أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خطورة الاجتياح البري لقطاع غزة خلال الفترة المقبلة في ظل التصعيد الذي تشهده الأزمة الحالية.

كريم كمال: الرئيس السيسي صمام امان لمصر واعادة انتخابه أستمرار للانجازات فريدة الشوباشي لـ "السيسي": "قلوبنا شاورت عليك وإحنا مفوضينك ووراك" (فيديو)

وقال خلال مؤتمر مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "أسجل بكل تقدير واحترام تقدير الجهود المبذولة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أجل احتواء الأزمة الحالية، التي نتأثر بها جميعًا ولها تأثير كبير على المنطقة والعالم بالكامل".

ضرورة احتواء الأزمة

وأوضح: "تحدثت مع الرئيس الفرنسي مطولًا وبتفصيل شديد بشأن جهود احتواء أزمة قطاع غزة، والعمل على ألا يكون لها تداعيات أكثر مما نراه الآن، واتفقنا على أهمية ألا تتسع الأزمة الحالية لتشمل عناصر أخرى، أو مناطق أخرى ويقتصر الجهد والعمل على احتواء التطورات التي يمر بها قطاع غزة".

وأضاف: "هذا يعني أن ننظر إلى اتساع دائرة العنف وشموله أطراف أخرى، ومخاطره الشديد على الاستقرار والأمن في المنطقة، وتوافقنا على أن هذه النقطة تحتاج العمل بشكل كبير لمنع المزيد من التدهور في المنطقة".

خطورة الخروج إلى مصر

وتابع: "تكلمنا عن أهمية الاحتواء وتهدئة الموقف في غزة، ومسجلًا تفهم الرئيس ماكرون لفكرة أن النزوح أو الهجرة أو الخروج من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية أمر شديد الخطورة، وتوافقنا على أنه أمر خطير على القضية في حد ذاتها".

ولفت إلى أن غياب الأفق السياسي لحل القضية الفلسطينية كان أحد أسباب التداعيات التي شاهدناها في 5 جولات من الصراع خلال السنوات العشرين الماضية مع حالية اليأس، والتي أدت إلى الاقتتال في قطاع غزة.

خطورة الاجتياح البري

وتابع الرئيس السيسي: "اتفقنا على أن خروج الفلسطينيين من غزة ليس حلًا خصوصًا وأن حل الدولتين لم ينجح وهم على أراضيهم فلن ينجح وهم خارجها، وأن موقف الحرب المعلن بأنه تصفية حماس والجماعات والفصائل المسلحة في قطاع غزة هو هدف وجميعنا نعلم جيدًا والخبرات التي تملكها القادة تؤكد أن هذا الأمر يتطلب سنوات طويلة جدًا".

قال: "تحدثنا عن أهمية عدم الاجتياح البري لقطاع غزة والذي قد ينتج عنه ليس فقط تحديات وإنما ضحايا كثيرين جدًا من المدنيين ويكفي أنه حتى الآن نتحدث عما يقرب من 6 آلاف من المدنيين نصفهم تقريبًا من الأطفال ويجب أن نضع هذا في عين الاعتبار".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الرئيس السيسي الرئيس الفرنسي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القضية الفلسطينية قطاع غزة الجهود المبذولة ايمانويل ماكرون حل القضية الفلسطينية الفصائل المسلحة الرئيس ماكرون قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة (صور)

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة، اليوم، إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

وخلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضًا مرئيًا حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضًا توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

وقد أعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجًا للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

وشهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمةالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان غير مقبول
  • الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان "غير مقبول"
  • إعلام إسرائيلي: الاجتياح البري لجنوب لبنان بدأ يصل إلى بلدات جديدة
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • عاجل - الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة (صور)
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدا كبيرا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال حاولت تنفيذ الاجتياح البري للأراضي اللبنانية أكثر من 10 مرات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال فشل في تنفيذ الاجتياح البري أكثر من 10 مرات
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اللواء السادس انضم إلى الاجتياح البري لجنوب لبنان
  • الاجتياح البري لجنوب لبنان.. سيناريوهات الماضي تؤرق قادة إسرائيل