نفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، “إدارة تمكين الشباب” بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب وصندوق الأمم المتحدة للسكان ، ومؤسسة اتجاة ، أنشطة أندية السكان، جلسة للتوعية عن تنظيم الاسرة نشاط فيلم ضمن أنشطة أندية السكان بمركز  التنمية الشبابية بالطور .

ويهدف المشروع إلى رفع الوعي بقضايا السكان من خلال مجموعة من الجلسات التفاعلية والفعاليات الرياضية وجلسات الغناء والعروض المسرحية للشباب بأندية السكان ويهدف التدريب إلى رفع الوعي المجتمعي بموضوعات الصحة الإنجابية ومناقشة قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، صحة المراهقين، زواج الاطفال، تنظيم الأسرة وختان الإناث.

ويقوم بتنفيذ الجلسات مجموعة من الكوادر الشبابية المتميزة التي قام المشروع بتدريبهم على المحتوى العلمي الخاص بالمشروع كما أن اندية السكان تعمل كمراكز رفع وعي مجتمعي داخل مراكز الشباب بالمحافظات ، فهي أماكن مجهزة للقيام بالأنشطة التدريبية التي تقدم باستخدام تقنيات الرياضة والمسرح التفاعلي والغناء والأفلام، وذلك بهدف الوصول إلى جميع مراكز الشباب. .

جاء ذلك تحت رعايه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره و متابعه احمد عبد العزيز وكيل المديرية .

FB_IMG_1698242920163 FB_IMG_1698242908040 FB_IMG_1698242910763 FB_IMG_1698242905725

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنمية جلسة مديرية الشباب والرياضة جنوب سيناء مراكز الشباب محافظ جنوب سيناء بجنوب سيناء زواج الاطفال مديرية الشباب وزير الشباب و الرياضة شباب والرياضة خالد فودة محافظ جنوب سيناء تنظيم الأسر وصندوق الأمم المتحدة الإدارة المركزية لتمكين الشباب مراكز الشباب بالمحافظات

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مهرجان ليالي مراكز الشباب ويصل للدقهلية

في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان، تواصل تنفيذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية؛ مهرجان ليالي مراكز الشباب تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، ليصل محافظة الدقهلية.


حيث تم تنفيذ مهرجان ليالي لمراكز شباب في محافظة الدقهلية بمركز شباب استاد المنصورة، بتنظيم أنشطة متنوعة ما بين ترفيهية ورياضية وفنية وثقافية واجتماعية، بالإضافة إلى تنظيم مسيرة.


ومن المقرر أن يتم تنفيذ مهرجانات ليالي مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).


حيث أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن المهرجان يهدف إلي جذب الشباب إلى مراكز الشباب من خلال مجالات متنوعة للنشاط لتوسيع قاعدة المستفيدين من الأنشطة وتكثيف الأنشطة بمراكز الشباب، صقل و تنمية الوعي الثقافي و الإجتماعي والرياضي لدى الشباب، انتقاء الشباب المتميز و المثالى من خلال تلك الأنشطة الثقافية والرياضية، و تشجيع الشباب على الابتكار و الإبداع الثقافي.


وأشار الوزير إلي أهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة، ودورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، حيث تشمل المبادرة تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في المجالات، فيما تتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج تنشئة بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنياً وصحياً.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ختام "مهرجان ليالي مراكز الشباب" بالدقهلية
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • وكيل الأزهر يشارك في ملتقى الشباب والرياضة «قادرات نحو مستقبل أفضل»
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مهرجان ليالي مراكز الشباب ويصل للدقهلية
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس" بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد
  • بنسعيد ‎يستقبل أطفال مراكز حماية الطفولة المتفوقين في امتحانات البكالوريا لسنة 2023/2024
  • ندوة دينية بمركز شباب النجمة والحمران عن المولد النبوي الشريف
  • الصبروط يتفقد 8 مراكز شباب بكرداسة ويصدر عدة قرارات لدعم الأنشطة الرياضية
  • محافظ قنا يشهد فاعليات اختبارات الموسم الثالث لمشروع كابيتانو مصر
  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية