أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه حذر إسرائيل من ضرورة ألا يتخطى الرد القانون الدولي.

وأضاف ماكرون في مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يشكر مصر على جهودها في الإفراج عن المحتجزين في غزة، مؤكدا أن قمة القاهرة للسلام وضعت أسسا لوقف الحرب والعودة للتهدئة.

وأوضح ماكرون، أن فرنسا تسعى إلى مبادرة السلام لإنهاء التصعيد ولعدم استهداف المدنيين، لافتا إلى أن 31 فرنسيا لقوا حتفهم منذ أحداث 7 أكتوبر في غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون عبد الفتاح السيسي الرئيس الفرنسي القانون الدولي

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى

 كرَّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، بوسام العلوم من الطبقة الأولى؛ تقديرًا لدَوره البارز في خدمة الدين والوطن، وجهوده في تجديد الخطاب الديني ونشر صحيح الدين وقِيَم التسامح والاعتدال.

شوقي علام: نحن أمام أزمة أخلاقية ونتحمل المسؤولية الكبري بتوظيف العمل الإفتائي للخروج منها محافظ البحيرة تستقبل الدكتور شوقي علام

وبعد تكريمه، أعرب الدكتور شوقي علام عن شكره العميق للسيد رئيس الجمهورية على هذا التكريم، مؤكدًا أن هذه اللفتة الكريمة تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه السيد الرئيس بالعلم والعلماء، ودوره الريادي في تعزيز مكانة المؤسسات الدينية في مصر. وقال فضيلته: "إن هذا التكريم ليس لي فقط، بل هو تكريم لكل عالم يحمل رسالة الإسلام السمحة ويسعى لنشر قيمه السامية التي تدعو إلى الرحمة والعدل والسلام".

وأضاف الدكتور شوقي علام في كلمته: "لقد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية على دعم كل جهد يساهم في تعزيز الفهم الصحيح للدين، ويواجه الأفكار المتطرفة التي تسعى إلى تزييف صورة الإسلام؛ وقد كان لتوجيهات السيد الرئيس المتواصلة أثر كبير في تجديد الخطاب الديني وترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش بين أبناء الوطن الواحد".

وأكَّد في ختام تصريحاته أن هذا التكريم يشكل حافزًا لكل العلماء والدعاة إلى الاستمرار في أداء رسالتهم بكل أمانة وإخلاص، مشددًا على أن مصر ستظل دائمًا قِبلة العلم والمرجعية الصحيح للإسلام الوسطي في العالم الإسلامي، بفضل دعم القيادة الحكيمة وتكاتف مؤسساتها الدينية.

وسام العلوم والفنون

جدير بالذكر أن وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى يُمنَح لمن يؤدون خدمات ممتازة للوطن في العلوم أو الفنون أو الآداب، وقد أنشئ بعد صدور القانون رقم ٥٢٨ لسنة ١٩٥٣ المُعدَّل بالقانون رقم ١٢ لسنة ١٩٧٢.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى
  • حوار حول الجهود الدولية لوقف حرب السودان
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • «مصر للطيران» تعلن أسعار تذاكر موسم العمرة حتى أكتوبر.. تبدأ من 11 ألف جنيه
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • لا داعي للمزايدات باسم السلام
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف