أكد الشيخ محمد مختار أبو زيد، وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية بدسوق بمحافظة كفر الشيخ، اعتزام الطرق الصوفية تنظيم أمسية دينية، مساء غداً الخميس، احتفالاً بمولد سيدي إبراهيم الدسوقي.

تنظيم الأمسية الدينية عقب صلاة المغرب 

وذكر «أبو زيد»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنّ الأمسية الدينية يتم تنظيمها عقب صلاة المغرب بمسجد سيدي إبراهيم الدسوقي، بحضور الدكتور محمد أبو هاشم، شيخ الطريقة الهاشمية وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية وأمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، واللواء علاء محمد يوسف، رئيس مركز ومدينة دسوق، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والطرق الصوفية، لافتاً إلى أنّه يتم تنظيم أمسية دينية أخري عقب صلاة العشاء وتكون خاصة بإذاعة القرآن الكريم.

وأشار «أبو زيد»، إلى أنّ الاحتفال بمولد سيدي إبراهيم الدسوقي اقتصر هذا العام على زيارة مقام وضريح «الدسوقي»، حيث لم يتم إقامة مواكب أو حضرات كما كانت تفعل الطرق الصوفية قبل جائحة كورونا عام 2020، مرحباً بقدوم الزوار لزيارة الضريح في الليلة الختامية التي تكون غداً الخميس وتُقام دون أية احتفالات.

مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي

جدير بالذكر، إنّ مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي يُعد من أكبر الاحتفالات الدينية فى مصر، ويحتفل به أكثر من 77 طريقة صوفية، كما يزوره أكثر من 2 مليون زائر من مُختلف أنحاء الجمهورية، وبعض الدول العربية والإسلامية وبعض الدول الأوروبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق الطرق الصوفية سيدي إبراهيم الدسوقي إبراهيم الدسوقي إبراهیم الدسوقی

إقرأ أيضاً:

محمد إبراهيم: لا أعرف سبب رحيلي عن الزمالك حتى الآن

قال محمد إبراهيم لاعب نادي البنك الأهلي، انه تربى داخل نادي الزمالك وهو صاحب الفضل عليه بعد الله فيما وصل إليه حتى الآن.

الزمالك يدرس إعارة سيدى ندياى فى الموسم الجديد

وأضاف خلال برنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:"عندما غادرت نادي الزمالك كنت موقع خمس سنوات ورحلت في الموسم الرابع إلى مصر المقاصة، لانني شعرت بحاجتي للمشاركة في المباريات".

وأضاف:"ربنا كرمني في مصر المقاصة، وقدمت ٦ أشهر مع كابتن إيهاب جلال ووصل عروض كثيرة لي بعدها".

وأختتم:" لم أطلب الرحيل عن الزمالك ولم أفتعل أي مشاكل ولا أعلم سبب رحيلي حتى الآن، الجماهير حتى الأن تسألني عن سبب رحيلي عن الفريق".

مقالات مشابهة

  • المهرة تشهد احتفالاً بيوم اللغة المهرية بمشاركة المحافظ محمد علي ياسر
  • نقوش على قبر محمد المكي إبراهيم
  • محمد إبراهيم: اتربيت على المكسب في الزمالك
  • محمد إبراهيم يكشف سر عودته من الإحتراف بالبرتغال
  • محمد إبراهيم: عبد الله السعيد الأفضل في مصر
  • محمد إبراهيم: لا أعرف سبب رحيلي عن الزمالك حتى الآن
  • محمد المكي إبراهيم يتوقع الحرب الحالية قبل عشر سنوات
  • موعد احتفالات مولد السيد البدوي بطنطا.. استعدادات ضخمة
  • احتفالا بنصر أكتوبر..الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية