صحيفة اليوم:
2024-09-09@13:09:20 GMT

مبادرة لتحسين المشهد الحضري للطرق في الخفجي 

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

مبادرة لتحسين المشهد الحضري للطرق في الخفجي 

عقد رئيس بلدية محافظة الخفجي، محمد الحميداني، اجتماعاً بمقر البلدية، مع مدراء الإدارات بالبلدية، للتركيز على أسس مبادرة أمين المنطقة الشرقية، محمد الجبير للطرق، لتحسين المشهد الحضري للطرق المختارة.

وأوضح "الحميداني"، أن البلدية تحسن حالياً المشهد الحضري بالمحافظة بشكل عام والطرق المختارة بشكل خاص، إذ شملت المبادرة بعض من الطرق الرئيسية، لمعالجة الملاحظات المرصودة سعياً لتحسين المشهد الحضري من خلال عدد من العناصر.

أخبار متعلقة خلال استقباله وزير الداخلية.. أمير الشرقية يثمن جهود حفظ الأمنبدء أعمال مشروع تصريف مياه الأمطار بشارع الملك عبد العزيز بالنعيرية

لمعالجة التشوه البصري.. إزالة 15 ألف م3 من الأنقاض في #الخفجي#اليومhttps://t.co/AVX8FsaHJO— صحيفة اليوم (@alyaum) October 21, 2023تحسين المشهد الحضري

قال، إن المبادرة تتمثل في الزراعة، وإصلاح الأرصفة المتهالكة، ونظافة الشوارع، واستبدال حاويات النفايات القديمة بجديدة، وأعمال طلاء الأرصفة والخطوط الأرضية، وإنارة الشوارع وإغلاق الحفر بالأسفلت، وأعمال الإصلاحات باللوح الإرشادية وتوجيه أصحاب المحلات التجارية بإصلاح اللوحات المتهالكة، وتسوير المباني التي يتم فيها أعمال صيانة.

وأكد، ضرورة تكثيف الأعمال في تحسين المشهد الحضري بالمحافظة وسرعة معالجة الملاحظات الخاصة بكل إدارة.

وبين بأن البلدية تبذل جهودها لتطوير المحافظة وتقديم أفضل الخدمات داعياً الجميع إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر مركز البلاغات 940.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الخفجي تحسين المشهد الحضري الخفجي الشرقية المشهد الحضری

إقرأ أيضاً:

قنا تُشارك في فاعليات المنتدي الحضري العالمي

وجه الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، ضرورة التنسيق الكامل مع كافه الجهات المعنية، استعدادا للمشاركة في الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي ( WUF12)، خلال شهر نوفمبر المقبل لتحسين جودة الحياة داخل المدن، بتطوير ورفع كفاءة الميادين والحدائق العامة والساحات المفتوحة، والممرات، والمتنزهات والأسواق والأماكن الرياضية.

 

يأتي ذلك في ضوء التعاون المتبادل بين وزارة التنمية المحلية وهيئه الأمم المتحدة "UN – Habitat" مكتب مصر لإطلاق مبادرة الأثر المحلي التنموي المستدام والتي تهدف إلى ترك أثر مستدام فى المدن المستضيفة من خلال تعزيز التنمية الحضارية المستدامة، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز المشاركة المجتمعية ، وتمكين المجتمع المحلي من خلال مشاريع ومبادرات تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز التخطيط الحضري المستدام.

ويتضمن البرنامج، إطلاق حملة للاحتفال بالنماذج الناجحة للأماكن العامة والقائمة والمستخدمة بمختلف الأقاليم المصرية بهدف تعزيز دور الأماكن العامة الناجحة من حيث التصميم والاستخدام علي دعم الحياة المجتمعية المترابطة و الشاملة كمدخل هام للتنمية الحضرية المستدامة ودفع عجلة التنمية المحلية والاقتصادية والبيئية للأفضل.

 يذكر أن التقديم مفتوح لكل من المجتمعات المحلية والمنظمات غير الحكومية والهيئات الحكومية المحلية والقطاع الخاص من خلال إرسال المشاركات الي [email protected] في موعد أقصاه 20 سبتمبر الجارى، ليعقبها مرحلة المراجعة وفقاُ للمعايير المحددة ، ثم يتم إعلان النتيجة عن الأماكن المختارة في أكتوبر القادم والاحتفال بالفائزين .

 

تطوير ميادين مدينة قنا: 
 

وفي سياق مماثل، وجه المحافظ،، فى وقت سابق، بضرورة عمل تخطيط مرورى للشوارع والاستعانة بالمتخصصين بجامعة جنوب الوادى في تنفيذ التصمميات ووضع التصور بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، ومراعاة الهوية البصرية للمبانى.

وعقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماعا موسعا مع أعضاء لجنة التنمية العمرانية والبيئية، لبحث تطوير وتجميل عدد من الميادين بمدينة قنا بشكل حضاري، وفقًا لخطة التنسيق الحضاري

 

حيث استمع محافظ قنا، من الشركات الشريكه لعرض توضيحى حول رؤيه تطوير الميادين مع عرض للتصمميات المقترحة للتنفيذ بكل ميدان على حدةومن جانبه قال محافظ قنا، أنه جارى وضع خطة لتطوير وتجميل عدد من الميادين و تنفيذها تباعًا لإضفاء مظهر حضارى وجمالى على الميادين بناءاً على توجهات القيادة السياسية بالعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بدعم قيمته 1000 ريال.. “كفاءة الطاقة”: إطلاق مبادرة استبدال أجهزة التكييف “الشباك” القديمة بمرحلتها الكاملة
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • محافظ كفر الشيخ: بدء أعمال تدبيش وتكسية مصرف «المنقار» ببيلا
  • مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • «صناع الخير»: تجديد المنازل المتهالكة يحقق أهداف التمكين الاجتماعي
  • قنا تُشارك في فاعليات المنتدي الحضري العالمي
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين
  • وزيرة التنمية تستعرض تقريرًا حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها وحتى شهر أغسطس 2024
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين