وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الشكر للرئيس السيسي على استقباله، معربا عن سعادته بالتواجد في القاهرة لمواصلة الحوار الاستراتيجي القائم بين مصر وفرنسا منذ عدة سنوات في هذه اللحظات الخطيرة والعصيبة. 

ماكرون يتحدث عن حماس 

وأضاف "ماكرون"، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس السيسي اليوم الأربعاء، أن العالم يعيش فترة مظلمة جدا، وفي مثل هذه الأوقات مهم أن يتم بذل كل ما بوسعه لتفادي التصعيد، وتفادي حدة التوتر، ولا شيء يبرر هجوم حماس الإرهابي - بحسب وصفه - ضد إسرائيل، وفرنسا أدانت ذلك فورًا، واعترفت لإسرائيل بحق الدفاع عن نفسها باحترام أحكام قانون الحرب والقانون الدولي والإنساني الدولي.

 

وتابع الرئيس الفرنسي، أن الوضع الذي يحدث اليوم يمكن القيادة لمخاطر وتصعيد وهذا ما تم الحديث عنه مع الرئيس السيسي، وبالتالي من الضروري القيام بعمل سريع، موجهًا الشكر للرئيس السيسي على الجهود التي تبذلها مصر وقطر لإطلاق صراح الرهائن، حيث يوجد أكثر من 200 رهينة تحتجزها حماس اليوم، ولسوء الحظ منهم 9 فرنسيين أو مزدوجي الجنسية، ويجب أن يتم إطلاق كل الرهائن بأسرع ما يمكن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ماكرون السيسي الرئيس السيسي حماس إسرائيل الرئيس الفرنسي

إقرأ أيضاً:

بعد خروجها من الوزراء.. سها جندي تشكر الرئيس السيسي ومدبولي

 


قالت سها جندي وزيرة الهجرة السابقة، إنه على مدار عامين شرُفت بتولي حقيبة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقد حرصت في هذين العامين على خدمة الوطن وبذل كل جهد في سبيل تعزيز استدامة التواصل مع كل أبنائي وإخوتي وأهلي من الجاليات المصرية في الخارج، حول العالم والاستماع إليهم، وتلقي مقترحاتهم واستفساراتهم، وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم، كما حرصت على تقديم أفكار جديدة ومبتكرة لدعم استراتيجية مكافحة الهجرة غير الشرعية وملف التدريب من أجل التوظيف لحماية شبابنا من مخاطر هذه الظاهرة والمصير المجهول. وتعريف ابنائنا من الشباب في الخارج بجذورهم وموروثهم الثقافي العظيم وحضارتهم العتيدة ولغتهم الغنية. كما كنت ام واخت لابنائنا في خضم الأزمات الخارجية.


وتوجهت بخالص الشكر والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وللدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على إعطائي الفرصة لمدة عامين بأن أكون عضوا فاعلا في الحكومة المصرية وأؤدي واجبي تجاه وطننا الغالي مصر لأنها تستحق منّا الكثير والكثير. كما أتوجه بخالص الشكر والتقدير لإخوتي فريق عمل وزارة الهجرة الذي كان عونًا لي طوال العامين من الجهد والسعي للإنجاز وتحقيق صالح الوطن وأبناءه.، فريق وزارة الهجرة فريق دؤوب لا يكل ولا يمل، أتمنى لهم جميعا كل التوفيق والنجاح فيما هو قادم من أجل مستقبل مشرق لمصر والمصريين حول العالم.


وتابعت: أخيرًا وليس آخرًا كل أمنياتي بدوام التوفيق لزميلي وأخي معالي وزير الخارجية والهجرة الجديد السفير الدكتور بدر عبد العاطي، وتحقيق المزيد من الإنجازات في عهد الجمهورية الجديدة التي تحيا مصر الآن في ظلها.

 

مقالات مشابهة

  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • زكي مساعدا وعسكر وهالة وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبه
  • أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد يقدم الشكر للرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”
  • بعد خروجها من الوزراء.. سها جندي تشكر الرئيس السيسي ومدبولي
  • ماكرون يؤكد على الضرورة القصوى لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب الصدام مع "حزب الله"
  • هل تهدد هزيمة ماكرون استقرار أوروبا؟
  • خبير شؤون دولية: سياسات ماكرون وراء الدعم الجماهيري الكبير لليمين المتطرف
  • الرئيس الفرنسي يخسر رهانه ويسقط حكومته وقوته البرلمانية.. اليمين المتطرف على أبواب السلطة و"ماكرون" يدعو إلى "تحالف واسع"