أشرف المدير العام للأمن الوطني فريد بن شيخ، اليوم الأربعاء، على تدشين المقر الجديد للمصلحة المركزية لمكافحة الجرائم السيبرانية، التابع لمديرية الشرطة القضائية، والذي جهز بكافة الوسائل التقنية العالية المستوى المتصلة بالتكنولوجيات الحديثة، وبالمورد البشري المتخصص.

وحسب بيان لذات السلك الأمني، تندرج هذه العملية ضمن مساعي عصرنة المصالح العملياتية للشرطة.

للإرتقاء بالعمل الأمني في مواجهة التحديات المرتبطة بكل أشكال الجرائم المعلوماتية والتهديدات السيبرانية. التي أفرزتها حروب الجيل الخامس.

كما كان للمدير العام للأمن الوطني بالمناسبة، لقاءً توجيهيا وطنيا جمعه برؤساء المصالح الولائية للشرطة القضائية. ثمن من خلاله النتائج الايجابية المحققة في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، حاثا إياهم على مضاعفة الجهود للرفع من مستوى الجاهزية، خدمة للوطن والمواطن.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بلدية الشارقة تحدّث نظام المنشآت الفندقية ودور السينما

الشارقة: «الخليج»
أطلقت بلدية مدينة الشارقة النسخة الجديدة لنظام المنشآت الفندقية ودور السينما، ونظمت ورشة توعوية استهدفت خلالها العاملين في هذه المراكز والمنشآت لتعرفيهم بالتحديث الجديد، وتحقيق فهم شامل ودقيق عن هذا النظام، إذ شمل منذ إطلاقه عام 2016 المنشآت الفندقية فقط، ليحدّث هذا العام ليشمل دور السينما.

أكد عاطف الزرعوني، مدير الخدمات المساندة، أن البلدية تعمل باستمرار على تحديث خدماتها التي تقدمها للجمهور ولجميع المؤسسات والمراكز، تماشياً مع استراتيجية الإمارة في التحول الرقمي، وتقديم خدمات ذات جودة عالية تعزز مكانة الإمارة مدينة جاذبة للعيش والسياحة والاستثمار، واختصار رحلة المتعاملين وتحقيق أعلى معدلات السرعة في تقديم الخدمات، وبكل سهولة.

وقال: «جاء إطلاق النظام الجديد ليتوّج هذا الاهتمام بتطوير الخدمات المقدمة لهذين القطاعين الحيويّين، والاستفادة من التقنيات الحديثة في تسهيل المعاملات وتسريعها».

فيما أوضح حمد الحمادي، مدير إدارة الشؤون المالية، أن إطلاق هذا التحديث، كان بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي، ودائرة المالية المركزية، بما يعزز تعاونها في تقديم الخدمات المشتركة، ويعكس حرصها على تطوير الخدمات المقدمة للمنشآت الفندقية ودور السينما، إيماناً منهم بالدور الحيوي الذي تؤديه هذه المنشآت في تعزيز التنمية التجارية والسياحية، ودفع عجلة الاقتصاد في إمارة الشارقة بوجه عام.

وأفاد بأن البلدية نظمت ورشة توعوية في مبناها الرئيسي، بمنطقة المصلّى، للتعريف بالنظام الجديد والتحديث الذي طرأ عليه، واستعراض خدماته، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين. كما قدمت دائرة المالية المركزية شرحاً لآلية تعبئة بطاقة تحصيل.

مقالات مشابهة

  • مدير الأمن العام: لن نترك المجال للمهربين أو المروجين لاستهداف شبابنا
  • الفريق البسامي: أجهزة الأمن لن تترك المجال للمهربين أو المروجين لاستهداف شبابنا أو العبث بالأمن
  • الفريق البسامي: وافقون للمهربين والمروجين بالمرصاد لحماية شبابنا من سمومهم
  • مدير الأمن العام: أجهزة الأمن لن تترك المجال لمهربي أو مروجي المخدرات
  • مدير الأمن العام: أجهزة الأمن لن تترك المجال للمهربين أو المروجين لاستهداف شبابنا أو العبث بالأمن بأي شكل من الأشكال
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • بلدية الشارقة تحدّث نظام المنشآت الفندقية ودور السينما
  • تنصيب رئيس أمن ولاية تلمسان الجديد 
  • قنصل مصر في هونج كونج يشارك في الاحتفال بتدشين المقر الجديد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية
  • انطلاق أول شحنة من الفحم الروسي إلى الهند عبر ممر "شمال-جنوب" السككي الجديد