جريدة الوطن:
2024-09-18@23:47:52 GMT

افتتاح مختبر البلمرة الجزيئي بمستشفى خولة

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

افتتاح مختبر البلمرة الجزيئي بمستشفى خولة

مسقط ـ «الوطن»:
احتفلت أمس وزارة الصحة ـ ممثلة بالمديرية العامة لمستشفى خولة ـ بافتتاح مختبر البلمرة الجزيئي بتمويل من الشركة العُمانية الهندية للسماد برعاية سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية. ويتكون المختبر من ثلاثة أقسام رئيسة هي: قِسم استلام العيِّنات وتحضيرها لعملية البلمرة ويضمُّ أجهزة حديثة ومتطوِّرة مثل جهاز استخلاص الحمض النووي، وقِسم تحضير المحاليل الخاصة لعلمية البلمرة، وقِسم خاص لعملية البلمرة الجزئية باستخدام جهاز البلمرة.

وحول الافتتاح قال الدكتور راشد بن محمد العلوي مدير عام المديرية العامة لمستشفى خولة إنَّ المختبر يتضمن العديد من الأجهزة والتقنيات المتطورة عالية الجودة للتعرُّف على مُسببات الالتهابات الجرثومية بكلِّ أنواعها والحصول على نتائج فحوصات دقيقة في فترة زمنية قصيرة. كما أنَّ أجهزة البلمرة الجزئية ستقوم بِدَوْر فاعل في تقليل تكاليف العلاج من خلال دقة الفحوصات وتقليص استخدام المضادات الحيوية في حالات الالتهابات غير البكتيرية وتقليل فترة التنويم للمرضى. من جانب آخر قال الدكتور أحمد بن سعيد المنذري مدير عام الخدمات الطبية المساعدة بالمستشفى إنَّ المختبر سيقوم بِدَوْر محوري عبر المجموعة المُتكاملة من أحدث الأجهزة في مجال المختبرات الطبية التي تُسهم في تكامل الجهود الطبية؛ باعتباره دعامةً رصينةً للجهود الصحية المبذولة وتعمل في الوقت ذاته على تقليل فترة التنويم للمرضى،‎ مؤكدًا أنَّ المختبر سيُشكِّل دعامةً رصينة للجهود الصحية المبذولة. وفي نهاية الحفل قام سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، التعرف على ما يحتويه المختبر من نُظُم ومعلومات وتقنية عالية الدقَّة والإسراع في الحصول على النتائج.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

صحة سوهاج: اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات ومعهد الأورام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم اعتماد عدد من الأقسام للزمالة، مشيرا إلى أن الأقسام المعتمدة شملت قسم الأطفال بمستشفى جهينة المركزي وقسم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمستشفى طهطا العام وقسمي الأشعة التشخيصية والرعاية المركزة بمستشفى حميات سوهاج وقسم علاج الألم بمركز اورام سوهاج، ويأتي ذلك في إطار حرص مديرية الصحة والسكان بسوهاج واللجنة العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة على دعم التعليم الطبي والتدريب بسوهاج متمثلة في اعتماد التخصصات الصحية المختلفه للارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للأطباء بمحافظة سوهاج وبناء على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان واللواء الدكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج . 
ومن جانبه أكد الدكتور الحسيني الجارحي، مدير اللجنة العليا للتخصصات الصحية فرع سوهاج، أنه بصدد  توفير المدربين في هذه الأقسام للتأكيد على جاهزيتها لاستقبال دفعة المتدربين الجدد بالزمالة المصرية أغسطس ٢٠٢٤.
و يأتي ذلك ضمن الجهود التي من شائنها تطوير منظومة التعليم الطبي المهني والتدريب ببرامج الزمالة المصرية بسوهاج لتقديم برامج تدريبية طبقا لأفضل المعايير القومية والعالمية مما سيعود بالنفع على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة بالقطاع الصحي بمحافظة سوهاج.
جدير بالذكر أن إدارة الزمالة المصرية بسوهاج تسعي جاهدة وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتدريب جميع الكوادر الطبية وفق برامج وأنظمة التدريب  المعتمدة من قبل الوزارة، لتقديم خدمة افضل للمرضي.

مقالات مشابهة

  • «صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق
  • مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تفتتح المؤتمر الدولي الثالث للتمريض بمشاركة "20" خبيراً
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  • قص شريط افتتاح مستشفى المزيونة في ظفار بتكلفة إنشائية تتجاوز 15.3 مليون ريال
  • صحة سوهاج: اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات ومعهد الأورام
  • اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات بسوهاج
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"
  • مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا