قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن غياب الأفق السياسي لحل الأزمة الفلسطينية خلال الـ 20 عاما الأخيرة أدى إلى تجدد الصراع في المنطقة، مشيرًا إلى أن الحل الوحيد للصراع هو حل الدولتين.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين من غزة إلى دول الجوار، مشددًا على أن تهجير الفلسطينيين يشكل خطورة كبيرة على القضية الفلسطينية والمنطقة، وأضاف الرئيس السيسي أن حماية المدنيين يجب أن تكون أولوية في الوقت الحالي، لافتًا إلى أن التصعيد الإسرائيلي أدى إلى مقتل أكثر من 6 آلاف مدني حتى الآن.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 إطلاق المزيد من المساعدات الإنسانية

كما أكد الرئيس السيسي، إنه تم التوافق مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على إطلاق المزيد من المساعدات الإنسانية بحل يتناسب مع 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه لمدة 15 يومًا كان القطاع تحت الحصار الكامل بقطع الكهرباء والمياه وهذا أمر له تداعيات إنسانية خطيرة بالقطاع، وتابع أنه تم التوافق مع الرئيس الفرنسي، على إطلاق المزيد من المساعدات الإنسانية، إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية للمصابين في قطاع غزة، موضحًا أن مصر تلعب دورًا إيجابيًا في القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه تم التوافق مع الرئيس الفرنسي، على ضرورة إطلاق سراح المزيد من المحتجزين والرهائن لتهدئة الوضع في المنطقة، قال الرئيس السيسي، إنه ناقش مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، العمليات العسكرية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه لابد ألا تتسع الأزمة لعناصر أو مناطق أخرى، وأنه لابد أن يتم احتواء الأوضاع التي تمر بها غزة، مشيرًا إلى أنه تم التوافق على منع مزيد من التدهور، وأهمية احتواء وتهدئة الموقف في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مع الرئیس الفرنسی الرئیس السیسی تم التوافق المزید من إلى أنه

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي

هنأ السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم، جمهورية مصر العربية قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو، مشيدا في الوقت ذاته بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر حاليا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمساعي الحثيثة التي تبذلها الحكومة المصرية لتحقيق المزيد من التنمية الشاملة في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.

وأعرب سفير الصومال بهذه المناسبة عن تمنياته لمصر وشعبها الشقيق المزيد من الرخاء والتقدم والازدهار، مؤكدا خصوصية العلاقات المصرية الصومالية الأخوية والتاريخية التي تجمع بين جمهورية الصومال الفيدرالية  وجمهورية مصر العربية.

وأكد أن العلاقات تشهد تطورًا مستمرًا في ظل القيادة الحكيمة للرئيس د. حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعزيز التعاون القائم بين الجانبين والدفع بالتعاون الثنائي إلى آفاق أرحب في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي
  • «القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال
  • عدم الاستقرار السياسي يهدد بتفاقم الوضع الاقتصادي الفرنسي
  • الرئيس السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • إسماعيل هنية ووزير المخابرات المصرية يبحثان مسار المفاوضات الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع