تحدث الانبا نيقولا انطونيو مطران طنطا والغربية، للروم الارثوذكس، في تصريح له عن اللوحة التذكارية التي وضعت أعلى الباب الرئيسي لكنيسة الفائقة القداسة والدة الإله في مصر الجديدة بالقاهرة عند تكريسها، والتي ذُكر فيها اسم الكنيسة "كنيسة والدة الإله بمصر الجديدة".
وقال إن الكنيسة هي كنيسة بطريركية، أي أنها تخضع روحيًا وإداريًا لبطريركية الإسكندرية وسائر أفريقا، وليس مثل الكنائس المؤسسة من الجمعيات اليونانية والجمعيات العربية (المصرية) التي تخضع روحيًا للبطريركية أما إداريًا فيديرها مجلس رعية الكنيسة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

كيف تحول فيرمينو إلى راعي كنيسة في البرازيل ؟

أعلن لاعب نادي الأهلي السعودي وليفربول السابق البرازيلي روبرتو فيرمينو، تحوله لقس في كنيسة إنجيلية أسسها في مسقط رأسه بمدينة ماسيو البرازيلية عام 2021.

وبحسب موقع "ليفربول إيكو" البريطاني نقل موقع "غلوبو" البرازيلي، أن فيرمينو أصبح راعيا للكنيسة الإنجيلية التي أسسها في ماسيو بالبرازيل إلى جانب زوجته لاريسا بيريرا، الأحد 30 حزيران/ يونيو.

وقال فيرمينو وبيريرا، وفي بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: "منذ أول لقاء لنا مع المسيح، اشتعلت الرغبة في قلوبنا، نريد أن يشعر الناس بهذا الحب. الذي وصل إلينا الآن لدينا رغبة ومسؤولية أخرى: أن نصبح رعاة نيابة عن الله".

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها فيرمينو رسالة دينية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم تعميده في عام 2020، بعد وقت قصير من تعميد زوجته، في حمام سباحة في ليفربول قبل أن يفتتح كنيسة في ماسيو في العام التالي.


وقال فيرمينو وقت معموديته: "يسوع هو الحب، ولا يوجد تفسير له. فقط آمن به، فقط آمن واشعر بالروح القدس".

وغادر فيرمينو ليفربول الصيف الماضي بعد ثماني سنوات قضاها في النادي. سجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا 111 هدفًا وأضاف 75 تمريرة حاسمة في 362 مباراة مع الريدز، وفاز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي من بين العديد من الجوائز الكبرى الأخرى.

وانتقل إلى فريق الأهلي السعودي منذ 12 شهرا، ومنذ انتقاله إلى الشرق الأوسط، لم يصل فيرمينو إلى المستوى المطلوب تماما، حيث سجل تسعة أهداف فقط وحصل على سبع تمريرات حاسمة في 34 مباراة. وأنهى الأهلي الموسم الماضي في المركز الثالث خلف النصر والهلال.

في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تحدث فيرمينو عن رحيله عن ليفربول في كتابه الذي يشرح بالتفصيل فترته الطويلة في آنفيلد، "Si Senor: My Liverpool Years". واعترف بأن الظهور كبديل متأخر في الفوز 2-0 على ولفرهامبتون في مارس 2023 كان اللحظة التي "كسرت ظهر البعير" قبل إبلاغ كلوب بقراره.

مقالات مشابهة

  • كيف تحول فيرمينو إلى راعي كنيسة في البرازيل ؟
  • منح الأمير هاري جائزة بات تيلمان.. استنكار من والدة الأخير وعريضة للتراجع
  • الموت المبكر مرتبط بالأطعمة فائقة المعالجة أيضًا.. ما العلاقة بينهما؟
  • تكرس كنيسة الأنبا صرابامون.. أحداث من ذاكرة التاريخ القبطي
  • توقيع مذكرة تفاهم بين بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس
  • عميرة: الضرورة تطلبت إحياء مجلس محلي لرعية الروم الأرثوذكس بالقدس
  • كنيسة العذراء بأرض الجولف تقيم الاجتماع الشهري لـ"خورس الشمامسة"
  • تفاصيل اجتماع الأرثوذكس في كنيسة العذراء بالفكرية
  • صفقة الأهلي الجديدة تخضع للكشف الطبي
  • الكنيسة الأرثوذكسية تهنئ الحكومة الجديدة: نصلي ليبارك الله عملهم