صدى البلد:
2024-06-30@00:14:52 GMT

بث مباشر.. قمة مصرية فرنسية بين السيسي وماكرون

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

في خدمة مميزة نعرض بث مباشر لـ المؤتمر الصحفي في ختام القمة المصرية الفرنسية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون.

جدير بالذكر أن الرئيس ماكرون أجرى زيارة إلى إسرائيل وشدد على ضرورة الإفراج عن الرهائن واستئناف حوار السلام، والتقى الرئيس الفرنسي في عمان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، الذي أكد على ضرورة "التحرك فورا لوقف الحرب في غزة".

يأتي ذلك في سياق مساعي ماكرون لإعادة إحياء "عملية السلام" في الشرق الأوسط ومنع التصعيد العسكري.

وبحث الملك عبد الله والرئيس الفرنسي "الجهود الممكنة دوليا للعمل على إنهاء دوامة العنف، والوصول إلى أفق سياسي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وضمان الأمن، وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين".

وجدّد الملك عبد الله "التحذير من خطورة تدهور الوضع الإنساني في القطاع"، مؤكدا "أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية"، ومجددا “رفضه لأي محاولات للتهجير أو التسبب بالنزوح داخل قطاع غزة”، وشدد على "أهمية دور فرنسا في دعم مساعي العمل تجاه أفق سياسي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين".

وغادر الرئيس الفرنسي عمان متوجها إلى العاصمة المصرية (القاهرة) حيث سيجري مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف وقف التصعيد العسكري والعمل على إعادة إحياء "عملية السلام".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ النائب الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى حلول ثورة ٣٠ يونيو العظيمة.

 

ونشر نقيب الإعلاميين رسالة إلى  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وإلى الشعب المصري، والقوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية  الوطنية الباسلة بالعيد ال11 لثورة 30 يونيو التي ضرب فيها الشعب المصري أروع الأمثلة في الثورات السلمية والحفاظ على أركان الدولة المصرية.

قال نقيب الإعلاميين إن ثورة 30 يونيو جاءت لتؤكد يوما بعد يوم أن مصر تشهد تغيرات واسعة النطاق لبناء دولة حديثة
عمادها جيش وطنى يحمي سمائها وبحرها وارضها.

وأكد نقيب الإعلاميين أن هذه الذكرى تأتي لتحمل معها آمال جديدة لكافة المصريين وطموحات وآفاق واسعة للدولة المصرية بكل مؤسساتها
وتأكيد على أن مصر الجديدة القوية أصبحت راسخة في وجدان الشعب المصري مع الالتزام باحترام حقوق الإنسان وترسيخ قيم التعايش المشترك والتسامح وتعزيز التلاحم بين الدولة والمواطنين باعتبارها أساسا لبقاء واستمرار الدول.

وأوضح نقيب الإعلاميين أن ثورة 30 يونيو جاءت بمكانة طوق النجاة لمصر وأهلها وأسهمت في تغيير مجرى التاريخ المصري الحديث وكتبت بأحرف من نور ميلاد مسار جديد من مسارات العمل الوطني الخالص.

ووجه نقيب الإعلاميين التحية لشهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء لوطنهم داعيا جموع الشعب المصري بالوقوف خلف قيادتنا الحكيمة لاستكمال بناء دعائم الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الرئيس السيسي: شكرا للشعب المصري على تحمله
  • الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي
  • السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول الفرص الاستثمارية للدولة المصرية وقدراتها التنافسية
  • بث مباشر.. افتتاح مؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي" بحضور السيسي
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك (بث مباشر)
  • هل ينجح الائتلاف اليساري الفرنسي في أن يكون عقبة أمام حكومة اليمين المتطرف؟
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • زعيم اليمينيين في فرنسا يعتزم مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا