بوابة الوفد:
2024-09-08@22:46:11 GMT

قرار جديد ضد المتهمين بخطف رضيع من أمه فى الجيزة

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

اجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، محاكمة مشرف مغسلة بشركة وربة منزل لإدانتهما بخطف طفلة حديثة الولادة في الجيزة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي  وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق راشد و محمد أحمد صبري وأمانة سر محمد جبر محمد سيد شحاتة.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين أيمن أ.

محبوس 37 سنة ويعمل مشرف مغسلة بإحدى الشركات، وهدى م. مخلي سبيلها 39 سنة  ربة منزل ومقيمة في  النخيل، العجمي، الإسكندرية لأنهما في يوم 15 أغسطس محافظة الجيزة.بدائرة قسم أول الشيخ زايد خطفا بالتحايل طفلة حديثة الولادة إذ استغلا عسر وعوز والدتها وعدم وجود رعايتها وما أن تحصلا عليها حتى أخبروها بوفاتها.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين عرضوا على الأم تبني صغيرتها الوليدة موهمين إياها بحسن رعايتها فتمكنا بتلك الوسيلة من إقصائها عن كنف والدتها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين تعاملا بالبيع في الطفلة المجني عليها سالفة الذكر إذ وبعد ارتكابهما للجريمة محل الوصف السابق مستغلين حالة الضعف والحاجة لدي والدتها ورغبتها في التخلص من عبئها المادي، فعرضا عليها تبني الصغيرة وما ان تحصلا عليها حتى عرضوها للبيع عبر أحد حسابات التواصل الاجتماعي قاصدين الحصول على مبلغ مالي - مقابل الطفلة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما  استخدم المتهمان حساباً خاصاً على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك برقم هاتف محمول محدد  في ارتكاب الجريمة آنفة البيان و بناء عليه يكون المتهمان قد ارتكبا الجناية والجنحة المنصوص عليهما بالمادة 290/ 3.1 من قانون العقوبات والمواد 13603/6/3/2/3/11 من القانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن قانون مكافحة الاتجار بالبشر، والمواد ۲ 4 116 مكرر من القانون رقم 13 لسنة 1996 بشأن إصدار قانون الطفل المعدل بالقانون رقم 126 لسنة ۲۰۰۸، والمادتين 37، 1/38 من القانون رقم 175 لسنة ۲۰۱۸ بشأن مكافحة جرائم  تقنية المعلومات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة جنايات القاهرة محكمة مكافحة جرائم تقنية المعلومات مكافحة الاتجار بالبشر

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يصدر قرار ا بتعديل تخطيط الجزء الجنوبي في الأسمرات

أصدر الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، القرار رقم 3817 لسنة2024 بشأن تعديل تخطيط الجزء الجنوبي من مشروع الأسمرات المعتمد بقرار المحافظ رقم 919 لسنة 2016 طبقا لما تنفيذه بالطبيعة بشأن تنفيذ المجمع الصناعي لخدمة أهالي الأسمرات من مصانع غير مقلقة للراحة وغير ملوثة للبيئة، وذلك بعد الاطلاع على قانون رقم 43 لسنة 1979 بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية، وعلى قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، وموافقة رئيس الوزراء على التعديل.

 قرار الجريدة الرسمية

وتضمنت المادة الأولى من القرار المنشور بالجريدة الرسمية، اعتماد مشروع تعديل تخطيط الجزء الجنوبي من الأسمرات منها اعتماد الطرق المنفذة بالطبيعة وإلغاء المتعارض معها، اعتماد استخدام قطع الأراضي المحدد دائرها باللون البنفسجي كمصانع غير مقلقة للراحة وغير ملوثة للبيئة وإلغاء الاستخدامات المتعارضة معها، المسطحات والاشتراطات الخاصة بكل قطعة، والمسطحات والأبعاد تقريبية تحت العجز والزيادة والعبرة بما يتم تنفيذه بالطبيعة، مع الالتزام بأخذ موافقة الجهات المعنية بالاستخدام ومراعاة الاشتراطات الخاصة بكل جهة عند استصدار التراخيص.

المادة الثانية 

وأشارت المادة الثانية من القرار إلى العمل بهذا القرار من تاريخ نشره وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهمين بخطف طالب بالشرقية
  • 5 مزايا للعمال في قانون العمل الجديد.. تعرف عليها
  • "جنايات الجيزة" تعاقب طالب بالحبس لاتهامه بهتك عرض فتاة بكرداسة
  • محافظ القاهرة يصدر قرار ا بتعديل تخطيط الجزء الجنوبي في الأسمرات
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص والاستيلاء على أمواله فى الجيزة
  • عقوبة يسنها القانون على تصوير الأطفال المتهمين في قضايا.. تفاصيل
  • معلومة قانونية.. نشر صور الأطفال المتهمين يعرضك لغرامة تصل لـ50 ألف جنيه
  • ارتكب 3 وقائع سرقة.. حبس لص الشقق السكنية بالقطامية
  • ضبط المتهمين بخطف موظف بسبب خلافات مالية في مدينة 6 أكتوبر
  • تعرف على عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني طبقًا لقانون المرور