في إطار التعزيز والتعاون في مجال الإعلام وتبادل الخبرات، تشارك المؤسسة القطرية للإعلام بوفد رسمي في اجتماعات الاتحاد الآسيوي للبث (ABU)، التي تعقد في مدينة سيؤول بجمهورية كوريا الجنوبية. وتستمر الاجتماعات خلال الفترة من 27 إلى 1 نوفمبر 2023.

تتضمن جدول أعمال الاجتماعات المقررة عقدها جلسات المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للأعضاء.

ويُذكر أن المؤسسة القطرية للإعلام هي عضو نشط في ABU ولها حق التصويت الكامل في الجمعيات العامة.

إلى جانب المشاركة في الاجتماعات الرسمية، ستشارك المؤسسة القطرية للإعلام في ورش العمل والجلسات التفاعلية التي تُعنى بالقضايا الإعلامية الهامة للإعلام المرئي والمسموع.

ويُعد الاجتماع أيضًا مناسبة للمسؤولين في المؤسسة القطرية للإعلام للالتقاء بنظرائهم من شبكة KBS الكورية لبحث ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين الجانبين. تعكس هذه المشاركة التزام المؤسسة القطرية للإعلام بتعزيز التعاون الإقليمي وتطوير القطاع الإعلامي في قطر وخارجها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: المؤسسة القطرية للإعلام

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن الكرة الرسمية التي سيتم استخدامها حصرياً في مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي تقام خلال الفترة من 2 سبتمبر 2024 إلى 18 نوفمبر 2025.
وأوضح الاتحاد الآسيوي، عبر موقعه الإلكتروني، أن شركة مولتن العالمية المصنّعة للمعدات الرياضية، الشريك العالمي الرسمي لمسابقات المنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ستوفر كرة التصفيات الآسيوية، من الجيل الخامس من كرات “فانتاجيو”، ليتم استخدامها في المراحل الحاسمة المرتقبة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم، والتي من المقرر أن تضم أفضل 18 منتخباً وطنياً في القارة.

ووفق بيان الاتحاد الآسيوي، تم تصميم الكرة لتكون قابلة للتكيف مع تنوع المناخ في قارة آسيا، كما أنها تتميز بمقاومة محسنة للحرارة، مما يجعلها أكثر مقاومة للتقشير ويمكن استخدامها في أفضل حالة لفترة طويلة.
وتأهل منتخب الإمارات الوطني إلى المرحلة الثالثة والحاسمة مع التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، حيث سيكون رفقة المنتخبات الـ18 التي يتم توزيعهم على 3 مجموعات، يتأهل منهم 9 منتخبات إلى كأس العالم منهم 6 منتخبات بصورة مباشرة وهم أول منتخبين في الترتيب في الثلاث مجموعات، فيما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع من المجموعات الثلاث إلى دور رابع إضافي للمنافسة على بطاقتين جديدتين (السابعة والثامنة) إلى كأس العالم، حيث يتم توزيعهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلتقي وصيفا المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماعات المجلس الدائم للفرنكوفونية
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي بالدوحة
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية
  • «الآسيوي» يشيد بجهود محمد عبدالله
  • الإمارات تؤكد دعم مبادرات حوار التعاون الآسيوي
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على فلسطين ينافي القوانين الإنسانية
  • «قضاة ملاعبنا» يشاركون في «السيمنار الآسيوي»
  • باقري كني: إيران توظف جميع الإمكانات لوقف الجرائم الصهيونية في غزة