شفق نيوز/ باشرت القنصلية العامة لكوريا الجنوبية في إقليم كوردستان، يوم الأربعاء، بمشروع تحول الإقليم نحو الحكومة الإلكترونية ومغادرة الإجراءات الروتينية التقليدية.

وذكر مراسل وكالة شفق نيوز أن عاصمة الإقليم أربيل دشنت اليوم دورة متكاملة للتحويل نحو الحكومة الإلكترونية برعاية كوريا الجنوبية ووكالة "كويكا" الكورية الجنوبية، بمشاركة العديد من ممثليّ الوزارات في حكومة الإقليم.

وقال ممثل وكالة "كويكا" رولیون سازوك في كلمة عند افتتاح الدورة، إنه "بالتعاون مع وزارات حكومة الإقليم نقيم هذه الدورة برعاية كوريا الجنوبية التي تعد حالياً أكبر حكومة إلكترونية في العالم.

وأضاف "نعمل على نقل خبرتنا في هذا المجال إلى إقليم كوردستان لتكون أول حكومة إلكترونية في العراق، ونحن بما نمتلك من خبرة سنعمل على إتمام هذه العملية ورعايتها ومراقبتها لحين اكتمالها".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان كوريا الجنوبية الحكومة الالكترونية

إقرأ أيضاً:

الحكومة العراقية تجدد تاكيدها لدعم إجراء انتخابات الاقليم

26 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

يجدد رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني، تأكيده دعم إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق، ويرحّب بقرار رئاسة الإقليم تحديد موعد لإجرائها في شهر تشرين الأول المقبل.

وتبدي الحكومة كامل استعدادها لدعم متطلبات نجاح هذه العملية الانتخابية، وبذل كل ما يعزز مشاركة أبناء شعبنا الكردي وباقي الأطياف المتآخية في الإقليم؛ من أجل أن تكون نتائج العملية الانتخابية المعبّر الحقيقي عن إرادة شعبنا في إقليم كردستان العراق، وتمثل اختياراته الحرّة الديمقراطية، ومن أجل المضيّ بتعزيز الاستقرار والتنمية وتحقيق تطلعات المواطنين في اختيار ممثليهم في السلطة التشريعية للإقليم.

وتؤكد الحكومة دعمها جهود تنشيط الحوار الوطني بين جميع القوى الوطنية السياسية في الإقليم، وكل التيارات الساعية إلى العمل الوطني المشترك تحت مظلة القانون والدستور والهويّة الوطنية لعراقنا الواحد، وعبر المشاركة الإيجابية في البناء الديمقراطي، وتعزيز السِّلم الأهلي والمجتمعي، في إقليم كردستان العراق، وباقي أنحاء وطننا العزيز.

يتبع

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • رومانوسكي تدعو حكومة الإقليم إلى ضمان نزاهة الانتخابات وعدم تأجيلها مرة أخرى
  • السوداني يعلن دعمه لانتخابات الإقليم
  • بيان ..
  • الحكومة العراقية تجدد تاكيدها لدعم إجراء انتخابات الاقليم
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا باتجاه البحر
  • وكالة أنباء كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا
  • بين براثن الفقر والبطالة: الأكراد يبحثون عن ملاذ آمن على متن قوارب الموت
  • مسرور بارزاني: محادثاتنا مع الحكومة الاتحادية مستمرة لزيادة تسلم قمح مزارعي إقليم كوردستان
  • شركة كورية جنوبية توقع صفقة بـ1.96 مليار دولار أمريكي لإنتاج مقاتلات "KF-21"