يترأس  نيافة الأنبا بيشوي أسقف إيبارشية أسوان وتوابعها، الاجتماع العام للأقباط الأرثوذكس بالقطاع،  الجمعة، ذلك بمقر المطرانية في كاتدرائية رئيس الملاك ميخائيل، في تمام الساعة السابعة مساءً.

 

"أديب جودة" بالقدس لـ"الوفد": "المطران والرهبان نجوا بأعجوبة من قصف كنيسة برفيريوس بغزة" الوفد داخل كنيسة برفيريوس بغزة بعد تعرضها للقصف.

. بالفيديو

 

يستهل اللقاء خورس الشمامسة والاباء الكهنة ويتخلل اللقاء عدة فقرات روحية تُستهل بإقامة طقس رفع بخور عشية، الطقوس القبطية الأرثوذكسية، بالإضافة إلى فقرات روحية وحوارية مع أسقف الإيبارشية ثم ترانيم روحية وكلمة العظة الروحية، والختام وصلاة تسبحة نصف الليل، وهو النظام الكنسي المتبع منذ سنوات في الكنيسة القبطية.


احتفل الاقباط بأسوان خلال الفترة الماضية بعدة مناسبات ياتي في ختامها عيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على اقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقه بالعام الواحد. 


أفاضت الكتب التاريخية المسيحية بعدد كبير من الشخصيات و الأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي وتبين الصليب الحقيقي بعدما سخرت الملكة هيلانة جنودها وقوتها من أجل البحث عن الصليب المنشود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانبا بيشوي الأقباط الأرثوذكس الاجتماع العام

إقرأ أيضاً:

بتكليف من البابا تواضروس... سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو

 

سام نيافة الأنبا كاراس أسقف بنسلڤانيا وديلاوير وميريلاند ووست فيرچينيا، بتكليف من قداسة البابا تواضروس الثاني، كاهنًا جديدًا على كنيسة القيامة المقدسة والقديس مار مرقس الرسول بشيكاغو في ولاية ألينوي بالولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك خلال القداس الإلهي الذي أقيم صباح أمس في الكنيسة ذاتها، وخلاله تمت سيامة الشماس جورج أقلاديوس في درجة القسيسية باسم القس جورج.

كما تمت سيامة اثنين من خدام الكنيسة شمامسة بدرجة دياكون.

شارك في صلوات القداس والسيامة من أحبار الكنيسة صاحبا النيافة الأنبا أنجيلوس أسقف لندن والأنبا كيرلس الأسقف العام بإيبارشية لوس أنچلوس، كما شارك في الصلوات القمص صموئيل ثابت وكيل كنائس منطقة شيكاغو وعدد من كهنة المنطقة.

هذا والمقرر أن يسافر الكاهن الجديد إلى مصر لقضاء فترة الأربعين يومًا التالية للسيامة في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بحضور 6 أساقفة.. سيامة 3 رهبان جدد لدير الشهيد مار مينا بمريوط
  • نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل
  • "لمن أنت".. مؤتمر لخدام الشباب بنجع حمادي
  • البابا تواضروس يتقدم بالعزاء لنيافة الأنبا بيشوي في نياحة القمص إسحق بشارة
  • بتكليف من البابا تواضروس... سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • الأنبا كاراس سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • الأنبا صليب يترأس لقاء "سفراء المسيح" بكنيسة مارجرجس.. شاهد
  • الأنبا برسوم يعقد الاجتماع العام بصنبو الإثنين المقبل
  • الأنبا باخوم يلتقي أسر كنيسة العذراء بشبرا