تتجه انظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم الأربعاء، نحو ملعب "سانت جيمس بارك"، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزى، ونظيره بروسيا دورتموند الألمانى، ضمن منافسات الجولة الثاثة من عمر مسابقة دورى ابطال أوروبا.
ويحتل فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزى، صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ويتذيل دورتموند الترتيب بنقطة واحدة.


ويدخل فريق نيوكاسل اللقاء متسلحاً بفشل تحقيق دورتموند اى نتيجة ايجابية فى آخر 6 مباريات خاضها خارج ملعبه أمام الفرق الإنجليزية، واستقبلت شباكه هدفين على أقل تقدير في كل مباراة.
وكانت اخر مواجهة حقق فيها دورتموند الفوز على الفرق الإنجليزية فى ملعبها كانت فى 2016، على حساب توتنهام وحينها تأهل إلى دور الـ 16 بخمسة أهداف لهدف بمجموع اللقاءين.
ولم يحقق فريق دورتموند الفوز على أى فريق انجليزى فى أرضه سوى في أربع مناسبات فقط ومع فرق مختلفة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ابطال اوروبا نيوكاسل بروسيا دورتموند تاريخ المواجهات

إقرأ أيضاً:

بعيد جدا في السعودية.. تن هاغ يرد على انتقادات رونالدو

رد مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، إريك تن هاغ، على انتقادات أسطورة النادي ولاعب النصر السعودي كرستيانو رونالدو، التي قال فيها إن المدرب الهولندي لا يجب أن يقول إنه "لن يقاتل" من أجل الفوز بالبطولات الكبرى.

وكان تن هاغ قد ناقش في مقابلة قبل انطلاق الموسم، فرص فريقه في الفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، قائلا: "نحن بعيدون عن ذلك".

وانتقد رونالدو تصريحات مدربه السابق، وقال: "لا يمكن لمدرب مانشستر يونايتد القول إنه لن يقاتل للفوز بالدوري ودوري أبطال أوروبا"، لكنه أشار فيما بعد إلى أن فرص النادي في تحقيق بطولة تتمثل في "الفوز بكأس كاراباو، بينما دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو الدوري الإنكليزي، أمر صعب".

ورد تن هاغ على حديث رونالدو، في تصريحات نقلتها صحيفة "غارديان" البريطانية: "إنه بعيد جدا، في الدوري السعودي. يمكن للجميع التعبير عن رأيهم، لا بأس في ذلك".

يذكر أن المدرب جدد تعاقده مع "الشياطين الحمر" قبل انطلاق الموسم وحتى يونيو 2026.

القرار الرسمي.. مانشستر يونايتد يحسم مصير إيريك تن هاغ أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الخميس، توقيع مدربه إيريك تن هاغ لعقد جديد مع الفريق الملقب بالشياطين الحمر، بعد أشهر من الجدل حول مصير الهولندي.

وانتهى الموسم الثاني لتن هاغ (54 عاماً) مع يونايتد بشكل جيد، بعدما قادهم للفوز في نهائي الكأس بمواجهة الجار اللدود مانشستر سيتي، بطل الدوري، بهدفين لهدف.

لكن فترة الاستعداد للمباراة في ويمبلي هيمنت عليها أحاديث حول مستقبل تن هاغ، بعدما ذكر تقرير أنه ستتم إقالته من قبل المالك المشارك الجديد ليونايتد، جيم راتكليف، بغض النظر عن النتيجة.

واحتل يونايتد المركز الثامن في الدوري، وهو أدنى مركز له منذ عام 1990، كما خرج من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح تن هاغ خامس مدرب دائم ليونايتد منذ نهاية حقبة مدربه الأسطوري "السير" الإسكتلندي أليكس فيرغسون عام 2013، بعد مواطن الأخير ديفيد مويس، والهولندي لويس فان خال، والبرتغالي جوزيه مورينيو والنرويجي أولي غونار سولشاير.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد الإسباني ضد شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • تصريحات نارية من مدرب ميلان قبل مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب فريق الأهلي يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة فريق بيرسيبوليس في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة
  • جهاز الزمالك يراقب الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
  • فريق أو سي بطل ثلاثيات السلة للشباب.. والعامرات وصيفا
  • ديمبيلي: الفوز على بريست مهم قبل بداية دوري الأبطال
  • مانشستر يونايتد يقسو على ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة
  • كرونسلاف يورتشيتش: الجيش الرواندي فريق قوي ويتمتع بشعبية كبيرة.. وبيراميدز قادر على الفوز
  • 148 مليون يورو.. دورتموند يتلقى القيمة الإجمالية لصفقة ديمبلي من برشلونة
  • بعيد جدا في السعودية.. تن هاغ يرد على انتقادات رونالدو