قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر والتقدير للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على الجهود الكبيرة المبذولة في الوقت الحالي من أجل احتواء الأزمة في قطاع غزة، مؤكدا أن ما يحدث في غزة يؤثر على المنطقة بالكامل. 

 

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء، أنه توافق مع الرئيس الفرنسي على ضرورة وقف الاجتياح البري لغزة، والذى سينتج عنه آلاف الضحايا.

 

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يجب إدخال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة بالحجم الذي يتناسب مع أكثر من مليوني شخص، وعدم تصعيد الأزمة بغزة ومنع دخول أطراف أخرى.

 

ووعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإرسال سفينة تعمل كمستشفى لتقديم الخدمة للمصابين الفلسطينيين، بالإضافة إلى احتواء التطورات وتجنب اتساع نطاق الأزمة.

 

وشدد السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، على ان عملية النزوح في اتجاه الأراضي المصرية شديد الخطورة، ولن نسمح بالنزوح أو الهجرة من القطاع للأراضي المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفرنسی إیمانویل ماکرون

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج

كلف الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، نائب وزير الخارجية السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وجرى ذلك خلال أول اجتماع لوزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الخميس مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالوزارة، عقب الإعلان عن ضم اختصاصات وزارة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج إلى وزارة الخارجية

وأكد الوزير بدر عبد العاطي أهمية مواصلة مسيرة العمل والإنجاز لتعزيز التواصل مع المصريين بالخارج والعمل على إيجاد آليات جديدة لتحسين قنوات التواصل مع المواطن، أخذاً في الاعتبار حجم الجاليات المصرية في الخارج وكثافتها وتوزيعها الجغرافي.

وأكد أيضا على الدور الذي تقوم به بعثات جمهورية مصر العربية الدبلوماسية والقنصلية باعتبارها متواجدة على الأرض ولها اتصال مباشر مع الجاليات المصرية، وأصدر التوجيهات للبعثات القنصلية بتقديم كافة أشكال الدعم والعون للمواطنين المصريين بالخارج، ومتابعة التواصل مع الجاليات لرعاية مصالحهم.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الاجتماع تناول أيضا تطوير المنصة الإلكترونية وإجراءات رقمنة الخدمات القنصلية وإطلاق منظومة متكاملة تشمل مواقع وتطبيقات إلكترونية تسهل تقديم الخدمات القنصلية لتسريع وتيرتها والارتقاء بجودتها، مع التأكيد على تعزيز آليات التواصل والتنسيق بين الجهات الوطنية المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين وبحث سبل تسهيل وتوفير أفضل الخدمات مع مراعاة جميع الاعتبارات والقواعد المعمول بها.

كما أصدر الوزير عبد العاطي تكليفاته بالتجاوب مع مشاكل المواطنين ومخاطبة التحديات التي تواجههم، وتعزيز عملية استقبال الشكاوى.

وأردف السفير أبو زيد، بأن وزير الخارجية والهجرة تناول مع الحضور تنفيذ المبادرات الرئاسية التي تستهدف تعزيز صلات المواطنين المصريين في الخارج مع الوطن، وتعزيز الهوية المصرية لدى أبناء الجيل الثاني والثالث فى الجاليات المصرية، فضلا عن المبادرات التي تستهدف التصدي للهجرة غير الشرعية ورفع الوعي عند الشباب، والعمل على تدريبهم ورفع قدراتهم لتتناسب مع متطلبات سوق العمل وتوفير فرص الهجرة الآمنة لهم حال رغبتهم.

وعلى صعيد متصل، وجه الدكتور بدر عبد العاطي بأهمية إعطاء الأولوية لملف الاقتصاد والاستثمار والمحفزات التي تقدمها الدولة للمواطنين المصريين في الخارج، وعرض أفكار ومقترحات جديدة لمبادرات تجذب المواطنين للاستثمار في بلدهم وجني ثمارها والاستفادة من الفرص المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

مقالات مشابهة

  • مصير الرئيس الفرنسي ماكرون عقب جولة إعادة الانتخابات البرلمانية
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • رسالة جوابية من ماكرون إلى جنبلاط.. هذا ما تضمنته
  • في اتصال هاتفي.. السيسي وبشار الأسد يبحثان أوضاع غزة وسبل احتواء التصعيد بالمنطقة
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • مدبولي: الرئيس السيسي وجه بحل أزمة العملة بصورة نهائية
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي