euronews:
2024-08-11@08:17:50 GMT

شاهد: مستشفى ناصر في خان يونس بغزة يتلقى مساعدات طبية

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

شاهد: مستشفى ناصر في خان يونس بغزة يتلقى مساعدات طبية

سمحت إسرائيل لعدد صغير من الشاحنات المليئة بالمساعدات بالمرور عبر الحدود مع مصر، لكنها منعت تسليم الوقود، اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات.

اعلان

وصلت، اليوم الأربعاء، شاحنة محملة بالمساعدات الطبية إلى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس بقطاع غزة.

ويعاني سكان غزة من نقص الغذاء والماء والدواء منذ أن أغلقت إسرائيل القطاع في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس في السابع من الشهر الحالي.

تحذير من نقص الموارد

وحذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) الأربعاء من أنه إذا لم يتم تسليم الوقود بشكل فوري، فإنها ستضطر قريبًا إلى تقليص عمليات الإغاثة بشكل حاد في جميع أنحاء قطاع غزة.

وفي الأيام الأخيرة، سمحت إسرائيل لعدد صغير من الشاحنات المليئة بالمساعدات بالمرور عبر الحدود مع مصر، لكنها منعت تسليم الوقود، اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات.

أزمة مزدوجي الجنسية في غزة.. حامل جواز سفر أيرلندي يستضيف 90 نازحًا في منزله بالقطاعشاهد: وسط الموت والدمار في غزة.. طفلة وُلدت بعملية قيصيرية بعد إصابة الأم في قصف إسرائيليما تداعيات الحرب في غزة على اقتصاد منطقة الشرق الأوسط؟

وقالت الأمم المتحدة إنها تمكنت من إيصال بعض المساعدات في الأيام الأخيرة إلى المستشفيات التي تعالج الجرحى. لكن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة، وهي أكبر جهة تقدم الخدمات الإنسانية في غزة، قالت إن الوقود ينفد لديها.

وجاء هذا التحذير في الوقت الذي تكافح فيه المستشفيات في غزة لعلاج أعداد كبيرة من الجرحى بموارد متضائلة، وقال مسؤولو الصحة في المنطقة التي تحكمها حماس إن عدد القتلى في ارتفاع مع استمرار الطائرات الإسرائيلية في ضرب المنطقة طوال الليل حتى يوم الأربعاء.

وهذه الحرب، التي دخلت يومها التاسع عشر، هي الأكثر دموية من بين خمس حروب في غزة لكلا الجانبين. وقالت وزارة الصحة التي تديرها حماس يوم الأربعاء إن ما لا يقل عن 6546 فلسطينيًا قتلوا وأصيب 17439 آخرون.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قُتل أكثر من 100 فلسطيني وأصيب 1650 آخرون في أعمال عنف وغارات إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جبال ومساحات خضراء تحت جليد القطب الجنوبي قد يجرّدها الاحترار من غطائها الحافظ بعد زيارته الأردن ولقاء الملك عبد الله الثاني.. الرئيس الفرنسي يصل إلى القاهرة شاهد: تدريبات الجيش الإسرائيلي استعداداً لـ"الدخول البري إلى قطاع غزة" طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة 50 قتيلا خلال ساعة واحدة جراء القصف الإسرائيلي على غزة وانهيار كامل للمنظومة الصحية استقالة واستياء بعض موظفي الخارجية الأمريكية احتجاجا على دعم بايدن لإسرائيل النرويج تعلن خسارة صندوقها السيادي 34 مليار دولار في الفصل الثالث من العام خالد مشعل: حماس مستعدة لإطلاق سراح جميع الرهائن إذا توقفت إسرائيل عن "العدوان" كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| غوتيريش يندد بـ "انتهاكات للقانون الدولي"، وعدد القتلى يتجاوز الـ6500 يعرض الآن Next عاجل. المفاوضات بين طرفي الحرب في السودان ستستأنف في جدة برعاية أميركية-سعودية (الجيش) يعرض الآن Next متهمة الغرب بـ"الكيل بمكيالين".. الملكة رانيا: نشهد صمتًا عالميًا حول معاناة المدنيين في غزة يعرض الآن Next الضفة الغربية: أكثر من 100 فلسطيني قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next أزمة مزدوجي الجنسية في غزة.. حامل جواز سفر أيرلندي يستضيف 90 نازحًا في منزله بالقطاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى قصف إسرائيل فلسطين حركة حماس قطاع غزة إيمانويل ماكرون فلاديمير بوتين ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى قصف إسرائيل فلسطين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى قصف إسرائيل فلسطين حركة حماس قطاع غزة إيمانويل ماكرون فلاديمير بوتين ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى قصف إسرائيل فلسطين یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى في قصف إسرائيلي لمدرسة بغزة..وجيش إسرائيل يعلّق

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بمقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين، إثر قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني في غزة إن الغارة الإسرائيلية على مدرسة "التابعين"، أسفرت عن سقوط 40 قتيلا.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "بتوجيه من استخبارات جيش الدفاع الإسرائيلي والشاباك، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي بدقة إرهابيي حماس الذين يعملون داخل مركز القيادة والسيطرة التابع للحركة والموجود في مدرسة التابعين والذي يعمل بمثابة مأوى لسكان مدينة غزة".

وأضاف البيان: "كان مركز القيادة والتحكم بمثابة مخبأ لإرهابيي وقادة حماس، حيث تم التخطيط وتنفيذ هجمات مختلفة ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ودولة إسرائيل".

وتابع: "قبل الغارة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من مخاطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والمراقبة الجوية والمعلومات الاستخباراتية".

واختتم البيان بالقول: "تنتهك منظمة حماس الإرهابية القانون الدولي بشكل ممنهج وتعمل من داخل الملاجئ المدنية، وتستغل بوحشية السكان والمؤسسات المدنية كدروع بشرية لأنشطتها الإرهابية".

مقالات مشابهة

  • بانكسي يكشف النقاب عن عمل فني جديد: قط متمدد على لوحة إعلانات في لندن
  • "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح
  • رغم القصف الإسرائيلي.. أهالي عيترون الحدودية اللبنانية يحتشدون للمشاركة في تشييع مقاتل لحزب الله
  • شاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزة
  • شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا
  • "جثث متفحمة للمصلين".. إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عربي واسع
  • عشرات القتلى في قصف إسرائيلي لمدرسة بغزة..وجيش إسرائيل يعلّق
  • نزوح يليه آخر.. إسرائيل تأمر الفلسطينيين بالرحيل مجددا عن شرق خان يونس ولكن إلى أين المفرّ؟
  • بعد دعوة حماس وإسرائيل: هل ستنجح القمة الثلاثية في تحقيق هدنة دائمة؟
  • نتنياهو لـ "تايم": أعتذر عن 7 أكتوبر لكن لا أتحمل المسؤولية وعلى حزب الله أن يفكر مرتين إن وسع الحرب