بوابة الوفد:
2024-07-07@07:47:02 GMT

المشدد 6 سنوات للمتهمين بالاتجار في البشر

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمهما مبلغ 200 ألف جنيه، لاتهامهما مع أخرين محكوم عليهم  بالاتجار بالبشر في منطقة كرداسة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق راشد، ومحمد أحمد صبري.

وأحالت النيابة العامة المتهم «محمد.

س»- سائق و«أحمد. ر» وشهرته أبوشيماء، لاتهامهما مع 4 آخرين محكوم عليهم بانهم كونوا جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية والاتجار في البشر تزعمها المتهمين الأول والرابع وتعاملوا في الأشخاص الطبيعين بمختلف الصور، وكان ذلك بأن ارتكبوا سلوك النقل والتسليم والإيواء والاستخدام والاستقبال للمجنى عليه «يوسف.ن» وكان ذلك بواسطة استغلال حاجته المالية بغرض استئصال عضو الكلى لديه وزراعته لمريض وهو ما ترتب عليه إصابته بعاهة مستديمة نسبتها 15%.

وارتبطت تلك الجريمة بجريمة أخرى ففي ذات الزمان والمكان تعاملوا في عضو من أعضاء جسم الإنسان «كلى المجنى عليه»، على سبيل الشراء والبيع لآخر مقابل مبلغ مالى.

وقال المجنى عليه في تحقيقات النيابة: إنه على إثر علاقة قرابة فيما بينه وبين المتهم السابع ولمروره بضائقة مالية، قام الأخير بمفاوضته واقناعه للتعامل بالبيع في أحد أعضاء جسده وهو الكلى اليسرى مقابل مبلغ مالى، مستغلا في ذلك احتياجه الشديد للمال فاستجاب لطلبه فقام بايوائه بإحدى الوحدات السكنية المستاجرة واجرى تلك الجراحة بإحدى مستشفيات التجمع الخامس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محكمة جنايات محكمة جنايات القاهرة كرداسة الإتجار بالبشر النيابة العامة النيابة تحقيقات النيابة

إقرأ أيضاً:

ادعى سرقته على يد 3 أشخاص.. تفاصيل سقوط مندوب اختلس أموال من شركة عمله

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقاهرة لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية خاصة بالشركة محل عمله.

 

تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة من (مندوب تحصيل بإحدى شركات الدفع الإلكترونى - مقيم بمحافظة القليوبية) مصاب بسحجات وجروح سطحية بالذراعين، وأقر بأنه حال سيره بدائرة القسم فوجئ بقيام ثلاثة أشخاص بإستيقافه وسرقة حقيبة بحوزته كرهًا عنه، وبداخلها (مبلغ مالى) خاص بالشركة محل عمله والتعدى عليه بقطعة زجاجية وإحداث إصابته المُشار إليها.
 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين عدم صحة الواقعة، وبتطوير مناقشته أقر بقيامه بصرف مبلغ مالى من عهدته على متطلباته الشخصية، ولعدم قدرته على سداد تلك المبلغ إختمرت فى ذهنه فكرة إختلاق الواقعة المٌشار إليها، وقام بإحداث إصابته بإستخدام زجاجة مكسورة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • المؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية
  • الإعدام شنقًا للمتهمين بقضية الساحل
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في مخدر الهيروين وحيازة الأسلحة النارية بالقناطر
  • مأساة مقتل «أحمد» عريس دار السلام
  • الإعدام شنقا لـ عاطلين لاتهامهما بقتل شخص لسرقته بالإكراه بالقناطر الخيرية
  • الإعدام لشخصين قتلا مزارعا أثناء سرقة زواية حديد من أرض بالقناطر الخيرية
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج
  • ادعى سرقته على يد 3 أشخاص.. تفاصيل سقوط مندوب اختلس أموال من شركة عمله
  • مندوب تحصيل بشركة وراء اختلاس أموالها بالقاهرة
  • ضبط مندوب مبيعات اختلس أموالًا وادعى تعرضه لسطو مسلح بمدينة نصر