استقبل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم ، رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة عمر كريملف، في زيارة رسمية لمقر وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

شهد اللقاء رئيس الاتحاد المصري والعربي للملاكمة عبد العزيز غنيم وعدد من قيادات الوزارة.

وتناول اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، و تبادل وجهات النظر والتجارب الناجحة في تطوير رياضة الملاكمة وتعزيز دورها في مصر والعالم إضافة إلى بحث التعاون فى مجال إقامة عدد من الاستثمارات وتطوير البنية الرياضية فى عدد من المدن المصرية بالتعاون بين الجانبين.

وأكد وزير الرياضة  عمق العلاقات المصرية الروسية فى مختلف المجالات،  والدور الهام للرياضة في تعزيز التواصل والتبادل الثقافي بين البلدين، مشيراً إلى البرامج المشتركة بين الجانبين والتى يتم تنفيذها على صعيد الأنشطة الشبابية والرياضية .

تخلل اللقاء  عرض فيديو توضيحي للمنشآت الرياضية المتطورة في مصر، واستعراض الإنجازات المحققة في مجال بناء وتطوير المرافق الرياضية على مستوى البلاد، وكذا امكاناات المراكز  الرياضية المتخصصة والصالات المجهزة بأحدث التقنيات، والتي توفر بيئة مثالية لتدريب وتطوير قدرات الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية.

عرض الاجتماع  شرح مفصل عن ملف الطب الرياضي لمصر، والجهود المبذولة في مجال الرعاية الصحية والطب الرياضي، و مجالات التدريب والتأهيل البدني للرياضيين، وأهمية الفحوصات الطبية المنتظمة والرعاية الصحية المتخصصة لضمان سلامة وأداء اللاعبين.

كما أعرب  وزير الشباب والرياضة عن تقديره للجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي للملاكمة في تعزيز هذه الرياضة وتطويرها على المستوى العالمي، مشيرا إلى  استعداد الوزارة لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لتنمية رياضة الملاكمة في مصر وتعزيز مشاركة اللاعبين المصريين في البطولات الدولية.

وأوضح  صبحي التزام وزارة الشباب والرياضة  بتوفير بيئة مناسبة لتطوير الرياضة وتوفير الرعاية اللازمة للرياضيين، لافتا إلى أهمية دعم الطب الرياضي وتعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي للملاكمة.

من جانبه، أعرب عمر كريملف عن شكره وتقديره لاستقبال وزير الشباب والرياضة له ، مشيرا إلى  استعداد الاتحاد لتعزيز التعاون مع مصر في تطوير رياضة الملاكمة وتنظيم البطولات والمسابقات.

كما  أشاد رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة بالمنشآت الرياضية الحديثة في مصر والجهود المبذولة لتطوير رياضة الملاكمة في البلاد، مثنيا كذلك على  التركيز  على الطب الرياضي وأهميته في تحقيق النجاحات الرياضية.

جاءت هذه الزيارة في إطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي للملاكمة، وفى اطار  الروابط القوية بين مصر والمنظمة العالمية للملاكمة، وبهدف تعزيز رياضة الملاكمة وتحقيق نجاحات أكبر في هذا المجال على المستوى العالمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة الاتحاد الدولي للملاكمة التعاون المشترك الملاكمة احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

«رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، عن انطلاق النسخة الخامسة من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب الراغبين في التقدم للقبول بالكليات العسكرية وكلية الشرطة والتربية الرياضية لعام 2024، ابتداءً من 15 يوليو الجاري عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة،  وذلك ضمن المبادرة التي تطلقتها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

شروط النسخة الخامسة من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب

ووفقاً لما أعلنته المديرية في بيان، فإنّ شروط النسخة الخامسة من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب الراغبين في التقدم للقبول بالكليات العسكرية وكلية الشرطة والتربية الرياضية لعام 2024، كالتالي:

- يوقع المتقدم للاشتراك على الإقرار وملء استمارة الاشتراك.

- صورة شخصية 4×6.

- صورة من بطاقة الرقم القومي.

- شهادة صحية تفيد بأنّ الطالب لائق صحياً.

- تسديد قيمة الاشتراك الشهري بمبلغ وقدره 500 جنيها فقط لا غير على مدار شهرين مدة التدريب.

وبحسب مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، فإن الاشتراك يكون بأسبقية الحجز والتسجيل في المبادرة، ويتوجه الراغبون في التقدم والاشتراك إلى مقر مديرية الشباب والرياضة، بحي الزهور بجوار الاستاد الرياضي الدور الثالث «إدارة التنمية الرياضية»، أو من خلال الاتصال على رقم هاتف «01015170090» الدكتور محمد محروس، المنسق العام لمركز التأهيل العسكري بالمديرية.

رفع اللياقة البدنية لدى الطالب في أقل مدة ممكنة

جدير بالذكر، أنّ 6 مشاركين بالمبادرة في محافظة كفر الشيخ، جرى قبولهم بالكلية الحربية والشرطة والفنية العسكرية، وتهدف المبادرة إلى رفع اللياقة البدنية لدى الطالب في أقل مدة ممكنة، وإعداده لاجتياز الاختبار الرياضي بجدارة، مع برامج تدريبية خاصة لضبط الوزن مع الطول للوصول للقوام المثالي المطلوب عسكرياً ورياضياً.

كما يؤهل البرنامج المتدربين على اجتياز قفزة الثقة القانونية تدريجياً حتى الإتقان، ويقدم مركز التأهيل بمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ تدريبات السباحة واللياقة البدنية على ملاعب مجهزة، ويوفر صالة جيم على أعلى مستوى لتدريبات القوة العضلية وتنسيق القوام، وتدريب المشاركين على اختبار السمات، والاختبار النفسي، وكشف الهيئة من قِبل متخصصين في الإعداد النفسي.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل