أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور رضا الديب مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية استهدفت المرور على مستشفى المبرة بالزقازيق، التابعة لهيئة التأمين الصحي، لمتابعة خطة الطوارئ، وجداول النوبتجيات، لرفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفى، في ظل تداعيات الأزمة الحالية في قطاع غزة.

 واستهدفت الزيارة الإطمئنان على انتظام سير العمل، والتأكد توافر كافة فصائل الدم ومشتقاته، والأمصال واللقاحات المختلفة، ومضاعفة كميات الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى، وذلك بالتنسيق مع الدكتور محمد الضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.

تفقد الدكتور هشام مسعود والدكتور رضا الديب يرافقهما الدكتورة هناء رشيد مديرة مستشفى المبرة، والدكتور أحمد سعد نائب مدير عام الطب العلاجي، والدكتور محمد عبدالعزيز مدير الحضانات ورعايات الأطفال بالمديرية، الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بقسم الاستقبال والطوارئ.

 وقام وكيل وزارة الصحة، بتفقد غرفة الغرز وعناية الاستقبال، ومعمل الطوارئ، ومتابعة تطبيق التصنيف الاسترالي للحالات بالاستقبال، من الاورانج زون Orange Zone والريد زون Red Zone، والجراى زون Gray Zone بالقسم.

وحرص وكيل الوزارة، على الاستماع إلى المرضى بقسم الكلى الصناعي بالمستشفى، والذي يسع لعدد ٣٠ ماكينة، ويخدم ١٠٢ مريض، وذلك أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة، كما تفقد الغرفة البيولوجية، لافتاً إلى أهمية التعاون والتنسيق الكامل بين مستشفى المبرة والمستشفيات التابعة للمديرية في تقديم الخدمة الطبية لحالات التصلب المتعدد الـMS، مشيداً بنظافة المستشفى وبجودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وتفقد وكيل الوزارة ومدير فرع التأمين وحدة العناية المركزة والتي تسع لعدد ٢٤ سرير وتعمل بكامل طاقتها، وتم مناظرة السجلات الطبية الخاصة بالمرضى، والتوجيه بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، كما تم المرور على قسم الحضانات والذي يسع لعدد ٩ حضانات وبه ٥ حالات، ووحدة أمراض الدم والتي تسع لعدد ٧ أسرة، وتفقد أيضاً قسم الأورام وغرفة تحضير علاج الأورام والصيدلية الخاصة بالقسم، والذي يخدم حوالي ١٤٠٠ مريض شهرياً بقدرة ٦٨ سرير، ويتم إعطاء جرعة العلاج الكيماوي يومياً لعدد ١٢٠ مريض.

 كما تم المرور على بنك الدم التخزيني بالمستشفى، والتأكد من توافر فصائل الدم المختلفة، موجهاً بتعزيز كميات من فصائل الدم من بنك الدم التجميعي بمنيا القمح للمستشفى، والاطمئنان على توافر المخزون الكافي من الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الرئيسية وكافة الصيدليات الأخرى بالمستشفى.

وفي نهاية الزيارة عقد الدكتور هشام مسعود والدكتور رضا الديب اجتماعاً مع إدارة المستشفى ورؤساء الأقسام الطبية بها، مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق الكامل بين مستشفيات الصحة والتأمين الصحي في التعامل مع تداعيات الأزمة في قطاع غزة في حالة استقبال مصابي الأحداث الجارية، خلال المرحلة المقبلة، وضرورة التنسيق الكامل في تحويل حالات العنايات المركزة، والأقسام الحرجة، وبحث أية احتياجات تخص مستشفى المبرة، للعمل علي توفيرها، لافتاً إلى أن مستشفيات محافظة الشرقية تعد ظهير قوي لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظات القناة، وتقديم كافة الخدمات الطبية للمصابين بجودة عالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تداعيات خطة الطوارئ قطاع غزة صحة الشرقية التأمین الصحی الخدمة الطبیة

إقرأ أيضاً:

فريق طبي بمستشفى ملوي التخصصي في المنيا ينقذ مريض من شلل رباعي (تفاصيل)

تمكن فريق طبي متخصص من مستشفى ملوي التخصصي بمحافظة المنيا من إنقاذ مريض من خطر الإصابة بشلل رباعي عقب إصابته بشلل نصفي.

جاء ذلك من خلال تركيب دعامة ناجحة في الشريان السباتي للمريض، الذي كان يعاني من جلطات متعددة في المخ أدت إلى شلل نصفي أيسر نتيجة انسداد كامل لهذا الشريان.

وقد أجرى الفريق الطبي أيضًا قسطرة مخية تشخيصية لثلاث حالات أخرى تعاني من نزيف في المخ.

جاء ذلك تحت إشراف  كل من الدكتور أحمد البسيوني، أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، والدكتور أحمد نصر الدين، أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب بجامعة أسيوط.

كما ضم الفريق الطبي كلًا من الدكتور أحمد عبد الهادي، والدكتور يحيى تاج، والدكتور محمود نجيب، والدكتور أحمد إبراهيم، والدكتور كريم عبده.

مقالات مشابهة

  • فريق طبي بمستشفى ملوي التخصصي في المنيا ينقذ مريض من شلل رباعي (تفاصيل)
  • وزير الصحة: سنعمل على توطين صناعة الدواء والتوسع في منظومة التأمين الصحي
  • مأساة في مستشفى المبرة بطنطا.. وفاة طالب أثناء إجراء عملية الزائدة
  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  • إصابة 10 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي بالفيوم
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة