيث نجح فى وضعه على خريطة مصر الثقافية والسياحية، وجذب أنظار السياح من مختلف أنحاء العالم، وشهد الموسم الأول من المهرجان مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء فى الوطن العربى ممن أحيوا حفلات تحت شعار «كامل العدد»، إلى جانب التنوع الكبير فى تلك الحفلات، أبرزهم: الكينج محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسى عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • مهرجان «العالم علمين» يخصص 60% من أرباحه لدعم فلسطين
  • مهرجان فينسيا السينمائي يطلق فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح دورته الـ81
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • "ما فوق الضريح وجولة ميم المملة" يفوزان في مهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • جائزتان لـ جولة ميم المملة وما فوق الضريح في مهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري