ستُطلق مجموعة الطيران الألمانية لوفتهانزا، شركة طيران جديدة باسم "سيتي إيرلاينز" اعتبارا من يوليو 2024، لتعزيز الرحلات القصيرة في أوروبا وتخفيض التكاليف.

وقالت المجموعة الألمانية في بيان الأربعاء، "ستبدأ الشركة الفرعية الجديدة (سيتي إيرلاينز) عملياتها في صيف 2024 (...) انطلاقًا من مطارات ميونخ وفرانكفورت" بعدما "حصلت على موافقتها في يونيو" المنصرم.

وستسمح هذه الشركة الفرعية الجديدة للمجموعة بـ"تعزيز تنافسيتها في الرحلات القصيرة" في أوروبا، خصوصًا في الرحلات نحو مطاراتها في فرانكفورت وميونيخ من حيث تنطلق الرحلات الطويلة، وفق البيان.

وتدير هذا القطاع حاليًا شركة فرعية أخرى تابعة لشركة لوفتهانزا وهي شركة "لوفتهانزا سيتي لاين"، التي تعتبر إدارة المجموعة منذ فترة طويلة أن تكاليف تمويلها مرتفعة جدًا.

وأكّدت المجموعة في بيان أن الشركتَين الفرعيتَين "ستستمران في العمل في الوقت عينه".

ونوّهت المجموعة التي ستبدأ عملية التوظيف لقمرة القيادة والمقصورة "اعتبارًا من نوفبمر"، إلى أنها تفضّل "المرشحين ذوي الخبرة" وتستهدف بشكل خاص "فرق (لوفتهانزا سيتي لاين)".

وفق تقارير في صحف ألمانية، سيتمكن الموظفون السابقون من الشركة الفرعية المنخفضة التكلفة لمجموعة "جرمان وينغز" والتي أُغلقت في العام 2020، من الاستفادة من عملية التوظيف هذه.

وتندد نقابات بهذه الاستراتيجية، معتبرة أنها خدعة قانونية تسمح لمجموعة "لوفتهانزا" بخفض التكاليف من خلال توظيف أشخاص موجودين بالأساس لدى المجموعة بموجب عقود جديدة توفّر استفادة اجتماعية أقلّ.

ودانت نقابة الطيارين النافذة في ألمانيا "في سي" (اتحاد طياري قمرة القيادة) في أغسطس "شركات الطيران التي تُنشئ دائمًا شركات فرعية جديدة للتحايل على شروط التسعير أو تخفيضها".

وتمكّنت النقابة في الأشهر الماضية، من التوصل إلى اتفاق لرفع أجور طياري "لوفتهانزا" بأكثر من 17 بالمئة، بعد مواجهة مع الإدارة استمرت عدة أشهر وتخللتها إضرابات.

من جهتها، أكّدت مجموعة لوفتهانزا الأربعاء عزمها على التفاوض مع "الشركاء الاجتماعيين" حول شروط التوظيف.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات لوفتهانزا لوفتهانزا شركة لوفتهانزا قطاع الطيران لوفتهانزا

إقرأ أيضاً:

أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  

كشف أمين منطقة الباحة د. علي السواط سبب تأخر تدشين مشروع سيرا في المنطقة.

وأضاف السواط، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن المشروع من المشاريع السياحية الكبرى التي ستطلق في الباحة وهناك صعوبات مرتبطة بالمستثمرين والتمويل أدت إلى تأخر تدشين المشروع.

وتابع، أن المشروع تم إطلاقه من عامين وستة أشهر، ورحب به أهالي المنطقة، لافتا إلى ان صندوق التنمية السياحية هو الممول الرئيسي لهذا المشروع الذي نعول عليه ليكون بداية مشاريع كبرى في الإيواء السياحي.

وواصل، أن المشروع يتعلق جزء منه بالفندقة، ويكون الجزء الثاني مركزا لإطلاق الرياضيات الجبلية، حيث تم تسليم الموقع، منوها بأن الصعوبات ترتبط بالمستثمر ودراسات الجدوى التي يجريها.

فيديو | أمين منطقة الباحة د. علي السواط: مشروع سيرا من المشاريع الكبرى التي ستطلق في الباحة.. وهناك صعوبات مرتبطة بالمستثمرين والتمويل أدت إلى تأخر تدشين المشروع #النشرة_الأولى #الإخبارية pic.twitter.com/3g3dZ1Vjrv

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • شركة بن داود القابضة توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية “بن دواد” بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطر
  • «بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة
  • قراءة في مجموعة (ما وراء الضباب) للشاعرة لينا حمدان في ثقافي أبو رمانة
  • وقعت شركة بن داود القابضة مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية "بن دواد" بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطر
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة
  • ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران
  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • 4 يوليو.. فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة