طالب مجلس النواب الليبي، اليوم الأربعاء، بمغادرة سفراء الدول الداعمة لإسرائيل البلاد فورا، داعيا إلى وقف تصدير النفط والغاز لها في حال استمرار المجازر في قطاع غزة. وأكد المجلس في بيان، "ضرورة الوقف الفوري للعدوان، ووصفه بأنه حملة إبادة جماعية من قبل العصابات الصهيونية، مؤكدا رفضه لتهجير أهالي قطاع غزة بأي شك".

.

وحث البيان على "عقد جلسة عاجلة على مستوى القيادات لجامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية، والدعوة لعقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الإطار".

وهاجم المجلس الزيارات التي قام بها رؤساء الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا إلى إسرائيل لإعلان "دعمهم الكامل لها في إبادة الشعب الفلسطيني ووأد حقه المشروع في المقاومة وبناء دولته المستقلة"، وألقى بالمسؤولية على الولايات المتحدة والغرب في قيادة حرب الإبادة الجماعية بحق شعب أعزل محاصر، ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى نصرة إخوانهم في القطاع بجميع السبل والوسائل.

كما انتقد المجلس "فشل النظام الرسمي العربي خاصة تيار التطبيع مع الاحتلال، وعجزه عن اتخاذ موقف جريء يعبر عن إرادة الشعوب، ليصل حال العجز حتى عن إيصال الاحتياجات الأساسية للقطاع من الدواء والماء والغذاء والوقود".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بايدن: لا نعطي الإذن لإسرائيل بالانتقام من إيران بل نقدم لها المشورة

سرايا - صرح الرئيس الأميركي جو بايدن بأن الولايات المتحدة لا تعطي الإذن لإسرائيل بالانتقام من إيران بل تقدم لها المشورة، مشيرا إلى مناقشة إمكانية توجيه ضربة ضد منشآت النفط الإيرانية.

وقال بايدن ردا على سؤال عما إذا كانت واشنطن ستؤيد توجيه ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية "نحن لا نعطي الإذن لإسرائيل بالانتقام من إيران بل نقدم لها المشورة"، وعندما سئل عن الرد الإسرائيلي المحتمل، قال بايدن إنه "لن يحدث شيء يوم الخميس 3 تشرين الأول".

ويوم أمس الأربعاء، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أنه لا يدعم أي هجوم انتقامي قد تشنه إسرائيل يستهدف المنشآت والمواقع النووية على أراضي الجمهورية الإيرانية.

وقال بايدن إنه سيتم فرض عقوبات جديدة على طهران، ردا على هجومها الصاروخي ضد إسرائيل.


مقالات مشابهة

  • تونس تدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • ليبيا.. رفع «القوة القاهرة» عن قطاع النفط واستئناف التصدير
  • بايدن: لا نعطي الإذن لإسرائيل بالانتقام من إيران بل نقدم لها المشورة
  • أمنستي تدعو للكشف عن مصير 19 ليبيا بينهم وزير دفاع سابق أخفتهم قوات حفتر
  • بغداد وواشنطن تبحثان ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • مسئول أممي يطالب بضغط دولي لوقف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • ليبيا تشارك بورشة عمل حول نزع السلاح في مصر