وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الشكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي بسبب الجهود التي بذلتها الدولة المصرية لإطلاق سراح المحتجزين في غزة: «أشكركم خالص الشكر على المجهود الذي تبذلونه منذ السابع من أكتوبر لإطلاق سراح المحتجزين».

ماكرون: أشكر الرئيس السيسي على جهوده

وأضاف ماكرون في مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ونقلته قناة إكسترا نيوز على الهواء: «هناك أكثر من 200 رهينة تحتجزها حركة حماس اليوم، ولسوء الحظ، فهناك 9 من الفرنسيين مزدوجي الجنسية، ويجب أن يتم إطلاق سراحهم بأسرع ما يمكن».

وتابع: «أود أن أشكركم في هذا السياق على قيادتكم وعلى القمة التي نظمتموها في القاهرة الأسبوع الماضي للتذكير بالمأساة الحالية وضرورة إيجاد حل لها بأسرع ما يمكن».

ازدواجية المعايير الأوروبية

وواصل: «سمعت أيضا صرخة الإنذار الذي أطلقها ملك الأردن فيما يتعلق بازدواجية المعايير، وأود أن أكون واضحا، فرنسا لا تمارس ازدواجية المعايير، والقانون الدولي ينطبق على الجميع وفرنسا دوما دافعت عن قيم عالمية، وقيم الإنسانية العالمية».

وختم: «حياة البشر متساوية وليس هناك من أولويات وكل الضحايا يستحقون تعاطفنا والتزامنا من أجل السلام في الشرق الأوسط، وأنا أعرف التزام الرئيس السيسي في هذا الموضوع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماكرون السيسي الرئيس السيسي مصر فرنسا الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023

إقرأ أيضاً:

المستشار عبد الراضي صديق يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسا جديدا لهيئة النيابة الإدارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى المستشار عبد الراضي صديق اليمين القانونية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا جديدا لهيئة النيابة الإدارية خلفا للمستشار حافظ عباس.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 253 لسنة 2024 بتعيين المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، اعتبارًا 1-7-2024.

كما أصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 254 لسنة 2024 بتعيين المستشار عبد الراضى أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، اعتبارًا من تاريخ 1-7-2024.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • المستشار عبد الراضي صديق يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسا جديدا لهيئة النيابة الإدارية
  • المستشار أحمد عبود يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسًا جديدًا لمجلس الدولة
  • قرار جمهوري بإنشاء محطات طاقة متجددة
  • قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه
  • محافظ الجيزة يعد المواطنين بتخفيف الأعباء عن كاهلهم: نبذل أقصى ما في قدراتنا
  • في أول اجتماعاته.. وزير الإسكان ينقل لقطاعات الوزارة تكليفات الرئيس السيسي
  • قصواء الخلالي: التشكيل الجديد للحكومة يدعو للتفاؤل